ماذا يعني سيلفي

الكاتب: رامي -
ماذا يعني سيلفي
"محتويات
? السيلفي ومعناها
? أسباب التقاط السيلفي
? نصائح لالتقاط أفضل سيلفي
? قد يُهِمُّكَ
? المراجع
السيلفي ومعناها

السيلفي هي نوع من أنواع الصور، والتي تسمى بالصورة الذاتية التي تلتقطها لنفسك وبنفسك، وتُلتقط صور السليفي عادةً بواسطة الكاميرا الأمامية لهاتفك المحمول، ولتلتقط صورة السليفي عليك أن تمسك الهاتف بذراعك وتبعده عن وجهك قليلًا، وقد يلتقط بعص الأشخاص صور السيلفي بواسطة الكاميرا الخلفية للهاتف المحمول، وتُلتَقط صور السيلفي عادةً لمشاركتها مع العائلة والأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنك التقاطها أيضًا باستخدام الكاميرا الخلفية لهاتفك والوقوف قبالة المرآة، وهذا نوع شائع من أنواع صور السيلفي ومحبب لدى الكثيرين؛ وذلك لأنه يمكّنك من إظهار كامل جسدك في الصورة، ونظرًا لشيوع صور السيلفي، صُممت أداة خاصة لها تُعرف باسم عصا سليفي؛ وذلك لتسهيل عملية التصوير بدلًا من مد الذراع عند التقاط الصورة.[?]




أسباب التقاط السيلفي

تختلف العوامل والدوافع النفسية التي قد تدفعك لالتقاط صور السيلفي ونشرها على صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي ولكن يُعتقد أن الأسباب التالية هي الأكثر شيوعًا:[?]

التعبير عن النفس بصدق: يمكنك استخدام صور السيلفي لتعبّر عن نفسك بصدق ويمكنك أن تنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي لتعرّف الأصدقاء والمتابعين على نفسك وعما تفعل أو بماذا تفكّر.
تعزيز الثقة بالنفس: قد تلجأ لالتقاط صور السيلفي ونشرها على صفحاتك الاجتماعية لتعزيز ثقتك بنفسك وبناء صورتك الذاتية، ويهتم الأشخاص في هذه الحالة بمظهرهم جيدًا ويرتدون ملابس أنيقة ويحبّون أن يتواجدوا في أماكن جميلة وفخمة.
جذب انتباه الآخرين: قد تحاول جذب انتباه أكبر عدد ممكن من الناس إليك من خلال نشر صور السيلفي التي التقطتها لنفسك، ويستمتع بعض الأشخاص بجذب الانتباه إليهم ويحبّون أن يلاحظهم الآخرون على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد يتباهَون أحيانًا بالأماكن التي يتواجدون بها أو بالأشياء التي يمتلكونها، وهدفهم من هذا الحصول على أكبر عدد من التعليقات والإعجابات لتعزيز الغرور لديهم.
جذب انتباه شخص معين: إذا أردت أن تجذب انتباه شخص محدد إليك يمكنك أن تلتقط صورة سيلفي جميلة وتنشرها على صفحاتك الاجتماعية ليراها الشخص المعني، إذ يلجأ الكثير من الأشخاص لهذه الحيلة لجذب انتباه أحدهم.
الملل: قد تلتقط أحيانًا صور السيلفي لنفسك وتنشرها على صفحاتك الاجتماعية بدافع الملل سواء أكنت في المدرسة أو العمل أو أثناء التنقل من مكان لآخر أو حتى أثناء السفر، وفي هذه الحالات يأخذ العديد من الأشخاص صورًا للأماكن من حولهم أو خلال نشاط معين يمارسونه.
توثيق لحظاتك المميزة: قد تكون وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من الأسباب التي تدفعك لالتقاط صور السيلفي ونشرها كما الكثيرين، لأن هذه المواقع تتصف بأنها اجتماعية وتفاعلية وهي مواقع ممتعة يشارك بها الأشخاص حياتهم والأماكن التي يسافرون إليها، وحتى الوجبات التي يأكلونها، ويلتقط العديد من الناس صور السيلفي دون سبب وجيه، فقط لأنهم يحبون ذلك.




Volume 0%
 
نصائح لالتقاط أفضل سيلفي

لتتمكن من التقاط صورة سيلفي جميلة ومميزة، إليك فيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على التقاط صورة السيلفي التي تتمناها:[?]

انتبه إلى الإضاءة: تعدّ الإضاءة أهم عنصر من عناصر التصوير، وعليك أن توليها عناية كافية لالتقاط صورة جذابة وواضحة، فحاول أن تعثر على إضاءة جيدة ويُفضل أن تكون إضاءة طبيعية، ففي النهار استدر نحو النافذة أو أي مصدر ضوء طبيعي جيد، ويمكنك أيضًا أن تخرج وتستمتع بالتقاط صور يظهر فيها وهج الشمس الرائع، إذ يساعدك ضوء الشمس على إخفاء الظلال تحت عينيك.
تجنّب الظلال: أسوأ ما يمكن أن تتعرض له في التصوير هو إلقاء الظلال على وجهك، فلا تأخذ صورة سيلفي في وضح النهار عندما تكون الشمس عمودية لأنها ستلقي بالظلال على وجهك من أعلى وسيبدو أسفل عينيك بلون أسود، فأفضل وقت لالتقاط صور السيلفي هو عند شروق الشمس أو غروبها.
تعرّف على الوقت المناسب لاستخدام الفلاش: استخدم الفلاش عندما تريد أن تلتقط صورة في الليل أو داخل المنزل في المساء، ويمكنك الاستعانة بتطبيق سناب شات Snapchat لهذه المهمة، إذ يوفر لك فلاش على كاميرتك الأمامية.
ابتسم بعفوية وصدق: فعندما تلتقط صورة سيلفي ابتسم بصدق لأنه من السهل اكتشاف الابتسامة المزيفة.
خذ الكثير من صور السيلفي: أفضل طريقة لتحصل على أجمل صورة سيلفي أن تلتقط الكثير من الصور لتتمكن من اختيار الأفضل من مجموعة صورك الواسعة.
نوّع في زوايا التصوير: التقط صور سيلفي بزوايا متنوعة وحاول أن تأخذ عدّة صور من كل زاوية، واحرص على إبقاء ذقنك منخفضة والكاميرا مرفوعة قليلًا لأعلى، ويُفضل أن تستخدم عصا سيلفي لنتائح أفضل، ونصيحة أخرى، لا تحدّق بالكاميرا مباشرةً بل أدِر وجهك إلى الجانب قليلًا.
استخدم التطبيقات والفلاتر المناسبة: يمكنك استخدام تطبيقات تعديل الصور والفلاتر الموجودة على هاتفك لتعديل صورك وإظهارها بشكل أفضل، واستخدم التعديلات لإخفاء بعض العيوب فقط.
لا تُفرِط في تعديل صورك: لا تعدّل صورتك الشخصية لدرجة تغيّر من شكلك الطبيعي، واستخدم لمسات خفيفة جدًا كأن تجعل الصورة أكثر إشراقًا أو أن تعدل تعديلًا بسيطًا على الألوان لا أكثر.
انتبه للخلفية: خذ أمر الخلفية بعين الاعتبار، فاجلس أو قف في مكان جميل واجعل الخلفية بسيطة بعيدة عن الفوضى والعناصر المعقدة، وانتبه إلى عدم وجود أشخاص خلفك أثناء التصوير.




قد يُهِمُّكَ

تعدّ صور السيلفي أمام المرآة واحدة من أنواع الصور الشائعة جدًا، وعلى الرغم من أنك يجب أن تتبع أساسيات ونصائح التصوير السابقة نفسها، إلا أنه عليك أن تأخذ بعض الأمور الإضافية بعين الاعتبار عند التقاط صورة سيلفي أمام المرآة، ومن أهمها:[?]

ابحث عن الإضاءة المناسبة: فقد يكون أمر البحث عن إضاءة مناسبة أمام المرآة أكثر صعوبة منه عند التقاط صورة سيلفي عادية، ولهذا لاحظ كيف يتغيّر الضوء في غرفتك طوال اليوم، وانتبه للوقت الذي يكون فيه إضاءة جيدة عليك وأنت مقابل المرآة.
نظّف المرآة وهاتفك جيدًا: يمكن لهذه التفاصيل الصغيرة أن تحدث فرقًا كبيرًا في جودة الصورة، فقبل التقاط صورة السيلفي نظف المرآة جيدًا ولمّعها ولا تنسَ تنظيف عدسة الكاميرا الخاصة بهاتفك المحمول.
ابحث عن وضع ثابت للمرآة: إذا كنت قادرًا على تحريك المرآة ضعها في مكان ذو إضاءة جيدة في الغرفة، وحركها بزوايا مختلفة لتتناسب مع الإضاءة والخلفية أيضًا، وعندما تصل للوضعية الأنسب ثبّت المرآة وحاول أنت تغيير زاوية جسدك أمام المرآة لتحصل على أفضل صورة.
ارتدِ الملابس المناسبة: غالبًا ما تلتقط صورة سيلفي باستخدام المرآة لإظهار كامل جسدك؛ ولهذا عليك أن تهتم بمظهرك وملابسك، فارتدِ ألوان الملابس التي تحبّها وتعتقد أنها مناسبة للون بشرتك وتُظهرك بمظهر أنيق جذاب.
تدرّب على التقاط الصور: قد لا تعجبك الصور الأولى التي تلتقطها لنفسك أمام المرآة، ولكن لا بأس حاول مرارًا وتكرارًا وتدرّب على التقاط الصور والتقط الكثير منها وبزوايا مختلفة لتعرف أي الزوايا المناسبة لك.




المراجع
^ أ ب ""What Is a Selfie? The Huge Trend That Smartphone Owners Love"", www.lifewire.com, Retrieved 2020-08-27. Edited.
? ""How To Take A Good Selfie: 12 Selfie Tips To Consider"", www.allure.com, Retrieved 2020-08-27. Edited.
? ""How to Take the Perfect Mirror Selfie"", www.teenvogue.com, Retrieved 2020-08-27. Edited."
شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook