المحتوى

ماذا يقول شكل الذقن عن شخصية الإنسان؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ماذا يقول شكل الذقن عن شخصية الإنسان؟

 

 من المتفق عليه أن المظهر الخارجي للأشخاص يخبرنا عن شخصياتهم الكثير سواء كان طريقة ارتدائهم للملابس أو صورة الجسد التي تعكس بعضاً من عاداتهم وبالتالي شخصياتهم، لكني شخصياً لم أكن يوماً من مشجعي نظرية أن ملامحنا الخاصة مثل شكل الذقن أو العيون أو الشفاه يخبر عن شخصياتنا، فهذه الأمور خارجة عن سيطرتنا أما شخصياتنا فيتم بناؤها كلما تقدم الإنسان بالعمر وخاض تجارب وتعرف إلى الآخرين، لكن أن تولد بشكل ذقن معين ليحدد هو شخصيتك المستقبلية لا أظن أن الأمر منطقي، خصوصاً أننا نرى العديد من الأشخاص المختلفين بالشكل والمتشابهين بالشخصية، أو متشابهين بالشخصية لكن ملامحهم مختلفة وهذا دليل على أن تحكم الملامح بالشخصية ليس بالأمر المؤكد.
لكن ولأكون أكثر وضوحاً فشكل الذقن كان محط دراسات المحللين الصينيين لعقود، والسبب أنهم يؤمنون بثقافتهم أن الشكل مرآة الروح وتوصلوا لمجموعة من الصفات التي تتعلق بأشكال الذقن المختلفة وهي :
 
1. الذقن المربع (العريض): من المحتمل أن أصحاب هذا الشكل من الملامح هم ذوي شخصيات قوية ويتخذون قراراتهم بأنفسهم دون الرجوع لأحد ويحبون الاستقلالية ويتمتعون بالثقة بالنفس.
 
2. الذقن الطويل: يميل هؤلاء برأيهم إلى حب الفن كما وأنهم يحبون جو الأسرة ومن أهم الأمور لديهم هي الولاء وهذا كل ما يهمهم في العلاقة، كما أنهم يمتازون بحياة صحية بعيدة عن الأمراض.
 
3. الذقن المدبب(الصغير): يتميز أصحاب هذا الشكل أنهم عاطفيين لأبعد حد ويتعاطفون مع الآخرين كما أنهم يتمتعون بطيبة القلب ويميلون إلى المسامحة والمغرفة للآخرين ولا يحملون الأحقاد في قلوبهم لرقة قلوبهم ونعومتها.
 
لا أعلم ما هو الأساس العلمي لتحديد هذه الصفات وتخصيصها لأصحاب هذا الشكل من الناس إلا أن الاختيار دائماً بيد الأشخاص أنفسهم، فمهما كان شكل الذقن يمكنني اختيار البدء بحياة صحية أولا، بناء علاقة أو لا، مسامحة الآخرين أو لا، كل هذه الأمور برأيي تحددها رغبات وميول وتوجهات الأفراد وليس ملامحهم الخاصة.
 
شارك المقالة:
24 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook