المحتوى

ماذا يكون هذا العام الفائت في ليلة القدر وأنا أنظر للسماء رأيت بابا أخضر فتح لي فهربت من الخوف وهاذا العام رأيت نجما سريعا كالبرق؟

الكاتب: منى -

ماذا يكون هذا العام الفائت في ليلة القدر وأنا أنظر للسماء رأيت بابا أخضر فتح لي فهربت من الخوف وهاذا العام رأيت نجما سريعا كالبرق؟

ليلة القدر من أعظم وأجل ليالي العام وهي خير من ألف شهر في الأجر ، أما الوارد في علامات ليلة القدر أن تطلع الشمس لا شعاع لها، فقد ورد عن أُبَى بن كعب فى ذكر علامة ليلة القدر كما أخبر النبى صلى الله عليه وآله وسلم أصحابه أن أَمَارَتَهَا ( أَنْ تَطْلُعَ الشَّمْسُ فِى صَبِيحَةِ يَوْمِهَا بَيْضَاءَ لا شُعَاعَ لَهَا ) رواه مسلم .
- فقد يكون ما رأيت من باب التخيل أو خيل لك أنكرايت ولكنك لم ترى شيئاَ ، وقد يكون ما رأيت صدفة ليس له علاقة بليلة القدر ، وقد يكون وسوسة من الشيطان ، وقد يكون ما رأيت حقاً . قال الإمام النووي رحمه الله ( وأعلم أن ليلة القدر تُرى ،ويتحققها من شاء الله تعالى من بني آدم ، وإخبار الصالحين بها ورؤيتهم لها أكثر من أن تُحصر )
وقال الإمام إبن تيميةرحمه الله : ( وقد يكشفها الله لبعض الناس في المنام أو اليقظة فيرى أنوارها ، أويرى من يقول له : هذه ليلة القدر ، وقد يفتح على قلبه ما يتبين به الأمر ) .
- وعلى العموم يحمل تفسير ما رأيت على الخير والرحمة وفضيلة هذه الليالي المباركة .

 

شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook