ماسك للجسم بالقهوة

الكاتب: خلود قصيباتي -
ماسك للجسم بالقهوة

ماسك للجسم بالقهوة.

مقشر القهوة والقرفة

يساعد الكافيين الموجود في القهوة على التخلص من الزيوت المتراكمة على سطح الجلد، مما يجعله ناعماً، وحيوياً، أما كيفية عمل القناع فهي على النحو الآتي:
  • المكوّنات:نصف كوب من القهوة المطحونة. ملعقة صغيرة من بودرة القرفة المطحونة. نصف كوب من سكر جوز الهند. ربع كوب من زيت جوز الهند.
  • طريقة العمل:يسخن زيت جوز الهند على نار هادئة حتّى يذوب تماماً. تُخلط القهوة، والقرفة، وسكر جوز الهند، وزيت جوز الهند في وعاء، ويتم تحريكها معاً حتّى تتجانس. يوضع المقشر في وعاء محكم الإغلاق لحين الاستخدام.

مقشر القهوة وزبدة الشيا

تعمل القهوة كقابض للبشرة، بينما توفر زبدة الشيا الفيتامينات التي تحافظ على رطوبة البشرة، كفيتامين A، وفيتامينD، وفيتامين E، أما كيفية عمل هذا القناع فهي على النحو الآتي:
  • المكوّنات:ملعقتان كبيرتان من القهوة. ملعقتان طعام من زبدة الشيا. ثلاث ملاعق كبيرة من ملح البحر. ربع كوب من زيت جوز الهند. عشر قطرات من زيت النعناع.
  • طريقة العمل:يُخلط زيت جوز الهند وزبدة الشيا، ويتم تحريكها معاً حتّى تتجانس. يضاف الملح، وزيت النعناع للمكوّنات، وتحريكها معاً. يوزع الخليط على الوجه والجسم. يدلك الجسم بالخليط لمدّة 10 دقائق، ثمّ غسله بالماء.

قناع القهوة والسكر

تساعد القهوة على تقشير البشرة، وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها، ناهيك عن دورها في شد الجلد، والتقليل من ظهور السيلوليت عليه، أما كيفية عمل القناع فهي على النحو الآتي:
  • طريقة العمل:يوضع نصف كوب من القهوة المطحونة في وعاء. يضاف نصف كوب من السكر الأبيض، وربع كوب من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على القهوة، وتحريكها معاً حتّى تتجانس. يضاف نصف ملعقة صغيرة من مستخلص العطور كمستخلص الفانيليا، أو بودرة القرفة المطحونة على المكوّنات، وهي خطوة اختيارية. يوضع المقشر في وعاء محكم الإغلاق، ويحفظ في مكان بارد وجاف، إذ يمكن حفظه لمدّة تزيد عن شهرين. يوزع ملعقة إلى ملعقتين من المقشر على الجسم بعد الاستحمام، وتدليكه لمدّة تترواح من 45 إلى 60 ثانية بحركات دائرية. يُغسل الجسم بالماء. يستخدم المقشر مرة إلى مرتين في الأسبوع.
  •  
شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook