المحتوى

مافوائد الخيار للبشرة؟

الكاتب: يزن النابلسي -

مافوائد الخيار للبشرة؟

 

1- يعتبر من أهم فوائد الخيار قدرته على تنشيط الدورة الدموية في الجلد، فعند إضافة الخيار إلى الأقنعة الطبيعية، يعمل على شد البشرة وتعزيز إشراقتها في ثوان.
 
2- يحتوي الخيار على مواد مبيضة للبشرة، لذا اضيفي القليل من عصير الخيار على الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة.
 
3- ضعي شرائح الخيار على عينيك وستلاحظين الفرق. لأن الخيار يحتوي على فيتامين ج وحمض الكافيك اللذان يقللان من احتباس الماء، مما يعمل على تقليل الانتفاخ والتخلص من الهالات السوداء.
 
4- إذا تعرضتِ للحروق الشمسية، ضعي شرائح أو هريس الخيار على المكان المحترق. فهو يلعب دورا فعالا في تهدئة الجلد من آثار الاحتراق بأشعة الشمس، يفضل أن يكون الخيار بارداً ليأتي بنتيجة سريعة.
 
5- من فوائد الخيار العظيمة أيضا أنه يساعد على زيادة نضارة البشرة. اخلطي القليل من عصير الخيار مع عصير الليمون وطبقيه على بشرتك كماسك طبيعي. يعمل هذا القناع على تجديد خلايا البشرة فستلاحظين كم أن بشرتك أصبحت نقية ونضرة.
 
6- هل تعلمين أن الخيار له دور فعال في غلق المسام المفتوحة؟ استخدمي عصير الخيار لغلق المسام المفتوحة أو اضيفي إليه خل التفاح أو الألوفيرا لمزيد من الفعالية.
 
7- اضيفي عصير الخيار إلى البن المطحون وضعيه على الأماكن المصابة بالسيلوليت، ثم ضعي عليه قماش خفيف أو شاش واتركيه لمده نصف ساعة قبل فركه.
شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook