ماهو افضل حساب ادخار بعائد شهري في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو افضل حساب ادخار بعائد شهري في المملكة العربية السعودية

ماهو افضل حساب ادخار بعائد شهري في المملكة العربية السعودية.

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى فتح حساب ادخار في بنوك المملكة العربية السعودية التي تعتمد على المبادئ الخاصة بالشريعة الإسلامية في جميع تعاملاتها، وذلك لأنها لا تعمل بمبدأ الربا الذي حرمه الله عز وجل.
 
ومن الجدير بالذكر أن حساب الادخار يرتكز على مبدأ المضاربة الإسلامي والذي بدوره يمكّن الفرد من الحصول على عوائد تقاسم الأرباح مع البنوك، الأمر الذي يدل على العلاقة الطردية التي تجمع بين العمل والأرباح فكلما تحسن أداء البنك كلما ارتفع معدل ما يحصل عليه الشخص من أرباح.
 
يتساءل الكثير من الأفراد عن البنوك التي يتمتع فيها حسا بالادخار بعائد شهري في المملكة العربية السعودية، ولهذا السبب سنذكر أفضل حساب ادخار في أفضل البنوك في المملكة بعائد شهري فيما يلي:
 
 بنك البلاد
يعتبر حساب الادخار في بنك البلاد هو أفضل حساب ادخار وذلك لأن بنك البلاد يسمح لادخار المال بالريال السعودي أو حتى بالعملة الصعبة الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى حصول الفرد على عوائد شهرية بجانب الحصول على حرية إدارة الحساب والتصرف في الأموال بمنطلق الحرية في أي وقت وحين.
 
 البنك السعودي الفرنسي
يختص البنك السعودي الفرنسي بأنه لا يستدعي حد أدنى لفتح حساب الادخار، ويمكن فتح الحساب بالريال السعودي أو بالعملات الأجنبية الصعبة، ويقوم البنك بكشف حساب على الحساب كل ثلاثة أشهر.
 
 بنك الرياض
يمكن أن يقوم الشخص بفتح حساب ادخار خاص بالتخطيط المالي كي يستطيع الفرد الحصول على الفوائد التنافسية، بالإضافة إلى أن بنك الرياض يوفر للعملاء أسهل الطرق من أجلب إنشاء حساب بجانب وضع الأموال بصورة سلسة للغاية.
 
 بنك الراجحي
يعتبر بنك الراجحي من البنوك الأفضل في المملكة العربية السعودية ويتوفر لدى البنك إنشاء حساب ادخار، بالإضافة إلى العائد الشهري الذي يحصل عليه المستخدم ويوفر البنك باقات الحماية والادخار، حيث يقوم البنك باستثمار المبالغ المدخرة على المدى الطويل بشكل يتوافق مع المبادئ الخاصة بالشريعة الإسلامية.
 
نصائح عند فتح حساب الادخار
سنذكر في النقاط التالية أهم النصائح التي يفترض إتباعها فيما يتعلق بادخار المبالغ المالية في البنوك:
 
يجب أن يضع الشخص هدفا محددا وواضحا للمبلغ الذي يرغب الشخص في ادخاره من قابلية القياس وإمكانية تحقيقه، بالإضافة إلى كونه واقعيا ومحددا بفترة زمنية ما.
يفترض أن يختار الفرد مبلغا ماليا يمكن أن يدخره الشخص بالفعل خلال فترة زمنية تصل إلى سنة واحدة.
يفضل أن يقوم الشخص بإتباع عملية اقتطاع المبلغ المالي المخصص للادخار بصورة أوتوماتيكية كل شهر، كي لا يتوانى العميل عن إيداع المبلغ كل شهر.
يجب أن يقوم الشخص بالبحث عن البنك الذي يقدم أفضل وأحسن الخدمات المصرفية من الخدمات الشهرية وبطاقات السحب النقدي وما إلى ذلك.
يستحسن أن يقوم الشخص بتخصيص حساب بنكي آخر في حال الحاجة الملحة إلى السحب في الحالات غير المتوقعة، بدلا من اللجوء إلى سحب المبلغ من حساب الادخار، ومن الجدير بالذكر أن حساب الطوارئ يشتمل على مبلغ مالي يمكنه تغطية نفقات المرء لمدة زمنية تبلغ ستة أشهر.
ينبغي أن يضع الفرد ميزاني واقعية الأمر الذي يؤدي إلى معرفة مستوى الإنفاق الخاص بالشخص، بالإضافة إلى الإحالة دون هدر الأموال على أشياء غير ضرورية.
 
شارك المقالة:
191 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook