ماهو افضل وقت لزيارة مكة في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو افضل وقت لزيارة مكة في السعودية

ماهو افضل وقت لزيارة مكة في السعودية.

 

 

مكة المكرمة

 
تقع مكة المكرمة فى المملكة العربية السعودية يقصدها المسلمين من كافة انحاء العالم لأداء فريضة الحج الركن الخامس للإسلام أو لأداء سنة العمرة.
 
نشأ فيها الاسلام وولد بها النبى محمد صلى الله عليه وسلم وبها بيت الله الحرام قبلة المسلمين فى العالم حيث يتجه المسلمين بصلاتهم صوب الكعبة المشرفة الموجود ببيت الله الحرام لذا يحرص المسلمون لزيارة مكة الكرمة أما لتأدية فريضة الحج فى موسم الحج  أو للقيام بالعمرة فى أى وقت من السنة
ونقدم لكم أفضل وقت  لزيارة مكة وتنقسم الى قسمين  حسب نوع الزيارة سواء للقيام بالعمرة أو لتأدية فريضة الحج
 
 

افضل وقت لزيارة مكة للقيام بأداء العمرة

 
 
يعتبر أفضل وقت لزيارة مكة المكرمة لتأدية مناسك العمرة هو فصل الشتاء أي خلال الفترة من شهر نوفمبر الى شهر فبراير لعدة أسبابب :
 
الطقس مناسب فى هذة الشهور للقيام بالعمرة .
 
القيام بمناسك العمرة فى فصل الشتاء أفضل من القيام بها فى باقى الشهور من ناحية الطقس حيث يتميز الطقس فى مكة بالاعتدال فى فصل الشتاء . متوسط ​​درجات الحرارة خلال هذا الموسم تتراوح بين 94.4 درجة فهرنهايت (34.7 درجة مئوية) و 86.8 درجة فهرنهايت (30.4 درجة مئوية). في المتوسط ​​، تمطر أو تتساقط كمية صغيرة جدًا من المطر : من 0 إلى 1 مرة شهريًا.
 
أسعار تذاكر الطيران أرخص من أى وقت بالسنة .
 
القيام بمناسك العمرة فى فصل الشتاء أرخص حيث تذاكر الطيران الى مكة أرخص من أى وقت بالسنة  حيث تقوم شركات الطيران بعمل خصومات كبيرة للمسافرين الى مكة فى هذا الوقت تصل الى النصف .
 
أسعار الفنادق أرخص من اى وقت أخر 
 
القيام بمناسك العمرة فى فصل الشتاء تتيح للقادم لاداء مناسك العمرة الحصول على أفضل سعر للاقامة فى الفنادق حيث تكون الاسعار أرخص من اى وقت أخر وخاصة شهر رمضان حيث ترتفع اسعار الاقامة بالفنادق  عن أى شهر أخر وتستطيع حجز غرفة فى اى فندق بسعر مغرى.
 
لذا اذا كنت تنوى القيام بالعمرة يمكنك القيام بها فى الشتاء لأنها ستكون أسهل ولأن التكلفة ستكون أقل وكذلك الطقس سيكون جيد.
 
زيارة مكة في شهر رمضان
 
يحرص أغلب المسلمون على القيام  بالعمرة في شهر رمضان المبارك لاعتقادهم بأن ثواب العمرة في هذه الفترة أكبر من بقية السنة ويقبل عليها المسلمين حتى إذا كان الشهر الكريم بفصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وفي كل الأحوال ينتج عن ذلك
 
 
زيارة مكة لاداء عمرة المولد النبوى الشريف
 
يحرص الكثير من المسلمين وخاصة فى مصر بزيارة مكة المكرمة لاداء مناسك العمرة فى أيام المولد النبوى الشريف وهو اليوم الذى ولد فيه النبى محمد صلى الله عليه وسلم وهو الثانى عشر من ربيع الثانى حسب التقويم الهجرى وذلك لأنها من أفضل الايام المباركة التى يفضلها الكثير من المسلمين لاداء مناسك العمرة تبركا بالنبى الشريف
 
 
افضل وقت لزيارة مكة حسب الحج
 
 
الحج ركن  من اركان  الاسلام الخمسة التى كتبها الله سبحانة وتعالى على كل مسلم ومسلمة من استطاع اليه سبيلا  وجب على كل مسلم مؤمن أن يقوم به مرة واحدة على الأقل في حياته.
 
ويحرص المسلمين فى جميع انحاء العالم على القيام على اداء فريضة الحج وتكون فى شهر ذو الحجة من كل عام حسب التقويم الهجرى ففى هذة الايام يتجه المسلمين من كل بلاد العالم محرمين الى مكة الكرمة لاداء مناسك الحج التى تشمل الطواف ببيت الله الحرام والمبيت بمنى والوقوف بجبل عرفات ورمى الجمرات.
 
وبالرغم من أن الحج مرة واحدة في العام إلا أنه يأتي وفقاً للتقويم الهجري ولا يرتبط بفصول السنة المعروفة فقد يأتي بفصل الصيف ويبدأ تدريجيا إلى أن يصل لفصل الشتاء، ولا يفرق المسلمون بين الحج في فصل الشتاء أو فصل الصيف فهم يلبون نداء الله عز وجل ما استطاعوا إليه سبيلا.
 
 
شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook