ماهو الأهلي إي كورب في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو الأهلي إي كورب في المملكة العربية السعودية

ماهو الأهلي إي كورب في المملكة العربية السعودية.

 
البنك الأهلي التجاري
تأسس البنك الأهلي التجاري عام 1373 هجري، ويقع في المملكة العربية السعودية، ويعتبر البنك الأهلي التجاري واحدًا من أعرق البنوك السعودية، وأول بنك سعودي مسجل بصورة قانونية، وهو عبارة عن شراكة عامة بين شركة صالح وعبد العزيز كعكي، وشركة سالم بن محفوظ، وقد شارك هذا البنك في عمل نقلات نوعية في مجال المصارف والبنوك السعودية، ومن أبرز ما يميزه التزام معاملاته وخدماته بالشريعة الإسلامية، وتفرده في ابتكار المعاملات المتميزة بخصوص التمويل العقاري، وتمويل السيارات، بالإضافة إلى ذلك يعتبر البنك الأهلي التجاري أول بنك في السعودية قام بكل من: إصدار بطاقات ائتمانية، وقام بتقديم أجهزة الصراف الآلي، وقام بإنشاء برامج للادخار للطلاب، بالإضافة إلى قيامه بتخصيص فروع خاصة بالنساء، وقام بتطبيق الحكومة المؤسساتية، وحصل على شهادة معتمدة دولية في استمرارية العمل؛ مما جعله من البنوك الرائدة في المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سيتم التطرق للحديث عن واحدة من أبرز خدمات الأهلي وهي خدمة الإي كروب.
 
خدمة الأهلي إي كورب
بشكل عام
الأهلي إي كورب هي عبارة عن واحدة من الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي من ضمن الخدمات المصرفية الالكترونية، وهذه الخدمة مقدمة للعملاء أصحاب الشركات، والمنشآت الصغيرة، وتوفر هذه الخدمة للعملاء من خلالها إمكانية الوصول للحسابات المصرفية الخاصة فيهم، والقيام بأي إجراءات وعمليات مالية، مثل الدفعات المحلية، والتي تتم من خلال نظام إلكتروني فائق الأمان، والسرية.
 
خدمات الأهلي إي كورب
تساعد خدمات الأهلي إي كورب أو خدمات الإنترنت المصرفية المتطورة العملاء في:
 
إدارة الحسابات: حيث إنه من خلال خدمات الأهلي إي كورب يمكن بسهولة الوصول إلى أي معلومة عن حسابات الشركات، بالإضافة إلى خدمات إدارة النقد.
الدفعات الإلكترونية: يمكن للعملاء تنفيذ العمليات التي يرغبون فيها على حساب الشركة الخاصة فيهم بكل سهولة ومرونة، وأمان وخصوصية، ومن الأمثلة على العمليات التي يمكن للعميل القيام بها: التحويل بين الحسابات، وإجراء الدفعات المحلية، وإجراء الدفعات الخارجية، والعمليات التجارية وغيرها.
الحلول المفصلة: يمكن للعملاء القيام ببرمجة أنظمة الدخول الخاصة فيهم بناءً على متطلبات التفويض الخاصة بالشركة، والمنتجات، والحسابات، والعمليات.
التوفيق بين الحسابات: يمكن للعملاء اختيار العمليات، والقيام بتصنيفها، والعمل على تنزيل أي معلومة يحتاجها بعدة صبغ برمجية.
أنشطة النظام: يمكن للعملاء القيام بإدارة جميع الأنشطة المتعلقة بالنقد، والتداول، والخزينة، بطريقة سهلة وسريعة ومرنة.
معالجة فورية لجميع العمليات: يمكن للعملاء القيام بعملية معالجة وبصورة فورية لأي معاملة بنكية.
تسديد رسوم الخدمات الحكومية: يمكن للعملاء القيام بتسديد الرسوم المتعلقة بالمعاملات الحكومية المتنوعة، مثل الجوازات، والإقامة، والمخالفات المرورية، وغيرها.
 
ميزات الأهلي إي كورب
تتضمن خدمة الأهلي إي كورب العديد من الميّزات والتي من أبرزها:
 
الموائمة ما بين الرواتب، وتوزيع الأرباح.
تقدم رصيد الحساب المتوفر، وكشوفات تفصيلية متعلقة بالموضوع.
تقدم معلومات عن الحسابات لمدة تصل إلى سنة كاملة.
إمكانية إدارة كل من نقاط البيع، والاستثمار، والنظام.
تزويد العملاء بمعلومات عن خدمات التجارة.
يمكن للعملاء الاستفسار عن الحسابات الجارية، وعن التفاصيل المتعلقة بالمعاملات.
الحصول على كشوفات للحسابات المتعلقة بالقروض، والتسهيلات المالية.
مراقبة وكشف أجهزة نقاط البيع، والعمليات المالية التي تحصل على جهاز البيع.
ميزات الأمن والأمان في الأهلي إي كورب
يوفر البنك الأهلي التجاري أحدث أنظمة التشفير المتضمنة من أحدث التكنولوجيا.
يوجد نظام الحماية لعملية إنشاء الرموز السرية وهو نظام Entrust.
يوجد نظام أمني متخصص في فحص الوظائف وتفعيلها.
توفر القدرة على توزيع التفويض على حسب الأولوية.
إمكانية عمل تحديد مسبق للأوقات التي سيسجل فيها المستخدمين الدخول.
 
التسجيل في خدمة الأهلي إي كورب
للتسجيل في خدمة الأهلي إي كورب كل ما يلزم هو الدخول للموقع الرسمي للخدمة، أو تحميل تطبيق الأهلي إي كروب من خلال الجوجل بلاي Google Play، ومن ثم الضغط على تسجيل، يطلب من المستخدم الآن القيام بإدخال رقم الحساب، أو إدخال رقم السجل التجاري، ومن ثم يطلب إدخال رقم بطاقة الصراف الآلي، والرقم السري للبطاقة، بعد إتمام هذه الخطوات يصبح الحساب مُفعّل، ويمكن للمستخدم التمتع بكافة الخدمات التي تقدمها هذه الخدمة.
 
شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook