ماهو التصنيف الصوتي

الكاتب: وسام ونوس -
ماهو التصنيف الصوتي

 

 

ماهو التصنيف الصوتي
 

يبدو أن متطلبات عزل الصوت في معظم البلدان كانت في الأصل على أساس الأداء الفعلي للإنشاءات البنائية التقليدية التي تم لتوفير مستوى كافٍ من عزل الصوت، النمسا هي استثناء واحد، حيث استندت لوائح البناء مباشرة إلى مسح كبير في عام 1974، وربما هذا تم العثور على المتطلبات الصوتية الأكثر صرامة في العالم.
 

في السنوات الأخيرة، زادت العديد من البلدان من الحد الأدنى لمتطلبات الصوت العزل، وقد أظهر الاستخدام الأكثر شيوعًا للإنشاءات الخفيفة الوزن الحاجة إلى تضمين نطاق التردد المنخفض 50-100 هرتز في تقييم عزل الصوت، لذلك؛ بالنسبة للعديد من أنظمة التصنيف الصوتي، التي تم إدخالها مؤخرًا في العديد من البلدان، فإن يتم أيضًا استخدام نطاق التردد الممتد.
 

وجدت مشكلة عزل الصوت منخفض التردد حلاً خاصًا في آخر المطاف لوائح البناء في المملكة المتحدة، بدلاً من اعتماد مصطلح التكيف مع طيف الضوضاء الوردي في نطاق التردد الممتد C50-3150، مصطلح تكييف طيف ضوضاء حركة المرور Ctr في الوضع الطبيعي يتم استخدام نطاق التردد 100-3150 هرتز لتقييم الجدران والأرضيات.
 

 

السبب الكامن وراء اللحامات هو أن طيف ضوضاء المرور يضع وزناً أكبر على ترددات أقل مقارنة بطيف الضوضاء الأخرى، وبعض الحماية ضد الفقراء، يمكن تحقيق عزل الصوت منخفض التردد دون قياس فعلي أقل من 100 هرتز.
 

بين المهندسين المعماريين والمشاركين الآخرين في مشاريع البناء المفاهيم الصوتية وغالبًا ما يتم اتهام الأساليب بأنها صعبة الفهم ومعقدة للغاية، المثال الأخير فوق اللحامات للإشارة إلى تطور في الأساليب التي هي أكثر تعقدًا، أي أنه من الصعب فهم سبب وجوب أن يكون طيف ضوضاء حركة المرور النموذجي أفضل خيار لتقييم عزل الصوت بين الغرف في المبنى بدلاً من التطور الحالي بمقاييس صوتية مختلفة في كل بلد، هناك حاجة إلى تنسيق وتبسيط مفاهيم عزل الصوت.
 

وإلا ما في وسعها يكون من الصعب جدًا إقناع شركاء تصميم المبنى الآخرين بضرورة الخصائص الصوتية أن تكون أكثر جدية في المستقبل، لا يكفي أن يفهم خبراء الصوت كل منها من ناحية أخرى، من المهم بنفس القدر أن يتمكن خبراء الصوت من التواصل بشأن خصائص الصوت العزل مع شركاء آخرين في مشروع بناء واحد.

شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook