المحتوى

ماهو العلاج للعطس والبرد المتكرر كل صباح وما هو سببه؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ماهو العلاج للعطس والبرد المتكرر كل صباح وما هو سببه؟

 

إن الأعراض التي وصفتها قد يكون لها أسباب متعددة سأذكرها و من ثم سأذكر العلاج :
 
- الحساسية ، فكثيراً ما واجهنا أشخاصاً لا يعرفون أن لديهم الحساسية ، و سببها استجابة مناعية لمحفزات خارجية مثل الغبار و العفن و حبوب اللقاح و بقايا الحيوانات و غيرها التي يمكن أن تتعرض لها أثناء النوم بشكل كبير نتيجة عدم الحركة .
 
 
- رد فعل غير تحسسي ، حيث تشبه أعراضها أعراض الحساسية ولكن ليس لها علاقة للجهاز مناعي بحدوثها ، حيث قد بكون سببها : الروائح القوية أو الأدوية مثل الأسبرين و البروفين و المهدئات و أدوية علاج ضغط الدم ، و قد يكون بسبب التغير الهرموني بالحمل أو تناول الأدوية الهرمونية مثل موانع الحمل .
 
- وقد يكون السبب استجابة من الجهاز العصبي نتيجة للتعرض للبرد أو الحرارة الزائدة ، مما يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية بالأنف و زيادة العطاس و إغلاق الأنف في الصباح .
 
ويكون العلاج بالوقاية أولاً ، فقم بتنظيف السجاد و الأثاث من الغبار و بقايا الحيوانات مثل شهر القطط ، وقم باغلاق النافذة عند النوم ، و عدم أخذ الأدوية التي ذكرتها قبل النوم مباشرة ، و ارتداء الملابس الدافئة بالجو البارد و الملابس المناسبة لكل جو .
 
كما يمكنك القيام بغسيل الأنسف عن طريق استنشاق الماء و الملح أو استخدام الستيرويدات الضعيفة كبخاخات بالأنف ، ولكن أنصح قبل القيام بكل ذلك بزيارة الطبيب لرؤيتها ، لأنك قد تحتاج علاجاً آخر ، فلا تقم بما ذكرت إلا بإذن طبيب أنف و أذن و حنجرة مختص .
 
شارك المقالة:
16 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook