ماهو الفرق بين حسابات الميكرو والميني والاستاندرد؟

الكاتب: رامي -
ماهو الفرق بين حسابات الميكرو والميني والاستاندرد؟

ماهو الفرق بين حسابات الميكرو والميني والاستاندرد؟.

حساب الميكرو يلبي الحساب المصغر أساسًا مستثمر التجزئة الذي يسعى إلى التعرض لتداول العملات الأجنبية ، ولكن لا يريد المخاطرة بالكثير من المال فأصغر عقد للحساب المصغر يسمى أيضًا العقد المصغر هو مبلغ محدد مسبقًا يبلغ 100 وحدة من العملة ، وهذا هو الفرق بين حسابات الميكرو والميني والاستاندرد .
والحد الأدنى للحجم الذي يمكن للمتداول أن يتعامل به هو عقد صغير واحد في حين أن الحجم الأقصى عادة ما يختلف باختلاف مقدار الأسهم في الحساب.
فحساب Micro ، هو نوع شائع من الحسابات يسمح للمستثمرين من تجار التجزئة بشكل أساسي بالوصول إلى سوق الفوركس ، فإنه أحد ثلاثة أنواع النوعان الآخران صغيران وقياسيان.
عادةً ما يستخدم حساب الميكرو من الحسابات المتداولين المبتدئين ولكن يمكن أيضًا استخدامه بواسطة المتداولين ذوي الخبرة لاختبار الاستراتيجيات في إعدادات السوق الحقيقية واستثمار المال عبر الانترنت .
تعادل عقود الميكرو في فوركس 100 وحدة من العملة الأساسية فإن لوت الحساب القياسي يساوي عشرة لوتات حساب صغير ، وهو ما يعادل عشرة لوتات حساب ميكرو .
1 ميكرو لوت = 100 وحدة عملة
1 لوت صغير = 10 ميكرو لوت = 100 وحدة عملة
1 لوت قياسي = 10 ميني لوت = 100 ميكرو لوت = 100 وحدة عملة
واعتمادًا على نوع الرافعة المالية التي يرغب المستثمر في استخدامها فلا يزال من الممكن تحقيق مكاسب كبيرة من خلال حساب ميكرو ذو رافعة مالية كبيرة ، وعلى الرغم من إمكانية تضخيم الخسائر أيضًا فتساعد هذه الحسابات المبتدئين في التعامل مع التداول والتعرض لتقلبات السوق كل ذلك أثناء تعلم أساسيات إدارة المخاطر .
ويرجع السبب الرئيسي وراء قيام المستثمرين بفتح حسابات صغيرة هو أنه يوفر حتى للمتداولين الصغار القدرة على التداول كالمحترفين ، ويمكن للمتداول المحتمل شراء وبيع أزواج العملات الأجنبية بنفس الطريقة التي يستخدمها أي شخص يستخدم حسابًا قِيَاسِيًّا ولكن بحصة أسهم أصغر بكثير .
ولا تحتوي معظم الحسابات الصغيرة على حد أدنى من الإيداعات وحتى لو كانت كذلك فعادة ما يكون مبلغًا رَمْزِيًّا مثل 50 دولارًا ومن ناحية أخرى تحتوي الحسابات القياسية عمومًا على حد أدنى للودائع يتراوح من 500 دولار إلى 100 دولار .
وكما هو الحال مع جميع أنواع الحسابات فإن الحد الأدنى للحجم الذي يمكن للمتداول التعامل معه هو عقد واحد في حين أن الحد الأقصى للحجم يختلف عادةً مع مقدار السيولة في الحساب ، ومن خلال الرافعة المالية يمكن للمتداول الذي يستخدم حسابًا صغيرًا تشغيل صفقات طويلة الأجل تتعامل مع تقلبات الأسعار على المدى القصير .
فعادةً ما يتم استخدام الحسابات القياسية من قبل كبار المتداولين وأولئك الذين يأملون في كسب لقمة العيش ، أو دخل كبير من خلال تداول العملات الأجنبية.
الفرق بين حسابات الميكرو والميني والاستاندرد
أنواع حسابات FBS فأنواع حسابات هي ثلاثة أنواع من الحسابات وهي حسابات Micro الميكرو والميني والاستاندرد .
يقدم كل نوع حساب من هذه الحسابات مزايا مختلفة كليا عن النوع الآخر وتقدمها للمتداولين على النحو التالي :
ميكرو هو للمتداولين الذين يفضلون حجم التداول الصغير .
والاستاندرد يأتي مع شروط تداول قياسية .
XM Zero الميني فله تكلفة تداول منخفضة تبدأ من 0. 0 نقطة .
أما عن حجم التداول لحسابات الميكرو والاستاندرد
فيتمثل الاختلاف الرئيسي بين حسابات الميكرو والاستاندرد في حجم التداول.
حيث إن حجم 1 لوت مختلف .
وأنواع الحسابات حجم عقد واحد .
مايكرو 100 وحدة .
معيار 100، 00 وحدة .
1 وحدة تعادل 1 دولار أمريكي ، 1 يورو ، 100 ين ياباني وغيرها من العملات ، وكل هذا مذكور في جدول رموز العملات واختصاراتها .
الحد الأدنى لحجم التداول المتاح في حساب الميكرو هو 100 وحدة فقط على الرغم من أنه يبلغ 100 وحدة للحساب الاستاندرد .
الأدوات المالية المتاحة هي نفسها بين أنواع الحسابات المختلفة الميكرو والميني والاستاندرد .
ماذا يعني رمز XM
يرمز الرمز التالي XM إلى المقر الرئيسي لشركة XM في قبرص وهي شركة وساطة في فوركس ، وهي جزء من أفضل شركة فوركس التي تقدم للمتداولين الأفراد والعملاء المؤسسين الوصول المباشر إلى الأسواق والدعم المهني لتداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت .
تم تأسيسها في عام 2009 ، وأصبحت XM بالفعل واحدة من شركات الوساطة سريعة النمو في أوروبا .
تعد XM مزيجًا قَوِيًّا من الخبرة طويلة الأجل والالتزام بمعايير عالية والحماس الذي يخلق بيئة تداول رائعة للعملاء .
تعمل XM على نموذج NDD ، وتزود عملائها بمنصات MetaTrader4 وMetaTrader5 الحائزة على جوائز بالإضافة إلى تغذية الأسعار التنافسية التي يدعمها مزود السيولة Integral من XM .
شركة XM هي وسيط موثوق به لجميع الأمور المتعلقة بتداول العملات الأجنبية المحترف . [
كيف يتم فتح حساب XM وبدء التداول
يجب معرفة أفضل أوقات تداول العملات والفرق بين حسابات الميكرو والميني والاستاندرد ، ولكن يجب أولا وفتح حساب حقيقي مع XM باتباع الخطوات التالية :
التسجيل وإكمال التسجيل عبر الإنترنت .
فتح حساب XM: فبمجرد إتمام عملية التسجيل بنجاح يمكن التفويض في النظام واختيار الخيار المسمى فتح حساب حقيقي ، واختيار نوع الحساب الذي يرغب في فتحه ، وملئ استمارة التسجيل ثم سيصدر النظام تِلْقَائِيًّا رقم حساب تداول فريدًا إلى جانب كلمة مرور ، ويمكن الآن البدء في استخدام محطة عميل XM للوصول إلى حسابه .
بدأ التداول : ولبدء التداول يجب القيام بوضع وديعة في حساب العميل بأي طريقة مناسبة له .
الفروكس وMetaTrader
هناك أنواع عقود التداول في الفوركس فباعتبار MetaTrader منصة تداول العملات الأجنبية الأكثر شيوعًا ، والأكثر استخدامًا في صناعة الفوركس بالتجزئة تقدم MetaTrader لمستخدميها مجموعة واسعة من الأدوات للتداول المريح والبسيط ، كما أنه يتوفر من خلالها واجهة تداول موحدة بين مختلف وسطاء الفوركس .
أهم ميزة وظيفية ل MetaTrader هي قدرتها على تنفيذ التداول تِلْقَائِيًّا ويشار إليها باسم المستشارين الخبراء ، ومع XM يمكن الاختيار من بين MT4 وMT5.
أو اختيار كليهما ومقارنة الأنظمة الأساسية ومعرفة الفرق بين حسابات الميكرو والميني والاستاندرد .
كيف يمكن أن تقدم XM للمتداولين
قبل بدء التداول يجب معرفة أوقات التداول في سوق العملات مثل أوقات تداول العملات بتوقيت السعودية سوف يستفيد XM من توفر العديد من مزودي السيولة لأنها ستترجم إلى تعبئة أفضل للعملاء .
وعادة ما يكون التعويض الذي يتمتع به الوسيط من فروق الأسعار التي يتم الحصول عليها من مزود السيولة المختار ، أو من العمولات التي تفرضها كل صفقة.
وعادة ما تختار XM البنوك التي تتداول في سوق والتي تكون غالبا من صناع السوق وتقدم فروق أسعار ثابتة ويتم توفير العملاء من قبل الوسطاء مع فروق أسعار متغيرة وثابتة ، وتُترجم كل صفقة تتم معالجتها من خلال منصة STP الخاصة ب XM إلى ربح ل XM .
ولكن نظرًا لأن البنوك عادة لا يتداولون ضد أوامر عملائهم يقوم الوسطاء ببساطة بإجراء تعديلات على السبيد الذي يتلقاه من مزودي السيولة بعد طلب عرض أسعار عرض ، أو طلب وتعتمد الزيادة على مقدار معين من كسور النقاط.
ولتجنب أي مشاكل خلال التداول يجب البدء بحساب XM التجريبي الافتراضي للتداول الخالي من المخاطر وحساب XM التجريبي ، هو حساب افتراضي يوفر للمتداول فرصة لتجربة التداول في الوقت الفعلي باستخدام منصات التداول MetaTrader4 وMetaTrader5 لإجراء المعاملات في الأسواق المالية المتاحة في XM. [2]
استخدامات حساب التداول التجريبي لـ XM
يمكن استخدام حساب التداول التجريبي ل XM من أجل:
التعرف على منصات التداول XM MT4 وMT5 .
فتح حسابًاًّ اِفْتِرَاضِيّ لفترة غير محدودة .
فتح عدد غير محدود من الحسابات .
تتبع التغيرات في أسعار الأدوات في الوقت الفعلي .
إجراء عمليات التداول يَدَوِيًّا وباستخدام مستشاري التداول .
تطوير وتجريب استراتيجيات تداول مختلفة .
تلقي المعلومات التشغيلية حول الأسواق العالمية .
المشاركة في مسابقات التداول التي تجريها الشركة والحصول على جوائز مالية .
ما هي الاختلافات بين حسابات XM Live الحقيقية والحسابات التجريبية
الاختلافات بين حسابات XM Live الحقيقية ، والحسابات التجريبية هي كالتالي :
التداول باستخدام أموال افتراضية وتعمل بالأرقام .
الربح والخسارة المكتسبة من خلال التداول ليس حَقِيقِيًّا لأن تتداول باستخدام أموال افتراضية وحساب تجريبي .
عند فتح حساب تجريبي حيث يمكن تحديد حجم الإيداع بالنسبة للسيناريو الأكثر واقعية ونوصي بتحديد المبلغ الذي يود إيداعه العميل بمجرد بدء التداول باستخدام حساب حقيقي .
ما هي كيفية إيداع في XM
كيفية إيداع في XM هي كالتالي :
باستخدام طرق الدفع الإلكترونية .
إجراء المعاملات النقدية بالدولار واليورو عن طريق اختيار الطريقة الأكثر راحة للعميل .
أثناء إجراء المعاملة قد تختلف العملة المختارة عن العملة التي تم فتح حساب التداول بها .
في حالة وصول السداد بعملة مختلفة عن عملة حساب التداول سيتم تحويلها من قبل الإدارة المالية في XM وفقًا لأسعار السوق الحالية ، وتحويلها إلى حساب التداول بالعملة التي تم فتح حساب التداول بها .
لا تستطيع XM قبول مدفوعات ، أو إجراء معاملات إلى أي طرف ثالث ويحق فقط لمالك حساب التداول تمويل وسحب الأدوات من الحساب .
كيفية فتح حساب مع XM وتداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات
XM هي شركة أوروبية تتوافق تمامًا مع تشريعات كل دولة وعلى عكس صانعي السوق فإن XM هي وسيط NDD الحقيقي بهدف جعل العملاء يربحون وينجحون .
وتضمن خوادم XM المخصصة أحدث البرامج عالية التقنية أوقات استجابة رائدة في السوق ، وتنفيذ أوامر عالية الكفاءة وأعلى مستوى من السيولة .
كل ذلك مع شغف XM بتداول العملات الأجنبية المتقدم يجعلهم وسيطًا مفضلاً للمتداولين من جميع أنحاء العالم .
ويسعد فريق XM أن يرحب بكل عميل جديد وأن يقدم له أفضل دعم ممكن بلغته الأم .
شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook