ماهو باركود المنتجات في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو باركود المنتجات في المملكة العربية السعودية

ماهو باركود المنتجات في المملكة العربية السعودية.

 
من خلال الباركود المطبوع على المنتجات يمكن ان نعرف سعرها و عدد من البيانات الاخرى حولها ، في جميع دول العالم اصبحت الان المنتجات المتوفرة في المتاجر تمتلك باركود سواء اذا كان هذا الباركود محلي او دولي حتى ان هذا الباركود يخرج من المصنع مع المنتج ، و في بعض الحالات التي لا يأتي باركود خاص بالمنتج من المصنع فان المتجر لابد ان يقوم بوضع باركود على المنتج من خلاله .
 
ما هو باركود المنتجات ؟
الباركود ماهو الا رقم تسلسلي في غالب الامر هو – رقم طويل – يطبع على المنتجات من اجل التعريف بالمنتج من خلال احد الاجهزة الاكترونية – قاريء الباركود – كما اصبح في الوقت الحالي هناك عدد من التطبيقات التي تساعد في التعرف على قراءة الباركود ، من خلال هذا الرقم ستتمكن من التعرف على سعر المنتج و اسمه و بلد التصنيع و اسم الشركة ايضا .
 
مكونات باركود المنتجات
يتم تقسمة رقم الباركود المطبوع على المنتجات الى عدة اقسام حيث القسم الاول و هو عبارة عن اول ثلاث ارقام و التي من خلالها يمكننا التعرف على الدولة التي تم انتاج بها المنتج ، حيث كل دولة في العالم لها باركود مختلف عن اي دولة اخرى و هو ما يشبه بصمة الاصبع او يمكننا وصفه بانه مفتاح الدولة عند الاتصال ، اما القسم الثاني هو ثاني ثلاثة ارقام و هو الكود المختص للمصنع الذي تم انتاج المنتج منه ، القسم الثالث و هو ثالث ثلاثة ارقام و هو كود السلعة نفسها .
 
باركود المنتجات السعودية
و بناء على ما قدمناه سابقا فاذا كنت تريد ان تعرف باركود جميع المنتجات السعودية و التي تعني ان هذا المنتج تم تصنيعه داخل المملكة العربية السعودية و ذلك من خلال الكود في القسم الاول من الباركود و هو عبارة عن اول ثلاثة ارقام في اي باركود ، و كود السعودية هو 628 الذي يتم اضافاته في الباركود لجميع منتجات الدولة .
 
باركود المنتجات الاماراتية
تمتلك دولة الامارات العربية ايضا رقم موحد لجميع المنتجات التي يتم تصنيعها داخل اراضيها و هو رقم 629 و الذي يتم طباعته في الجزء الاول من الباركود .
 
باركود المنتجات الكويتية
كما نلاحظ فان الباركود الخاص بكل من المملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية تأتي ارقامها بالترتيب و قبلهم يأتي رقم باركود المنتجات الكويتية و هو رقم 627 .
 
تطبيقات قرائة الباركود
اصبح الان بامكان العملاء في المتاجر التعرف على اسعار المنتجات في حالة اذا لم يتمكنوا من القيام بذلك من خلال احد العاملين في المتجر ، فيمكن ان يقوم بذلك من خلال تطبيقات قراءة الباركود و هي عبارة عن تطبيق يقوم بتشغيل الكاميرا الخلفية للجوال و من خلاله يقوم بقراءة رمز الباركود و يخبرك بالسعر .
 
على الرغم من وجود العديد من تطبيقات قارئة الباركود على منصات الاندرويد و الايفون الا ان معظم هذه التطبيقات لا تعمل بشكل جيد داخل الدول العربية فهي تقراء المنتجات في الدول الغربية بشكل افضل .
 
و ايضا يتوفر مواقع تعمل بشكل اون لاين يمكن من خلالها قراءة الباركود حيث تقوم بالتقاط صورة للباركود على المنتج و تقوم برفع هذا الباركود على الموقع و الذي يقوم باعطائك السعر و جميع التفاصيل الخاصة بالمنتج .
 
باركود منتجات امازون
عند قيامك بتحميل تطبيق امازون على جوالك فانك من خلاله ستتمكن من تصفح جميع المنتجات المتوفرة على هذا التطبيق و في نفس الوقت ايضا سيمكنك من قارئة الباركود على اي منتج و اذا كان هذا المنتج متوفر على منصة مازون فيظهر لك المنتج و سعره و يمكنك طلبه من خلال التطبيق .
 
عند تحميل و تثبيت تطبيق امازون على الجوال قم بفتح الصفحة الرئيسية من التطبيق و ستجد شعار الكاميرا و الذي عليك ان تقوم بالضغط عليه لينتقل بك الى الكاميرا الخلفية ثم تقوم بقراءة الباركود ، يمكنك تحميل هذا التطبيق من متجر جوجل بلاي عبر الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.amazon.mShop.android.shopping&hl=en ، بينما يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال جوالات الايفون عبر الرابط التالي : https://itunes.apple.com/us/app/amazon-shopping-made-easy/id297606951?mt=8 .
 
شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook