ماهو برنامج سوارم .. شرح تطبيق Swarm

الكاتب: رامي -
ماهو برنامج سوارم .. شرح تطبيق Swarm
محتويات المقال

ماهو برنامج سوارم ؟
طريقة عمل تطبيق سوارم
تحديثات تطبيق سوارم
سوارم تسجيل جديد
إنشاء حساب جديد تطبيق سوارم
كيف أرجع حسابي في سوارم
رابط تحميل تطبيق سوارم

ماهو برنامج سوارم ؟ كيف أرجع حسابي في سوارم ؟ والكثير من الأسئلة التي نقدم لكم الإجابة عليها خلال هذا المقال والذي نقدمه لكم عبر موقع موسوعة هو أحد التطبيقات التي قدمتها شركة Foursquare City Guide حتى يمكن للأصدقاء التعرف على المكان الذي يتواجدون به والانضمام لهم والتمتع بوقت اجتماعي، كان التطبيق ف بداية الإصدار مخصص لأجهزة التي تعمل بنظام ios ولكن تمتطويره حتى يلائم جميع الأجهزة، وخلال الفقرات التالية سنتعرف عليه بشكل أكثر توسعًا كما نوضح لكم خطوات إنشاء حساب على تطبيق سوارم وكيفية استرجاع الحساب القديم في حال نسيت كلمة السر والإجابة على سؤالكم ماهو برنامج سوارم ؟.


ماهو برنامج سوارم ؟
تطبيق سوارم هو تطبيق تابع للشبكة الاجتماعية التي تعتمد في عملها على تحديد الموقع شبكة Foursquare City Guide وتعد من أبرز وأهم مواقع التواصل الاجتماعي وقد أعلنت هذه الشركة عن العديد من التطبيقات الخاصة بأنظمة الجوالات وهي:
بنظام ios .
نظام الآندرويد Android .
نظام ويندوز.
التطبيق يتيح للأشخاص الذين يستخدمونه إمكانية مشاركة موقعهم مع أصدقائهم كما يمكنهم من الوصول إلى الأصدقاء الذين يتواجدون في نطاق موقعهم الجغرافي بكل سهولة والتواصل معهم.
يعطي البرنامج لمستخدميه إمكانية سرد جميع عمليات التسجيل وترتيبها وفقًا لوقت حدوثها والهدف من ذلك هو إنشاء سجل يومي عن حياتهم وانتقالاتهم لأنه يقوم بتسجيل جميع المواقع والأماكن التي قاموا بزيارتها وذلك حتى يمكنهم إعادة زيارة تلك الأماكن ومشاركتها مع أصدقائهم.
يقوم البرنامج باستخدام بيانات الموقع التي تم زيارتها وتسجيلها عليه ليتمكن من تحسين التوصيات الخاصة بالمستخدم في دليل Foursquare City Guide.

البرنامج يمنح مستخدميه الفرصة لنشر صور وملصقات ونشرها عبر الصفحات الأخرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يوجد به خريطة شخصية قابلة للمشاركة تتضمن جميع الأماكن التي تم زيارتها والاحتفاظ بها مدى الحياة وتذكر تلك اللحظات واسترجاعها، كما يهتم بإبراز الأماكن الفريدة والمتميزة التي قمت بزيارتها مرة حتى يذكرك بها وتكرار زيارتها مرة أخرى.
طريقة عمل تطبيق سوارم
عندما يقوم المستخدم بتحديد الموقع الذي يرغب في الذهاب إليه وبمجرد أن يصل إلى الموقع المحدد وقام بتسجيل الوصول على تطبيق سوارم فإنه بذلك يمكنه مشاركة موقعه مع أصدقائه.
كما يمكن للشخص كتابة رسالة إلى أصدقائه ونشرها مع تسجيل الوصول للموقع.
يمكن للمستخدم أن يقوم بإضافة صورة مع الرسالة وتحديد الموقع ومن ثم يقوم بنشرها من خلال التطبيق على جميع مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك Facebook وتويتر Twitter.
تكون مشاركة الرسالة والصورة وتسجيل الوصول مع الأصدقاء في سوارم فقط إلا إذا قام الشخص بطلب النشر على المواقع الأخرى.
عند تسجيل الوصول في كل مرة يقوم بها المستخدم يتم إسقاط دبوس تحديد الموقع على الموقع بالخريطة وذلك ليتمكن المستخدم من الاحتفاظ بقائمة الأماكن التي قام بزيارتها.
تحديثات تطبيق سوارم
تم إصدار التطبيق في 15 من شهر مايو عام 2014م، وقد كان في بداية إصدار البرنامج يعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام ios ولكن في 16 من شهر أغسطس عام 2017 تم توفير التطبيق لأجهزةالأندرويد Android وتعد تلك الخطوة من أبرز الخطى التي اتخذتها الشركة المصممة للتطبيق لأن الأجهزة التي تعمل بنظام الآندرويد Android أكثر استخدامًا ولها نطاق أوسع في الاستخدام.
كما ركزت الشركة على تطوير البرنامج ليكون أكثر ملائمة لمتطلبات الحياة فقد تم تعديل نشر تسجيل الوصول إلى الموقع عبر سوارم إلا إذا قام الشخص بطلب النشر عبر سوارم وذلك حتى يمنح الجميع الخصوصية.
في البداية كانت الرسالة التي يقوم بتسجيلها المستخدم يتم نشرها لجميع الأصدقاء على تطبيق سوارم وكان الهدف من ذلك هو تسهيل اللقاءات الجماعية ومشاركتها والتواصل بين الأصدقاء ولكن في عام 2015 أصبح الأمر أكثر خصوصية حيث لا يتم عرض الرسالة إلا لمن يحددهم المستخدمكما تم إتاحة المراسلات الخاصة.
حيث أصبح للمستخدم الحرية في الاختيار ما بين الرسالة الجماعية والرسالة الخاصة كما أن الرسائل أصبحت لا تعرض لجميع من هم موجودون بنفس الموقع الجغرافي كما كان يحدث في السابق.
سوارم تسجيل جديد

تطبيق سوارم لتحديد المواقع التي قمت بزياتها ونشرها مع أصدقاءك ويمكنك من التعرف على موقع أصدقاءك وبعد أن تعرفنا معًا على ماهو برنامج سوارم ؟ نقدم فيما يلي الخطوات التي يمكن لمن لا يملكون حساب على تطبيق سوارم  التي تساعدهم على إنشاء حساب من خلال اتباع الخطوات التالية:

تحميل التطبيق على الجوال وفي حالة لم تقم بتحميل التطبيق يمكنكم تحميله من الروابط التالية:
نظام ios: جوالات الآيفون وأجهزة الأيباد التي تعمل بنظام ios يمكن لأصحابها تحميل التطبيق عبر آب ستور App StoreK وللتوجه مباشرة لصفحة تحميل التطبيق يمكنكم تحميلالتطبيق من خلال رابط التحميل: Swarm .
نظام الآندرويد Androi: الجوالات التي تعمل بنظام الآندرويد يمكن لأصحابها تحميل التطبيق من خلال جوجل بلاي Google Play، ولتحميل التطبيق بشكل مباشر عليكم الضغط على رابط التحميل التالي: Swarm.
 فتح التطبيق من الجوال سوف تظهر صفحة الدخول لأول مرة والت يتم من خلالها إنشاء حساب على تطبيق سوارم، يظهر بالصفحة كيف ترغب في إنشاء الحساب عبر الحساب الشخصي:
فيس بوك Facebook: باستخدام حساب فيس بوك الشخصي الخاص بالمستخدم.
جوجل google: باستخدام حساب جوجل.
 اختيار الحساب الذي ترغب في إنشاء الحساب الشخصي على تطبيق باستخدامه وعند اختيار أحد تلك الحسابات يقوم التطبيق بالتوجه مباشرة للحساب على جوجل أو فيس بوك والربط بينه وبين تطبيق سوارم.
بعد قيام التطبيق بالربط مع الحساب الشخصي الذي قمت باختيار سوف تظهر رسالة تأكيد استخدام التطبيق بالحساب الذي تم اختياره ويتم الموافقة على هذه الرسالة لاستكمال إنشاء الحساب على التطبيق.
إنشاء حساب جديد تطبيق سوارم
وبعد الموافقة على الربط سوف تتحول صفحة التطبيق إلى صفحة البيانات الشخصية والتي تتضمن المحتويات التي ترغب في الظهور بها عبر التطبيق:
اسم الحساب: الذي قمت باختياره سواء جوجل أو فيس بوك.
كلمة المرور: اختيار الكلمة التي يمكن تذكرها في حالة الرغبة في استخدام التطبيق على جوال آخر.
تاريخ الميلاد: تحديد تاريخ الميلاد.
الجنس: الاختيار من القائمة:
ذكر male.
أنثى female.
لا أرغب في تحديد نوع الجنس i,d rather not say.
الضغط على المربع الصغير للتمكن من استكمال التسجيل.
سوف تظهر صورة للتحقق وبها بعض الصورة التي يوجد بينها رابط عليك تحديد تلك الصور المرتبطة ببعضها البعض من خلال الضغط عليها.
النقر على كلمة (تحقق) بعد تحديد الصور المترابطة.
سوف تظهر بعض الصفحات المتتالية يتم النقر على ايقونة التالي next.
الصفحة الأخيرة في خطوات إنشاء الحساب تحتوي على تحديد الموقع وبها مستطيل أزرق يتم الضغط عليه enable location.
سوف تظهر رسالة بها سؤال (هل تريد السماح للتطبيق بالوصول إلى الموقع الجغرافي لهذا الجهاز) يتم اختيار من القائمة:
السماح طوال الوقت.
السماح عند استخدام التطبيق فقط.
رفض.
سوف تظهر صفحة يتم النقر على أيقونة تخطي skip في نهاية الصفحة.

بذلك تنتهي خطوات إنشاء حساب على تطبيق سوارم ويمكن استخدام التطبيق وإضافة أصدقاء وإضافة المواقع التي قمت بزيارتها.

كيف أرجع حسابي في سوارم

في حالة فقدان كلمة السر وعدم تذكرها وذلك عند غلق التطبيق أو الرغبة في استخدام التطبيق من جوال آخر يتطلب ذلك تسجيل كلمة المرور والبريد الذي قمت بإنشاء الحساب باستخدامه وفيما يلي الخطوات التي تساعدكم على استرجاع كلمة المرور والدخول للتطبيق مرة أخرى.

الدخول إلى الموقع الرسمي لتطبيق سوارم، وحتى يمكنكم الانتقال إلى مباشرة عليكم الضغط على هذا الرابط.
بعد الدخول للصفحة الرئيسية للتطبيق يتم النقر على كلمة تسجيل الدخول login.
الضغط على كلمة (نسيت كلمة السر forgot password).
سوف تتحول الصفحة إلى الصفحة التالية والتي بها البيانات التالية:
استخدام الحساب الشخصي I signed up with email.
استخدام رقم الجوال I signed up with my phone number.
يتم اختيار أحدهما وفقًا لطريقة إنشاء الحساب في البداية.
عند اختيار استخدام الحساب الشخصي I signed up with email سوف تظهر رسالة بها مكان لكتابة الحساب الشخصي لجوجل أو الفيس بوك ثم يتم النقر على Submit حتى يتم إرسالرسالة إلى الحساب الشخصي وبها رسالة تفعيل التطبيق وتسجيل كلمة السر الجديد.
عند اختياراستخدام رقم الجوال I signed up with my phone number سوف تظهر رسالة بها محان لتسجيل رقم الجوال سوف تظهر رسالة إلى الجوال تتضمن رمز تفعيل التطبيق وإعادة كلمة السر.
رابط تحميل تطبيق سوارم

يرغب الجميع في مشاركة الأحداث التي تمر في يومه والمواقع التي يقوم بزيارتها والتوجه إليها مع أصدقائه كما يرغب في معرفة الأماكن التي يزورها أصدقائه لذا نقدم لكم روابط تحميل التطبيق لجميع أنوع الأجهزة وفقًا لنظام التشغيل الذي تعمل به.

نظام ios: جوالات الآيفون وأجهزة الأيباد التي تعمل بنظام ios يمكن لأصحابها تحميل التطبيق عبر آب ستور App StoreK وللتوجه مباشرة لصفحة تحميل التطبيق يمكنكم تحميل التطبيق من خلالرابط التحميل: Swarm .
نظام الآندرويد Androi: الجوالات التي تعمل بنظام الآندرويد يمكن لأصحابها تحميل التطبيق من خلال جوجل بلاي Google Play، ولتحميل التطبيق بشكل مباشر عليكم الضغط على رابط التحميل التالي: Swarm.

ونهاية حديثنا عن تطبيق سوارم من خلال مقال ماهو برنامج سوارم ؟ والذي قدمنا لكم خلاله بعض المعلومات عن تطبيق سوارم وما هي التعديلات التي قامت الشركة بإجرائها على التطبيق حتى يكون هناك حيز من الخصوصية فقد يرغب البعض في عدم نشر أحد المواقع التي قام بتسجيل الوصول إليها من خلال التطبيق.

نقدم لكم عبر موقع الموسوعة العربية الشاملة الكثير من الموضوعات والإجابات على الأسئلة التي تشغل بالكم عن كل ما هو جديد ولقراءة تلك الموضوعات يمكنكم التوجه إلى الموقع من خلال النقر على الرابط التالي  كل جديد الموسوعة.
المراجع
1.
2.
3.
شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook