ماهو تردد قناة المعارف ؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو تردد قناة المعارف ؟

ماهو تردد قناة المعارف ؟.

 

يعود السبب الحقيقي فيما أنجزته القناة من نجاح وأنتشار في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا لعدة مزايا متنوعة منها : تقديم إعلام ديني ثقافي يمزج بين التربوية والتثقيف والدعوة لدين الله بالموعظة الحسنة من خلال ما تقدمه من برامج ومسلسلات وثائقية وتاريخية وغيره .

حرص القناة علي أظهار هويتها الإسلامية العربية وإبراز تعاليم وسماحة الدين الإسلامي وتحسين صورة الإسلام بين الشعوب الغربية والرد علي الأفتراءات التي تعرض لها من قبل الإعلام الغربي  . النخبة الكبيرة من المشايخ والدعاة ومقدمي البرامج وأساتذة الفقه والعلوم العلوم الشرعية التي تقدم القناة إعلامها من خلالهم وتعد من أكثر الأسباب وراء شعبيتها وغيرهم من القائمين علي إدارتها والعاملين بها .

عرض القناة محتواها مستخدمة أحدث التجهيزات وأفضل تقنيات البث وأنظمة الجودة المتنوعة مابين أنظمة عالية الجودة الأتش دي وأنظمة عادية الأس دي موفرة لمشاهديها صوت وصورة أكثر دقة ووضوح والأختيار من بينها كلا حسب النظام الداعم به أجهزتهم . بث إعلامها بإحترافية عالية من خلال القمر الصناعي النايل سات وعدم تشفيره لتتيح الفرصة لقطاع جماهيري عريض من المسلمين في الوطن العربي لمتابعة ماتقدمه .

أرتكاز القناة علي التطورات التكنولوجية في زيادة التفاعل والتواصل بينها وبين متابعيها في أنحاء العالم وإنشائها صفحات رسمية علي مواقع التواصل الإجتماعية المختلفة وإنشاء موقع إلكتروني خاص بها لتسهل عليهم أيضا مشاهدة ما قد يفوتهم من برامجها ومسلسلاتها .

 

برامج قناة المعارف الفضائية:

 

قدمت القناة مجموعة من البرامج الدينية والتثقيفية منها : برنامج لتكتمل الأسرة . برنامج وهج الحياة . برنامج لقاء الأحبة . برنامج حج الأبرار . برنامج كتاب الله . برنامج نور الهداية . برنامج جهاد النفس . برنامج المنبر العميد . برنامج إنارة القلوب . برنامج أحكام القرآن . برنامج هدي السيرة . برنامج منزلق الطريق . برنامج القرب الإلهي . برنامج روح وريحان . برنامج القيادة الألهية . برنامج محبة وأنتماء . برنامج حقوق الأنسان . برنامج فليستجيبو لي . برنامج رحيق المجالس . برنامج من كل الثمرات . برنامج أكتشافات زوجية . برنامج ليتفقهوا في الدين . برنامج تأملات في السيرة النبوية .

 

مسلسلات قناة المعارف الفضائية:

 

كما قامت القناة بعرض عدد من المسلسلات الوثائقية والدينية التاريخية والثقافية منها : مسلسل المختار الثقفي . مسلسل أغصان طوبى . مسلسل القلب السليم . مسلسل مفتاح البيت . مسلسل درايش . مسلسل عبيد . مسلسل ألوان . مشايخ قناة المعارف الفضائية تضم القناة نخبة كبيرة من المشايخ والدعاة في الوطن العربي منهم : الدكتور محمد جعفر الخطيب . الشيخ محمد باقر الأيراواني . الشيخ حسان سويدان . الشيخ حبيب الكاظمي . الشيخ حسين الكوارني . السيد محمد أمين شبر . الشيخ معين دقيق . السيد خضير المدني . الشيخ هاني البنا . الشيخ علي العبود . وهناك العديد من التلاوات القرآنية وتفسير الأيات والأحاديث النبوية الشريفة والمحاضرات والدروس الدينية التي تحرص القناة علي عرضها بجانب الصلوات و الأدعية والأبتهالات مما زاد من أعداد الباحثين عن ترددها الجديد وخاصة مع أقتراب شهر رمضان المعظم وما يعرف عن المسلمين من أستعدادات له وتوفير القنوات الدينية في بيوتها لبث روحانية وجو رمضاني مطمئن لذلك وحرصا من موقع محتوى علي تلبية رغبات قرائه في الحصول علي ترددات القنوات المختلفة وغيره من المواضيع الهامة سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي :

 

تردد قناة المعارف:

 

القمر التردد معدل الترميز الأستقطاب FEC نايل سات 11316 (v) 27500 عمودي 5/6 

شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook