ماهو تردد قناة المغربية الأولى

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو تردد قناة المغربية الأولى

ماهو تردد قناة المغربية الأولى.

 

تتمتع القناة بمزايا متنوعة جعلتها ضمن القنوات التي يحرص علي متابعتها قطاع كبير من جمهور التليفزيون في دولة المغرب والمنطقة العربية أبرزها : تقديم القناة لإعلام متكامل وهادف يمزج بين الترفيه والتثقيف وتوفير المعلومات التي يرغب في الإطلاع عليها متابعيها من أخبار عالمية ومحلية ورياضة وفن وغيره من البرامج الحوارية والثقافية . 

الأرتفاع الملحوظ في  ميزانيتها عام 1969 والذي وفره لها وزير الإتصال علما بأن القناة تعتمد في تمويلها علي منحة مقدمة لها من الدولة وفائض مداخيل المصلحة المستقلة ومداخيل ظرفية عن عائدات الخدمات بجانب الإعلانات التجارية والذي ساعدها في تطوير برامجيتها وشراء العديد من حقوق بث المسلسلات والبطولات والمباريات الهامة . سعيها المتواصل لتوفير خدماتها بصورة ترضي مشاهديها والذي دفعها لأستخدام أحدث التقنيات ومعدات البث والأنظمة المتنوعة الجودة ما بين أنظمة الأتش دي عالية الجودة والأنظمة العادية المتمثلة في نظام الأس دي لتتيح لمستقبلي أرسالها رؤية واضحة وصوت نقي كلا حسب النظام الداعم له جهازه . 

حرصها علي أتاحة محتواها لأكبر مساحة جماهيرية في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا مما جعلها تبث عبر القمر الصناعي النايل سات مجانا ودون تشفير . إيمانها بدور التكنولوجيا الحديثة في تسهيل التواصل مع جمهورها بجميع أنحاء العالم والذي يرجع إليه السبب في أنشائها موقع إلكتروني خاص بها يوفر لمشاهديها متابعة ما تقوم بعرضه عبر شاشتها بجانب موقعها علي اليوتيوب وصفحات رسمية علي مواقع التواصل الإجتماعي المشهورة

 

برامج قناة المغربية الأولى:

 

تضم القناة مكتبة ضخمة من البرامج المتنوعة مابين رياضية وترفيهية وإخبارية وغيره من التصنيفات منها : برنامج في ظلال الإسلام . برنامج أطفال على البال . برنامج العالم الرياضي . برنامج فين غادي بيا . برنامج لالة العروسة . برنامج قضايا وأراء . برنامج ضيف الأولى . برنامج كوميديا شو . برنامج 45 دقيقة . برنامج ستاند أب . برنامج في الذاكرة . برنامج نادي المرح . برنامج مشارف . برنامج مداولة . برنامج الوسيط .

 

مسلسلات قناة المغربية الأولى:

 

قامت القناة بعرض عدد كبير من المسلسلات بمختلف تصنيفاتها أهمها : مسلسل حياتي . مسلسل ولادي . مسلسل وعدي . مسلسل الحرة . مسلسل نعام ألالة . مسلسل ولد صفية . مسلسل دار الغزلان . مسلسل العام طويل . مسلسل أحلام نسيم . مسلسل سوبر ماركت . مسلسل حياة جديدة . مسلسل رأس المجانين . بالإضافة لعرضها عدد كبير من النشرات الإخبارية والفواصل الهامة والأفلام الوثائقية التي تقوم من خلالها بعرض حضارة وثقافة المغرب العريقة بجانب تقديمها للمباريات الدورية والبطولات الرياضية والأخبار الإقليمية والدولية ومناقشة القضايا العربية المطروحة علي الساحة والسهرات الغنائية والأعمال السينمائية التي تلاقي قبول عند عدد كبير من مشاهديها منها فيلم الأوراق الميتة وفيلم الذئاب لا تنام وفيلم وصال وكل ما يهم جمهورها من ترفيه ومعلومات ثقافية وخلافه مما زاد من أعداد الباحثين عن ترددها الجديد . لذلك ونظرا لأهمية ما تقوم القناة بعرضه من إعلام متنوع يلبي ميول قطاع كبير من المشاهدين وحرصا من موقع محتوى علي تلبية رغبات قرائه المختلفة من ترددات القنوات وغيره من المواضيع الهامة سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي :

 

تردد قناة المغربية الأولى علي النايل سات:

 

القمر التردد معدل الترميز الأستقطاب FEC نايل سات 11474(v) 27500 عمودي 3/4  

 

شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook