ماهو تردد قناة عبد الباسط القرآنية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو تردد قناة عبد الباسط القرآنية

ماهو تردد قناة عبد الباسط القرآنية.

 

 مزايا قناة عبد الباسط:

 

تحظي القناة بمزايا متعددة ومتنوعة يعود السبب فيما حققته القناة من نجاح وقاعدة جماهيرية عريضة في  الوطن العربي إليها والمتمثلة في : تقديم القناة إعلام ديني هام يلبي أحتياجات المسلمين في جميع دول العالم . تضم القناة مكتبة ضخمة من التلاوات النادرة للقارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد . الرسالة النبيلة والهدف من أنشاء القناة والمتمثل في نشر دين الله وتعليم المسلمين والدارسين في التلاوات وأصول التجويد بالمخارج الصحيحة للألفاظ .  مجانية القناة وعدم تشفيرها وبثها محتواها من خلال القمر الصناعي النايل السات مما أتاح الفرصة لقطاع كبير من محبي التلاوات القرآنية للشيخ عبد الباسط أستقبال أرسالها والأستمتاع بكل ما تقوم بعرضه عبر شاشتها . أستخدام القناة لأفضل التقنيات وأحدث الأنظمة المتنوعة المتمثلة في نظام الأتش دي عالي الجودة ونظام الأس دي العادي لتتيح لمتابعيها الأختيار من بينهم كلا حسب النظام الداعم له أجهزتهم المختلفة.

 

نبذة تعريفية عن الشيخ عبد الباسط:

 

الذي تميز بصوته الجهوري ودقة التحكم في مخارج الألفاظ وعذوبة الصوت حتي أنه لقب بعدة ألقاب أهمها الحنجرة الذهبية وصوت مكة. بدأ الشيخ مشواره الإذاعي في عام 1951 بعد إلحاح من الشيخ الضباع وقيامه بتقديم تسجيل لتلاوة قرآنية بصوت الشيخ عبد الباسط إلي اللجنة الإذاعية والتي أنبهرت بصوته وأدائه القوي المحكم وتم أعتماده فورا لتتوالي بعد ذلك شهرة الشيخ في الدول العربية وجميع الدول الإسلامية في العالم .

 

أبرز الأوسمة التي حصل عليها الشيخ حصد الشيخ عبد الباسط:

 

العديد من الأوسمة من معظم الدول الإسلامية تكريما له علي تلاواته العطرة وصوته العذب والتي من أبرزها : وسام الأ ستحقاق من الرئيس السابق محمد حسني في الأحتفال بيوم الدعاة . وسام تكريمي من الرئيس السابق محمد حسني في الأحتفال بليلة القدر . وسام الإذاعة المصرية في عيدها الخمسين . الوسام الذهبي من ماليزيا . وسام الأستحقاق من سوريا . وسام العلماء من باكستان . الوسام الذهبي من باكستان . وسام تكريمي من السنغال . وسام تكريمي من المغرب . وسام تكريمي من العراق . وسام الأرز من لبنان  . ونظرا للمكانة الكبيرة في قلوب المسلمين والمنزلة العالية بين المشايخ التي حققها الشيخ طوال مشواره الإذاعي وتقديمه تلاوات لجميع السور القرآنية وتميزه فيها والتي تحرص القناة علي عرضها مما زاد من أعداد الباحثين عن تردد القناة الجديد وخاصة مع قيام القناة مؤخرا بإجراء تعديلات جديدة عليه لتفادي التشويش الذي تتعرض له معظم القنوات التليفزيونية في الفترة الأخيرة وتقديم صوت أنقي ورؤية أكثر وضوحا . لذلك وحرصا من موقع محتوي علي توفير كل مايهم قرائه الكرام من ترددات للقنوات التليفزيونية المختلفة وغيره من المواضيع الهامة التي تلبي جميع أحتياجاتكم سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي :

 

تردد قناة عبد الباسط القرآنية:

 

القمر التردد معدل الترميز الأستقطاب FEC نايل سات 11604 (h) 27500  أفقي 5/6 

شارك المقالة:
81 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook