ماهو تعريف السياحة التعليمية

الكاتب: وسام -
ماهو تعريف السياحة التعليمية

 

 

ماهو تعريف السياحة التعليمية

 

تُعرّف السياحة التعليمية (بالإنجليزية: Educational tourism) بأنها نوع فرعي لقطاع السفر والسياحة، وتُعد كنهج لاستمرار التعليم، والقيام بالأنشطة البحثية، واكتساب المعرفة، ويُطلق على السياحة التعليمية عدد من الأسماء الأخرى، مثل: تطوير الوظيفة، أو تحسين المسار الوظيفي، أو تجربة تحقيق الذات، ولا يوجد عُمر محدد للشخص الذي يريد اكتساب العلم عن طريق السياحة التعليمية.

 

أهمية السياحة التعليمية

تُعد السياحة التعليمية من أفضل الطرق لمساعدة الطلاب والبالغين على اكتساب منظور جيد حول العالم، وتُساعد في الحصول على ثقافات وخبرات جديدة، حيث إن السفر إلى بلدان مختلفة يُنمّي معلومات الفرد حول البلدان التي يزورها، وذلك عن طريق التواصل مع السكان الأصليين، أو مركز الزّوار، والتعرف على ثقافتهم، وزيارة المناطق المفضلة لديهم، كما ويوجد عدة أنواع للجولات التعليمية، مثل: جولات المتاحف، والمعارض الفنية، والمواقع التاريخية، والمتنزهات المحلية.[٢] كما ويُمكن أن يُصبح قطاع السياحة التعليمية نموذجاً تربوياً كبيراً، حيث يُضيف قيمة للمجتمع من خلال زيادة مستوى التعليم، وخَلق فرص اقتصادية جديدة.

 

فوائد السياحة التعليمية

يوجد العديد من الفوائد للسياحة التعليمية، وفيما يلي بعض هذه الفوائد

  • أداء أكاديمي أفضل: تُساعد السياحة التعليمية الطلاب للحصول على أساليب تدريسية مختلفة ومتنوعة.
  • المنظور العالمي: تُشجّع السياحة التعليمية الطلاب على توسيع رؤيتهم للعالم، والتعرّف على ثقافات وتاريخ المجتمعات المختلفة.
  • الثقة: يمكن أن تساعد السياحة التعليمية الطلاب في التأقلم على العيش في بيئات وثقافات مختلفة، والمساهمة في بناء مستقبلهم، وتنمية ثقتهم، ومواجهة تحديات الحياة.
  • التواصل: توفر السياحة التعليمية للطلاب شبكة عالمية من جهات الاتصال والمراجع، كما أنها تعمل على فتح اتجاهات جديدة للتواصل مدى الحياة.
  • أصدقاء جدد: يساعد الانغماس الثقافي أثناء السياحة على كسر حواجز اللغة، حيث إن استكشاف مناطق جديدة يؤدي إلى فتح أبواب لإقامة علاقات وتعزيز صداقات جديدة أثناء السفر
شارك المقالة:
130 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook