ماهو جديد قناة اطفال ومواهب

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو جديد قناة اطفال ومواهب

ماهو جديد قناة اطفال ومواهب.

 

قناة اطفال ومواهب الفضائية:

 

أولياء الأمور عادة ما يلاحظون كافة ما يدور حول أطفالهم، يختارون الأصدقاء الجيدين لأطفالهم، يختارون البيئة المناسبة مع تربية الأطفال على القيم والمبادئ والأخلاقيات، يتجنبون تواجد أطفالهم في بيئة غير سوية، يشاهدون ما يتابع أطفالهم على التلفاز، يهتمون بالقنوات التي تقدم عروض خالية من الألفاظ والمقاطع الخارجة ويعرضونها على أطفالهم، يتجنبون مختلف القنوات التي تقدم عروض غير أخلاقية ويقومون بتشفيرها حتى لا تصل إلى نظر ومسامع أطفالهم. مع مراعاة كافة ما يبحث عنه أولياء الأمور وكافة ما يتجنبونه، نجد أن الأسر السعودية والأسر العربية تسعى بهدف اقتناء تردد القناة الفضائية السعودية قناة اطفال ومواهب حيث أن هذه القناة تقوم بتقديم عروض تشمل محتوى طفولي تربوي هادف، محتوى شامل مزيج من التثقيف والترفيه في آن واحد، محتوى يدعم الأطفال في تنمية مهاراتهم الذهنية ويعمل على توسيع مداركهم لمختلف الأمور التي تحدث من حولهم، كما يعمل المحتوى على غرس كافة المبادئ والأخلاقيات في نفوس الأطفال.  كما تقدم القناة منظومة من البرامج الهادفة والتي هي عبارة عن أغاني وأناشيد وأيضا برامج تعليمية إضافة إلى مسابقات تساهم في تحفيز الأطفال للتعلم والإبداع، كما تشمل المنظومة العديد من العروض الكرتونية العربية والمدبلجة والعديد من العروض المسرحية، لذا فهذه القناة بمثابة مساعد لأولياء الأمور في تربية الأطفال على مختلف الأسس الأخلاقية والتعليمية.

 

مزايا القناة الفضائية:

 

تتوفر العديد من القنوات الخاصة للأطفال والفئات العمرية الصغيرة منها قنوات تقدم عروض كرتونية فقط وأخرى تقدم برامج تعليمية وأخرى تقدم برامج مسابقات، وكل قناة تحظى بنسبة من المشاهدات، وقناة اطفال ومواهب القناة الفضائية السعودية تحظى بنسبة عالية من المشاهدات مقارنة بالعديد من القنوات الأخرى المتاحة للأطفال. شاهد أيضا: لماذا تحظى هذه القناة الفضائية السعودية بهذه النسبة العالية من المشاهدات؟! ولماذا تسعى الأسر العربية والسعودية للحصول على تردد القناة ومتابعة التغير في التردد؟! إليكم الأسباب: الإعلام الذي يجمع بين التنوير والترفيه المقدم من قبل القناة، وهذا النوع من الإعلام هو ما يبحث عنه أي ولي أمر من أجل تنشئة أطفاله على النهج الصحيح وتبعا لأساليب علمية وتربوية موثوقة. الطريقة الإحترافية في عرض برامج القناة والتي تراعي مبادئ العرب الراسخة والتي تهتم بترسيخ القيم وكافة الأصول وروح الانتماء والوطنية في نفوس الأطفال المشاهدين، كما تهتم بعدم تواجد أي مقطع من المقاطع الخارجة والتي تشتمل على ألفاظ خارجة. العمل على دعم مواهب الأطفال من خلال البرامج الخاصة بالمسابقات وتقديم الأمثلة المشرفة التي يقتدى بها وأيضا العمل على تعزيز ثقة الأطفال في قدراتهم وتنمية الابتكار والإبداع لديهم. التقنيات الحديثة وأنظمة الجودة التي تشمل نوع أنظمة الأتش دي العالية الجودة ونوع أنظمة الأتش دي العادي ليختار مستقبل القناة نوع النظام المناسب مع الجهاز الذي يشاهد من خلاله القناة. بث القناة عبر القمر الصناعي نايل سات بدون تشفير ومجانا بهدف انتشار القناة في منطقة الشرق الأوسط وفي دول شمال أفريقيا والوصول إلى أكبر مساحة جماهيرية في هذه المناطق والدول. إنشاء صفحات خاصة بالقناة على مواقع التواصل الإجتماعي بهدف تسهيل التواصل مع الجمهور، وأيضا إنشاء موقع خاص بالقناة على اليوتيوب موقع شامل لمختلف الأعمال المقدمة من القناة.

 

برامج القناة الفضائية :

 

تقدم قناة اطفال ومواهب العديد من البرامج التربوية والترفيهية للأطفال والتي تتماشى وتتوافق مع كافة أعمار الأطفال، وتشمل هذه البرامج برنامج صوتك أحلى معنا وبرنامج أحلى صوت طفولي وبرنامج المواهب. شاهد أيضا: البرامج من هذا النوع تكشف عن مواهب الأطفال وتثير تلك المواهب لتظهر أمام العالم، كما تقدم القناة برامج أخرى عبارة عن مسابقات تضفي على روح الأطفال روح المنافسة وبرامج أخرى تعمل على إثارة الخيال لدى الأطفال والعديد من البرامج التي تغرس القيم في نفوس الأطفال مثل مليون هلا وبيت الزهور وجولة أطفال ونجم على الهوا وأربح مع توب سنتر.

 

أناشيد القناة الفضائية:

 

لم تقدم القناة البرامج التربوية والترفيهية فقط بل قدمت العديد من الأغاني والأناشيد والتي يتم عرضها على طريقة الفيديو كليب بهدف ترسيخ محتوى الأغاني والأناشيد في عقل الأطفال المشاهدين بشكل بسيط ومحبب لدى الأطفال، طريقة الفيديو كليب تتم من خلال مجموعة من الأطفال يقومون بالغناء مع تمثيل محتوى الأغاني ومن الأغاني المقدمة على شكل فيديو كليب وداع تالا، في العيد، السلام عليكم، وطننا الحبيب. أما عن مجموعة الأغاني والأناشيد المقدمة في القناة منها اليتيم، الصديق، زمان أول، بابا وماما، وداع ليلى، شكرا معلمي، مها الأسطورة، إضافة إلى العديد والعديد من الأغاني التي تعمل على ترسيخ حب الأم والأب وشكر المعلم وحب الوطن وأصول التعامل مع الآخرين وترسيخ العديد من القيم الأخلاقية في نفوس الأطفال المتابعين للقناة. عروض أخرى على القناة لم تنسى القناة أن المشاهدين أطفال ويجب توفير الأفلام الكرتونية لهم ومختلف البرامج توفر لهم المزيد من الترفيه، لذا قدمت القناة عروض كرتون عربية وعروض كرتون مدبلجة، كما قدمت العديد من برامج المسابقات مثل مسابقات الأمثال والفرق بين كل صورة وصورة، كما قدمت العديد من العروض المسرحية والتي يقدمها فرق من الأطفال الموهوبين. هذه القناة الفضائية السعودية تشمل مختلف العروض التي تجذب الأطفال وهي قناة كافية للأطفال فهي تقدم لهم كل ما يفضلونه سواء كرتون سواء أناشيد سواء فيديوهات كليب والعديد من المسابقات، لذا فإن هذه القناة يجب أن تتوفر في كل منزل في كل جهاز استقبال، ونظرا للتغير في تردد القناة في عام فإننا نساعدكم في هذا المقال في الحصول على التردد الجديد.

 

تردد القناة:

 

بعد تقديم المعلومات الكافية عن محتوى القناة الهادف والترفيهي أيضا وأهمية القناة في تأسيس الأطفال على النهج الصحيح ودعم الأطفال في اكتشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم. نقدم لكم التردد الجديد الخاص بقناة اطفال ومواهب لعام من أجل إستعادة إستقبال إشارة القناة الفضائية السعودية على جهازكم من جديد واستمتاع أطفالكم بمتابعة برامج القناة المختلفة والهادفة، يمكنك استقبال القناة على جهازك من خلال ضبط التردد “11353” الاستقطاب عمودي، معدل الترميز “27500”، معامل تصحيح “5\6” على القمر نايل سات. في الختام نود أن نوجه كافة أولياء الأمور إلى متابعة كل ما يشاهده أطفالهم، كما نوجههم لاستقبال إشارة القناة الفضائية السعودية على جهازهم من خلال ضبط الجهاز على استقبال تردد القناة والذي تم ذكره في مقالنا وذلك من أجل تنمية مهارات أطفالهم وتأسيسهم بشكل سليم على مختلف المبادئ القيمة وزرع روح المنافسة والتعاون والابتكار لدى أطفالهم.

 

شارك المقالة:
85 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook