ماهو حراج حفر الباطن في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو حراج حفر الباطن في المملكة العربية السعودية

ماهو حراج حفر الباطن في المملكة العربية السعودية.

 
انتشار مواقع التسوّق الالكتروني
إن السر وراء الانتشار الواسع لمواقع التسوق الإلكتروني الذي يعتبر حراج حفر الباطن من أبرزها؛ هو حاجة المستخدم الملحة لتوفير وقته وجهده بمواقع تعرض كل ما يحتاج إليه من سلع ومنتجات ومستلزمات شخصية، بالإضافة للمقتنيات والعقارات كلها بمكان واحد، حيث يتمكن المستخدم من الحصول على ما يرغب بضغط زر واحدة، ومن بين هذه المواقع المهمة نجد موقع الحراج بالسعودية، والذي يخدم كافة مدن المملكة، وبمقال اليوم سوف نتحدث عن حراج حفر الباطن بشكل خاص.. فتابعونا.
 
حراج حفر الباطن
حراج حفر الباطن هو سوق الكتروني مفتوح يخدم سكان مدينة حفر الباطن، وهو جهة تجارية سعودية 100% مسجلة بأسم مؤسسة موقع حراج للتسويق الإلكتروني، وتمكن المستخدم داخل المملكة العربية السعودية من نشر الإعلانات، حيث أن الإعلانات التي تضاف إليه يوميًا مصنفة حسب اسم المحافظة أو المدينة التابعة لها، ويعرض هذا الحراج كل ما يحتاجه المستخدم السعودي بهذه المدينة، من سلع وعقارات وسيارات ومقتنيات وكذلك الخدمات، فهناك عدة تصنيفات رئيسية يمكن البحث من خلالها على ما يرغب في شراءه. كما يقدم حراج حفر الباطن أيضًا إمكانية إضافة إعلانات خاصة بالتأجير أو البدل أو حتى التنازل.
 
سياسة استخدام حراج حفر الباطن
يوفر هذا الحراج إمكانية البحث وفرز الإعلانات المنشورة من المستخدمين و التواصل فيما بينهم، كما يقدم الموقع الخدمة وفق ضوابط وشروط ثابتة تم الاتفاق عليها مع المستخدم بالمملكة العربية السعودية من خلال الموافقة على سياسة الاستخدام، حيث يحصل موقع حراج حفر الباطن على عمولة قدرها 1% من سعر السلعة المباعة عن طريق الموقع بعد نجاح عملية البيع، وإن كانت قيمة العمولة أقل من 20 ريال سعودي ، فيمكن التصدق بها عن طريق الموقع نفسه.
 
كيفية دفع عمولة حراج حفر الباطن
يتمكن المستخدم من دفع عمولة موقع الحراج عن طريق الحوالات البنكية داخل السعودية، فإن مؤسسة حراج المالكة لهذا الموقع تملك العديد من الحسابات البنكية في عدة بنوك داخل المملكة العربية السعودية وهي:
 
مصرف الراجحي.
البنك الأهلي التجاري.
بنك سامبا.
البنك السعودي الفرنسي.
بنك البلاد.
بنك الرياض.
البنك العربي الوطني.
بنك الإنماء.
بعد نجاح عملية التحويل بقيمة عمولة المتفق عليها مع الموقع، يتم ملىء نموذج دفع العمولة المتاح بالموقع، لأجل تسجيل العمولة باسم عضوية المستخدم، للحصول على مميزات العملاء فيما بعد بحراج حفر الباطن.
 
البحث عبر موقع حراج حفر الباطن
حتى يتمكن المستخدم من البحث السريع عبر موقع الحراج؛ يمكنه البحث عن طريق تصنيفات البحث الرئيسية بالموقع، فبمجرد أن يختار التصنيف الذي يرغب به سيجد كافة الإعلانات المتاحة، وتصنيفات هذا الحراج الرئيسية هي:
 
السيارات
تغطي الإعلانات بهذا التصنيف كافة فئات السيارات سواء معروضة للبيع أو مطلوبة للشراء، وكذلك يجد المستخدم في موقع حراج الباحة تصنيف السيارات إعلانات للاستبدال أو التنازل، وقطع غيار السيارات، والسيارات المصدومة والسيارات التراثية.
 
العقارات
ويحتوي على إعلانات أراضي للبيع، الإيجار سواء كانت شقق أو فلل أو شقق مفروشة، وأراضي تجارية للبيع، استراحات للبيع، وكذلك إعلانات المحلات سواء للبيع أو التقبيل أو للإيجار.
 
الأجهزة
ويعرض إعلانات بأسماء الماركات العالمية للأجهزة الإلكترونية مثل: (آبل- سامسونج-  سوني- بلاك بيري- كانون- ال جي- نوكيا- نيكون- اتش تي سي- مايكروسوفت- توشيبا- ديل- اسوس- ايسر- بانسونيك- فوجي فيلم- هيتاشي- اوليمبوس)، كما إعلانات عن بيع أرقام الجوال المميزة.
 
المواشي والحيوانات
يحتوي على الإعلانات الخاصة بعدة تصنيفات فرعية وهي: ( غنم- ببغاء- حمام- قطط- دجاج- معز- إبل- خيل- كلاب).
 
الأثاث
بهذا التصنيف نجد إعلانات عن كافة أنواع الأثاث، والمفروشات، وكذلك الأجهزة المنزلية، سواء جديدة أو مستعملة أو للبدل.
 
المستلزمات الشخصية
نجد بهذا التصنيف إعلانات للنظارات والمستلزمات الرياضة، والمستلزمات الشخصية كالملابس الرجالية والنسائية وكذلك للأطفال.
 
الخدمات
تتنوع الإعلانات بهذا التصنيف ما بين خدمات مقاولات، وخدمات تعقيب، وكذلك خدمات نقل العفش، وخدمات النظافة وغيرها.
 
شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook