ماهو دور الفيتامينات في الحفاظ على صحة وسلامة العين

الكاتب: رجا السهوي -
ماهو دور الفيتامينات في الحفاظ على صحة وسلامة العين

ماهو دور الفيتامينات في الحفاظ على صحة وسلامة العين.

 

يوصي الأطباء بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات للحفاظ على صحة وسلامة العين ، فضلا عن تعزيز كفاءتها وقدرتها الوظيفية . لذا من خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على أهم الفيتامينات التي تلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة وسلامة العين .

  • فيتامين ( أ ) : يعتبر أهم الفيتامينات اللازمة لصحة العين ، حيث يعد أحد المكونات الرئيسية للطبقة الطلائية لقرنية العين ، كما أنه يقي من الإصابة بالعشى الليلي . قد يؤدي نقص فيتامين ( أ ) إلى تقرح القرنية أو إصابتها بالإلتهاب ، بالإضافة إلى التناقص التدريجي في حدة الإبصار ، وصولا إلى الإصابة بالعمى . تشمل أهم الأطعمة الغنية بفيتامين ( أ ) .. اللحوم الحمراء ، البيض ، الأسماك ، الكبدة ، منتجات الألبان .
  • فيتامين ( ب ) المركب : يحمي من إصابة العين بالمياه البيضاء أو إعتلال العصب البصري . لذا يمكننا القول أن نقص فيتامين ( ب ) قد يتسبب في تدهور القدرة على الإبصار . تشمل أهم الأطعمة الغنية بفيتامين ( ب ) .. منتجات الألبان ، البيض ، الخضروات الورقية الداكنة ( مثل السبانخ والملفوف ) .
  • فيتامين ( جـ ) : تميل مستويات فيتامين ( جـ ) بالجسم إلى الإنخفاض مع تقدمنا في العمر ، وهو ما يفسر سبب تدهور النظر في مرحلة الشيخوخة . لذا ينصح كبار السن بالإهتمام بتناول فيتامين ( جـ ) للحفاظ على صحة العين ومستوى النظر . تشمل أهم الأطعمة الغنية بفيتامين ( جـ ) .. الحمضيات ( مثل الليمون والبرتقال ) ، الطماطم ، الفلفل ، الجوافة ، السبانخ .
  • فيتامين ( هـ ) : يحمى العين من الإصابة بالمياه البيضاء ، كما يعزز من الكفاءة الوظيفية لشبكية العين . تشمل أهم الأطعمة الغنية بفيتامين ( هـ ) .. المكسرات والخضروات الورقية .

 

شارك المقالة:
220 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook