ماهو رابط شروط التسجيل في برنامج العمل الحر في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو رابط شروط التسجيل في برنامج العمل الحر في السعودية

ماهو رابط شروط التسجيل في برنامج العمل الحر في السعودية.

 

برنامج العمل الحر هو أحد البرامج الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في ظل المحافظة على توفير فرص عمل جديدة، وعملاً حراً للمواطنين من الرجال والسيدات في المملكة العربية السعودية. يعمل برنامج العمل الحر على توفير فرص عمل مختلفة ومتنوعة في مجالات عديدة. توفير دخل إضافي للأسر والمواطنين من خلال العمل الحر حيث أنه مصدر موثوق ويعتبر من الأمان العمل به حيث أنه يتبع جهة حكومية وهي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.  

 

 شروط التسجيل في برنامج العمل الحر:

 

لكي يتم التسجيل في برنامج العمل الحر لابد من توافر عدة شروط وهي كالآتي: أن يكون المتقدم للتسجيل على البرنامج سعودي الجنسية سواء رجل أو امرأة ولا يقبل التسجيل لغير السعوديين. أن يكون عمر المتقدم بجد أدنى ثمانية عشر عاماً على ألا يزيد عن ستون عاماً. أن يكون المتقدم غير مسجل بأحد الأعمال في القطاعين الحكومي أو الخاص.

 

التسجيل بالخطوات على منصة العمل الحر:

 

ذكرنا الشروط اللازمة للاشتراك في منصة العمل الحر والتسجيل فيها، كذلك توجد عدة خطوات بسيطة للتسجيل على منصى العمل الحر والبدء في ممارسة العمل وهي : التوجه إلى البوابة الإلكترونية لمنصة العمل الحر من خلال الرابط من هنا. يقوم المواطن بالضغط على خدمة سجل معنا بالخدمات التخصصية، ومن ثم يقوم بإدخال رقم الهاتف وإنشاء كلمة السر الخاصة به. بعد أن يتم البيانات السابقة يقوم بالضغط على الموافقة على الشروط والأحكام، ومن ثم الضغط على زر إنشاء حساب. يتم إرسال كود التأكيد عبر رسالة قصيرة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم، ويلزم إدخاله لتأكيد وتفعيل الحساب على المنصة. بعد أن يتم جميع الخطوات السابقة تأتي آخر خطوة وهي التوجه إلى الحساب الخاص بالمواطن والحصول على الوثيقة وطلب الدعم والبدء في العمل الحر الخاص به.



رابط التسجيل في منصة العمل الحر للعمل في توصيل الطلبات: 

هناك خدمة التسجيل بتوصيل الطلبات وهي لمالكي المركبات الراغبين في العمل بحدمة توصيل الطلبات للمواطنين، وللتسجيل في هذا المجال من خلال منصة العمل الحر لابد من اتباع عدة خطوات وهي: التوجه إلى منصة العمل الحر والبدء في تسجيل حساب على المنصة للعمل بخدمة التوصيل من خلال الرابط من هنا. يبدأ المواطن بكتابة رقم الهاتف الخاص به في الخانة المخصصة من ثم يقوم بوضع كلمة مرور لا تقل عن ثمانية خانات شاملة أرقام وأحرف ورموز. في الخطوة التالية يضغط المتقدم على الموافقة على الشروط والأحكام الموضوعة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. يقوم بالضغط على إنشاء حساب ومن ثم ينتظر رسالة قصيرى يتم إرسالها على هاتفه تحتوي على كود تأكيد وتفعيل لحسابه. يبدأ بعدها بالحصول على الوثيقة والبدء في العمل الحر.

 

شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook