ماهو سبب إلغاء الخطوط الجوية السعودية جيمع رحلاتها إلى رفحاء؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو سبب إلغاء الخطوط الجوية السعودية جيمع رحلاتها إلى رفحاء؟

ماهو سبب إلغاء الخطوط الجوية السعودية جيمع رحلاتها إلى رفحاء؟.

 
أعلنت الخطوط الجوية السعودي عن إلغاء جميع رحلاتها من وإلى مطار رفحاء المتواجد في محافظة رفحاء بالمملكة العربية السعودية أمس الجمعة.
 
وقد إطرت شركات الطيران السعودية إلى الإعلان في وقت مبكر بوم الجمعة الاضي عن الإعلان وبشكل رسمي عن توقف جمعي رحلاتها من وإلى مطار الرفحاء بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها محافظة الريحاء والتي تعد الأعنف منذ سنوات حيث لم تتمكن الخطوط الجوية السعودي من الإلتزام بحجوزاتها التي تمة في وقت سابق من قبل المواطنين الراغبين في الذهاب أو العودة إلى محافظة الريحاء.
 
وجاء في رسالة الإعتذار التي قدمتها الخطوط الجوية السعودية لزبائنا، (ضيوفنا الأعزاء، نظرا للمتغيرات الجوية يمدينة رفحاء، تم إلغاء الرحلات من و إلى مطار رفحاء اليوم، نعتذر لكم، شاكين ومقدرين تفهمكم)، وقد جاء هذا الإعتذار نظرا لما حل بطائرة الخطوط السعودي التي لم تتمكن من الهبوط في مطار الريحاء.
 
وفي وقت متأخر من يوم الخميس لم تتمكن إحدا طائرات الخطوط الجوية السعودية من الهبوط في مطار الريحاء حيث كانت متوجهة من مطار جدة إلى مطار الريحاء، حيث لم يستطع كابتن الطائرة البهبوط بها لتعذر الرأية وقوة الرياح التي كانت تجتاج المنطقة، وحفاظا على سلامة الركاب قام الكابت بأجراء إستباقي خوفا على سلامة الركاب من التعرض لإي أذا أثناء محاولة الهبوط التي قال كابتن الطائرة أنا ستكون محفوفة بالمخاطر، عاد أدراجه إلى مطار جدة حرصا منه على سلامة الركاب متبعا إجراءات الأمن و السلامة المعمول بها في الخطوط الجوية السعودية.
 
وأعربت الخطوط الجوية السعودي على أن سلامة الركاب هي من أهم أولوياتها وأن الخطوط السعودي تلتزم بكافة معايير الأمن والسلامة المعمول بها عالميا، حيث تعتبر المحافظة على سلامة العنصر البشري على قائمة أولوياتها.
 
وتعمل الخطوط الجوي السعودية منذ سنوات على تحديث إسطول طائراتها وإخظاع طواقمها إلى تدريبات بين الحين والأخر لمواكبت كافة التطورات والتقنيات وإجراءات الأمن والسلامة المعمول بها عالميا، لتكون بذلك سباقة إلى التطوير والتجديد المستمر حيث تم إدخال أحدث طائرات نقل الركاب إلى الخدمة منذ أشهر قليلة.
 
شارك المقالة:
121 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook