ماهو شعار اليوم الوطني السعودي

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو شعار اليوم الوطني السعودي

ماهو شعار اليوم الوطني السعودي.

 
ما هو اليوم الوطني السعودي 90
منذ أن استطاع الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود من استرجاع أرض الرياض عاصمة عائلته التي أسست الدولة السعودية الثانية وحافظت عليها.
بعد ذلك الإنجاز أستمر الملك عبدالعزيز في كفاحه العنيف لمدة ثلاثين عامًا كاملة ببسالة وشجاعة حتى استطاع أن يوحد كثير من المناطق، وبحلول السابع عشر من شهر جمادى الأولى في عام 1351 هـ الموافق التاسع عشر من شهر سبتمبر عام 1932م تم صدور الإعلان الملكي عن توحيد البلاد وتحويل أسمها إلى المملكة العربية السعودية، ويصادف هذا اليوم الأول من الميزان.
منذ هذا الوقت، تستمر المملكة العربية السعودية في الاحتفال بذلك اليوم كعيد وطني جليل وتم تقريره إجازة رسمية من قبل الملك عبدالله بن عبدالعزيز منذ عام 2005 ميلاديًا.
من ضمن مميزات هذا العيد هو طرق  الاحتفال، ومشاعر الوطنية المؤثرة بالحب وبالامتنان تجاه الوطن، وسوف نكمل متبعتنا لذلك اليوم المجيد.
 
معنى شعار العيد الوطني السعودي 90
تم تصميم شعار اليوم الوطني السعودي التسعين تيمنًا بأثر مقولة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان “همة السعوديين مثل جبل طويق و لا تنكسر”.
 وتم تحديد شعار “همة حتى القمة” من أجل تسليط الضوء على مفهوم وحدة الشعب وطنية، والتي قد تكون سببًا في رفع البلاد إلى مكانة أعلى من ناحية المستوى الحضاري.
 تم هذا بمشاركة قيادة راشدة قامت بتحقيق وحدة قوية ومترابطة بصورة أكثر فعالية، وهذا حتى يشهد المجتمع السعودي الإنجازات المشرفة في مختلف المجالات الدولة.
 
مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني السعودي
وتتباين مظاهر احتفال المواطنين السعوديين بهذا العيد الوطني السعودي الـ 90، والتي تجسد وحدة الوطن معًا في السراء والضراء، والتي تنشر أيضًا السعادة والبهجة على كافة مدن المملكة ومقيميها ومواطنيها، والتي يمكن تلخيصها في التالي:
 
فعاليات وحدة وطن.
فعاليات أنغام وطن.
فتح مطاعم عالية المستوى.
فرصة لتصوير المشاهد الرائعة.
انتشار عربات طعام متنقلة.
العروض المتجولة في أنحاء الشوارع.
فتح متاجر الهدايا في أرجاء المملكة.
حجر طويق.
شاشة العلم العملاقة التي تزين الشوارع.
شاشة العرض الحي في الشوارع.
عمل ورش عمل للأطفال في أماكن الاحتفالات
عروض من الفرقة الشعبية.
انتشار أكشاك طعام.
عمل عروض في أكشاك معروضات للبيع.
 
بطاقة تعريفية لعيد السعودية الوطني 
بالنظر إلى حتمية احتفالات هذا اليوم بالنسبة إلى المواطنين السعوديين فقد تم صدور مجموعة من البطاقات التعريفية عن هذا العيد الوطني السعودي بالمملكة العربية السعودية للتوضيح عن ما يخصه.
كان الهدف من تلك البطاقات هو توضيح سبب تمجيد هذا اليوم لدى المواطنين السعوديين بالأخص لغير السعوديين المقيمين بها، حيث أن هذا العيد يحتفل به كل مواطن على الأراضي السعودية.
كما تحتوي تلك البطاقات على عدة أنواع من المعلومات المهمة عن هذا اليوم، وعلى سبيل المثال يتواجد بها أنه تم تأسيس المملكة العربية السعودية في مثل هذا اليوم، وتفاصيل مساءها ككيان واحد، والذي يعيش في كنفه كل الولايات تحت ولاية شخص واحد وهو الملك عبد العزيز.
لهذا نكتشف أن الاحتفال بذلك اليوم ينتشر في جميع المناطق، والمدن السعودية دون أن نستثنى مدينة وهذا باعتباره عيد قومي للبلاد يجب على كل مواطن سعودي أن يحتفل به طالما يعيش ضمن حدود المملكة العربية السعودية.
 
متى أيام اجازة  العيد الوطني السعودي الـ 90 
تم في الساعات القليلة الماضية الإعلان عن موعد أيام إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 90 لسنة 2020.
وهذا قد يختلف ما بين القطاعات العامة والخاصة بأرجاء مناطق المملكة العربية السعودية بأكملها، وتم تقرير أنها ستكون يوم الأربعاء 6 صفر أو 23 سبتمبر الشهر الحالي.
وتم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تقرير رسمي لها بمواعيد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 90 للقطاع العام والقطاع الخاص، والتي سوف تكون كالتالي:
يومي الأربعاء والخميس الموافقين 6 و 7 صفر، وهذا استنادًا على الفقرة ب من المادة 127 والمادة 128 من لائحة الموارد البشرية التنفيذية.
إذ أنها سوف تكون يومي الأربعاء والخميس الموافق 23 و 24 سبتمبر الشهر الجاري، إجازة رسمية في القطاع العام والقطاع الخاص، وهذا بمناسبة العيد الوطني السعودي.
 
ما هو الأثر التاريخي الذي نحتفل به في اليوم الوطني السعودي
تقوم المملكة العربية السعودية بالاحتفال بصفة مستمرة كل عام في يوم الثاني والعشرين من سبتمبر بالعيد الوطني للمملكة، وهذا لإحياء ذكرى البيان الذي قام الملك عبد العزيز آل سعود بإطلاقه، والذي أفاد توحيد المملكة.
نتج عنه تحول كبير في تاريخ البلاد فلقد تغير اسم المملكة من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية، ويقوم المواطنين السعوديين في المملكة بالاحتفال بالعيد الوطني منذ تسعين عامًا الآن.
وبالنسبة إلى طريقة الاحتفال فهي تختلف في أرجاء المملكة في هذا اليوم كل عام، وهذا بالنظر إلى أن كل عام تتجدد الطرق التي تقام بها تلك الفعاليات الترفيهية، والتي يشارك بها الجميع دون استثناء.
تتعمد بعض منصات التسوق أيضًا على طرح خصومات هائلة لإسعاد المواطنين بمناسبة العيد الوطني السعودي، وتقدم المحلات عروضًا حصرية أيضًا نظرًا لسعادة كل فئات الشعب وموظفيه بتلك المناسبة.
 
حفلات الاحتفال بالعيد الوطني السعودي
قامت الهيئة العامة للترفيه بإصدار تنويه عن طريق حسابها الرسمي على موقع التواصل الشهير تويتر، وعن طريقه تم من حساب رئيس الهيئة تركي آل الشيخ نشر اعلانات مؤكدة عن إقامة الكثير من حفلات الغناء الرائعة في مختلف مدن المملكة العربية السعودية أثناء موسم العيد الوطني لعام 1442.
 وسوف تتوفر تذاكر حفلات الغناء المذكورة بشكل إلكتروني عن طريق بعض منافذ البيع الالكترونية المعروفة، ويمكن اعتبار أبرز تلك الحفلات التي ستقام في المهرجان ال90 هي التالية:
 
يقيم النجمان راشد الماجد وأصيل أبو بكر حفلًا غنائيًا في يوم 22 سبتمبر في الدمام.
يقيم النجم رابح صقر حفلًا في يوم 25 سبتمبر في الرياض.
سيقيم النجم ماجد المهندس حفلاً غنائيًا في يوم 23 سبتمبر في الرياض.
سيقيم النجم الكبير عمرو دياب حفلاً غنائيًا في يوم 26 سبتمبر.
سيقيم النجم محمد حماقي حفلاً غنائيًا في يوم 25 سبتمبر.
سيقيم النجمان عبادي الجوهر وداليا المبارك حفلاً غنائيًا في يوم 23 سبتمبر.
ستقيم الفنانة أنغام مع الفنان تامر عاشور حفلاً في يوم 24 سبتمبر.
ستقيم الفنانة أحلام حفلاً غنائيًا في يوم 22 سبتمبر.
 
شارك المقالة:
175 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook