ماهو عدد المقيمين المصريين في الكويت؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو عدد المقيمين المصريين في الكويت؟

ماهو عدد المقيمين المصريين في الكويت؟.

 

يبلغ عدد المصريين في الكويت حوالي نصف مليون مصري، وهذه العمالة بالكويت تاتي في المرتبة الثانية من حيث عدد المصريين في الخارج، حيث تعتبر المرتبة الاولى في عدد المقيمين في الكويت هي للهنود حيث وصل عددهم 650 الف شخص جاءوا من الهند للعمل في الكويت.

 

 

كم عدد الجالية المصرية في الكويت؟

 

الجالية المصرية في الكويت تعتبر من اكبر الجاليات العربية في الكويت،  حيث مثل عدد سكان الكويت من الجالية المصرية ما نسبته 20% حيث ان الاجانب في الكويت يمثلون اكثر من نسبة السكان، اي ضعف السكان الاصليين حسب اخر احصائية في الكويت .

  • فقد وصلت نسبة الكويتين الاصليين 31.3% من عدد سكان الكويت.
  • نسبة المصريين في الكويت وصلت الى 650 الف نسمة مصري من سكان الكويت.
  • نسبة الاسيوين مثلت 37.3% من عدد سكان الكويت.
  • نسبة الافارقة مثلت 1.9% من عدد سكان الكويت.
  • نسبة الجنسيات الاخرى مثلت 1.1 % من عدد سكان الكويت.

دولة الكويت تتواجد فيها عمالة مصرية كبيرة من ذوي الكفاءات للباحثين عن عمل سواء بالمهندسين والاطباء والكثير من المهن الاخرى، لهذا سوف فان عدد الجالية المصرية في الكويت 2020 وصلت 650 الف مصري في الكويت .

 

عدد المصريين في الكويت 

 

الادارة المركزية للاحصاء الكويتية اعلنت ان اجمالي اذونات العمل الصادرة من الهيئة العامة للقوى العاملة لاستقدام عمالة مصرية خلال العام 2018 وصل الى 62.191 اذن عمل على عكس الارقام المبالغ فيها بخصوص 8 الالاف مصري يدخلون الكويت شهريا.

 

فيما كشف الجهاز ايضا ان عدد الاجمالي للمصريين في الكويت انخفض بمقدار 26.551 شخصا ليصبح عدد المصريين في الكويت 643.977 بانخفاض يصل الى 3.95% مقارنة بالعام الماضي اي بنحو 10 الالاف فرد تحت سن الخامسة عشر.

 

الجدير بالذكر ان العدد الاجمالي للعمالة المصرية العاملة في القطاع الحكومي وصل الى نحو 40.897 عاملا، وقد بلغ عدد الذكور منهم نحو 26.545 عاملا بينما بلغ عدد الاناث 14.352 عاملا واجمالي العمالة المصرية في القطاع الخاص بلغ 451.960 عاملا، بينهم 434.500 ذكورا و17.460 اناث..

 

حيث يتم تعيين العمالة المصرية في القطاع الحكومي الكويتي بنسبة 577 عاملا اغلبهم يعملون في المهن التعليمية والطبية والقانونية، نظرا لكثرة العمالة المصرية التي تبحث عن الوظائف في الكويت، وهو ما يوفر لهم امكانية الحصول على الوظيفة بشكل سهل جدا، لهذا نكون قد تعرفنا على المعلومات الكاملة الخاصة بهذا الموضوع حول عدد الجالية المصرية في الكويت التي وصل عددهم الى ما يقارب 650 الف مقيم مصري في الكويت يشغلون العديد من المهن الحكومية والخاصة كقطاعي التعليم والصحة وغيرها.

 
شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook