ماهو وصول طاقات حافز في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو وصول طاقات حافز في المملكة العربية السعودية

ماهو وصول طاقات حافز في المملكة العربية السعودية.

 
طاقات هي أحد المبادرات الصادرة من صندوق تنمية الموارد البشرية بالدعم والتعاون مع كل من وزارة الخدمة المدنية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتقوم بتوفير منصة إلكترونية كامله وشامله لسوق العمل بالسعودية بالقسمين الخاص والحكومي ومزودي خدمات التوظيف، وتقوم بالجمع بين أصحاب الأعمال والأشخاص الباحثين عن العمل وتقوم بإتاحة تقديم وتبادل التدريب بكفاءة وفاعلية وخدمات التوظيف، وهذا لزيادة تطوير واستقرار القوى العاملة بسوق العمل السعودي، بالإضافة إلى المساهمة بعرض الفرص الوظيفية بصورة عادلة للجميع.
 
 
التسجيل في وصول طاقات حافز
الاستفادة من الدورات التدريبية التي تكون مقدمة من خلال طاقات والفرص الوظيفية تتطلب القيام بتسجيل الدخول للموقع، لذلك سأقدم لكم طريقة التسجيل في وصول طاقات حافز، وهي كما يلي: –
 
قم بالدخول على الموقع الرسمي للبوابة الوطنية للعمل “طاقات”.
سوف تنتقل لصفحة أخرى، ستجد بالقائمة الرئيسية للموقع خيارين وهما “التسجيل كباحث عن عمل، تسجيل الدخول”.
قم بالضغط على خيار “التسجيل كباحث عن عمل”.
سوف تنتقل إلى صفحة إنشاء حسابك في البوابة الوطنية للعمل “طاقات”، وستجد خيارين وهما “مستخدم جديد، المسجلين السابقين في حافز أو مكافأة الجدية للعمل”.
قم بالضغط على خيار “المسجلين السابقين في حافز أو مكافأة الجدية للعمل”.
سوف تنتقل إلى صفحة تسجيل حسابك بالبوابة الوطنية للعمل، وسيطلب منك القيام بإدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة وكلمة المرور، مع المراعاة بأن كلمة المرور تكون متطابقة لتاريخ ميلادك في التقويم الهجري، فعلى سبيل المثال إذا كان تاريخ ميلادك هو 22/5/1415 فإن كلمة المرور يجب أن تكون كالاتي T- 14150522، حيث إنك تقوم بإدخال العام ثم الشهر بعد ذلك اليوم، وأيضاً مع مراعاة بأنه يجب القيام بوضع صفر قبل الشهر بحاله كان عدد واحد “1-9″، وكل ذلك بهدف التحقق من هويتك وتسجيلك بالبوابة الوطنية للعمل وجعل جميع بياناتك من حافز متوفرة.
سوف تنتقل إلى صفحة أخرى وهي إدخال بيانات إضافية، ومن هذه البيانات “إنشاء اسم مستخدم، تغيير كلمة الحساب” وهذا مع مراعاة أن يكون كل من اسم المستخدم وكلمة المرور مختلفين، فلا يمكن أن يكون كلاهما بنفس الكلمة.
قم بإدخال البيانات المطلوبة وهي رقم الهوية الوطنية ورقم الإقامة، اسم المستخدم، الرقم السري والذي يكون متكون من أي أربعة أرقام، كلمه المرور السابقة، كلمة المرور الجديدة، كتابه نفس كلمة المرور الجديدة لتأكيدها ويجب أن تكون مكونه من حروف كبيرة وصغيرة وأرقام لتكون قوية.
قم بقراءة الأحكام والشروط المتعلقة ببطاقات، ثم قم بالضغط على المربع الصغير “موافق” والموجود أسفل الأحكام والشروط.
سوف تنتقل للخطوة التي بعد ذلك وهي متعلقة بتأكيد بيانات الاتصال الخاصة بك والتي تتضمن وتتطلب منك القيام بكتابة عنوان بريد إلكتروني جديد أو نفس البريد الإلكتروني الذي قمت بكتابته سابقاً في التسجيل بحافز، رقم الجوال الذي قمت بكتابته بالتسجيل بحافز، ورقم جوالك الحالي، بعد ذلك أضغط على أيقونة إرسال والموجودة أسفل يسار الشاشة.
بعد ذلك سوف يتم إرسال رمز على رقم جوالك للتحقق من هويتك ورقمك، وستنتقل لصفحة أخرى تطلب منك الرمز الذي تم إرساله قم بكتابته، بعد ذلك اضغط على أيقونة إرسال الموجودة أسفل يسار الشاشة.
تسجيل الدخول لبطاقات عن طريق حسابك الذي أتممتها بنجاح، قم بالانتقال إلى صفحة الدخول لحسابك في البوابة الوطنية للعمل “طاقات”، وسيتطلب منك بعض البيانات للدخول وهي “إدخال اسم المستخدم الذي قمت بإنشائه، كتابة كلمة المرور التي قمت بإنشائها سابقا وليس تاريخ الميلاد”.
قم بوضع علامة صح على مربع أنا لست برنامج روبوت ثم الضغط على تسجيل الدخول.
 
خدمات بوابة طاقات
بوابة طاقات تقوم بتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية، ومن أهمها ما يلي: –
 
الشهادات الاحترافية.
تمهيد.
خدمات التوظيف.
حافز صعوبة الحصول على عمل.
نقل المرأة العاملة “وصول”.
ضيافات الأطفال “قره”.
دعم العمل الحر.
حافز البحث عن عمل.
دروب.
 
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook