ماهودور الأندية الرياضية في منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهودور الأندية الرياضية في منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية

ماهودور الأندية الرياضية في منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية.

 
حظيت منطقة الحدود الشمالية بعناية الرئاسة العامة لرعاية الشباب، فأنشأت عددًا من الأندية في المنطقة لتعنى بأمور الشباب البدنية والفكرية؛ إذ تؤدي هذه الأندية أنشطة ثقافية وفكرية واجتماعية إضافة إلى العناية بهدفها البدني الأساسي. ففي مدينة طريف أُسس نادي الصمود عام 1385هـ / 1965م، وكان اسمه نادي الشباب ثم غيّر اسمه إلى (أسد الجزيرة) وأخيرًا إلى (الصمود)، كما أُسس نادي التضامن في رفحاء عام 1396هـ / 1976م، ولكليهما نشاط ثقافي يفي باحتياجات المنطقة التي يخدمها، وكذلك الحال في مدينة عرعر، ولعلنا نتخذ نموذجًا لأنشطتها الفكرية والثقافية مما يقوم به نادي بدنة في مدينة عرعر من نشاط.
 
- نادي بدنة الرياضي في عرعر:
 
أُسس نادي بدنة عام 1396هـ / 1976م في مدينة عرعر ليجمع بين الأنشطة الرياضية والأنشطة الثقافية والاجتماعية. وعن مدى إسهامه في تنشيط الحركة الفكرية والثقافية، يجد الناظر في واقع الثقافة في المنطقة أن له دورًا متميزًا في هذا المجال ليس فقط على مستوى المنطقة بل على مستوى المملكة. فنادي بدنة ناشط في برامج الرئاسة العامة لرعاية الشباب من خلال مكتبها في المنطقة. وفي هذا المجال حقق نادي بدنة بطولات ثقافية وفكرية على مستوى المنطقة وعلى مستوى المملكة. بل إن فريق النادي - كما أكد مؤلف كتاب " عرعر " -: " استطاع الاحتفاظ بهذه البطولة سبع سنوات متتالية، وشارك في بطولة المملكة ممثلاً للمنطقة، واستطاع الفوز أيضًا ثلاث سنوات على جميع مناطق المملكة، وهذا إنجاز كبير للنادي وعرعر والمنطقة الشمالية كلها "  ،  وقد سبق أن كتب ثامر سودي قمقوم تحت عنوان " ناد من بلادي " راصدًا ما أنجزه النادي في المجال الثقافي منذ عام 1407هـ / 1987م حتى تاريخ كتابته مقاله عام 1412هـ / 1991م على مستوى المنطقة وعلى مستوى المملكة  
 
ولئن كانت مثل هذه المشاركات تأتي ضمن أنشطة الأندية على مستوى المملكة، فإن لنادي بدنة - شأنه شأن الأندية الأخرى في المنطقة - أنشطته المحلية سواء داخل مدينة عرعر أو مشاركته في أنشطة أندية المنطقة؛ فهو يقيم المسابقات الثقافية الداخلية والندوات الفكرية، ويدعو إلى المحاضرات العامة والمسابقات الأدبية في الشعر والقصة، كما يسهم في الأنشطة الاجتماعية المختلفة من خلال الأسابيع المتعددة، مثل: أسبوع المرور، وأسبوع الشجرة، والعناية بالبيئة، والنظافة، والمساجد.
 
شارك المقالة:
114 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook