ماهي آلية عمل كمبروسر السيارة

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي آلية عمل كمبروسر السيارة

 

 

 

ماهي آلية عمل كمبروسر السيارة
 

يُعد الكمبروسر من الأجزاء المهمة في التكييف، حيث تيمل على ضغط غاز التبريد، وبعد ذلك تدوير الغاز المضغوط في دائرة التبريد. عند تعطل أو توقف الكمبروسر عن العمل لا يدور غاز الفريون المبرد في أجزاء الدائرة، حيث يجب أن نعرف أنّه لا يمكن لنظام المبرد أن يعمل أبداً في حال كان الكمبروسر معطل.
 

أعطال كمبروسر مكيف السيارة:
 

يوجد علامات عديدة تنبّه السائق بوجود مشكلة في كمبروسر مكيف السيارة، حيث يجب إصلاحها بأسرع وقت، من هذه الأعطال:
 

 

1) انخفاض في درجة الحرارة بشكل ملحوظ:
 

في حال لاحظنا أنّ الحرارة في السيارة اختلفت من حيث ارتفاعها، فيجب أن نعرف أن هناك خلل في الكمبروسر، حيث يتحكم هذا الجهاز بتدفق الهواء البارد في النظام، عند حدوث خلل فيه سيؤدي إلى التقليل من مستوى البرودة في السيارة، هذا يشكل تنبيهاً بأن هنالك خلل في نظام التبريد، عند ملاحظة هذا الأمر فيجب الذهاب بسرعة إلى مراكز الصيانة.
 

2) أصوات مزعجة عند تشغيل المكيف:
 

في بعض الأحيان عندما نقوم بتشغيل المكيف يصدر منه صوت مزعج، حيث يسمع سائق السيارة والأشخاص الموجودين أصوات تشبه المطحنة، في هذه الحالة يكون الخلل في الكمبروسر، وصوت الضجيج الذي يصدر يكون بسبب خلل في أجزاء القطع الداخلية.
 

3) توقف المكيف بشكل نهائي:
 

في حال تشغيل مكيف السيارة من خلال مفتاح التشغيل الخاص بالمكيف ولن يعمل، يكون ذلك دليل على وجود خلل أو تلف في جهاز الكمبروسر الخاص بدائرة التبريد في السيارة، في هذه المشكلة يجب أن نعرف أن الكمبروسر قد توقّف عن العمل بشكل نهائي ويجب استبداله بشكل تام، يوجد العديد من الأسباب لهذه المشكلة منها، عدم تشغيل كمبروسر المكيف لمدة زمنية طويلة.

شارك المقالة:
250 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook