ماهي أبرز المعالم السياحية في البحرين

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أبرز المعالم السياحية في البحرين

ماهي أبرز المعالم السياحية في البحرين.

 
 
متحف البحرين الوطني
هو أكبر وأشهر مناطق الجذب في البلاد، وهو مكان مثالي للزيارة لهواة التاريخ والثقافة، يضم المتحف تسع قاعات رئيسية مخصصة لـ 4000 عام من تاريخ البحرين.
 
يعتبر الهدف الرئيسي للمتحف هو تعزيز، وفهم تاريخ البحرين ، وهو ما يحققه من خلال عروض متنوعة ذات مواضيع مختلفة، والعديد من المعارض الفنية، والثقافية.
 
تشمل أبرز العروض في المتحف سوقًا متماثلة، وصورة فضائية ضخمة للبحرين، وبعض القطع الأثرية الرائعة من دلمون القديمة.
 
قلعة البحرين:
تقع قلعة البحرين على قمة تل صناعي كبيرفي المنامة، تم إنشاؤه بواسطة قرون من إعادة البناء خلال الاحتلال المستمر، وقد تم افتتاحها للجمهور منذ عام 2008 ، مع متحف يضم خمس قاعات عرض لأكثر من 500 اكتشاف أثري، يتم شرحها عبر جولة صوتية مجانية.
 
مسجد الفاتح:
يقع في المنامة، ويعد أكبر مسجد في البحرين، فهو يتسع لأكثر من 7 ألاف مصلي، وقد تم بناءه هذا من الرخام الإيطالي، والزجاج من النمسا، وخشب الساج من الهند، قم بزيارة مسجد الفاتح، واستكشف العمارة الإسلامية في أرقى صورها.
 
 

الأماكن والأنشطة السياحية في البحرين 

 
شجرة الحياة
إذا كنت تبحث عن معجزة في البحرين، فستجدها تحت ظل شجرة المسك المهيبة التي يبلغ عمرها 400 عام، يعتقد أن هذه الشجرة من جنة، عدن وهي وجهة سياحية مشهورة، وقد نجت هذه الشجرة بأعجوبة من ويلات الزمن، وما زالت تقف طازجة خضراء وسط بحر من الرمال.
 
محمية العرين
تعد محمية العرين الموقع المثالي لتجربة الحياة البرية العربية، وهي موطن النعامة، والغزال العربي ، والمها وأكثر من ذلك.
 
حديقة جنة دلمون المائية
اكتشف تجربة منعشة وسط رحلاتك إلى البحرين في حديقة جنة دلمون المائية، تتركز هذه الحديقة المائية الحديثة على موضوع حضارة دلمون، وهي مغامرة مليئة بالمرح للكبار والأطفال من جميع الأعمار.
 
سوق القيصرية: استكشف هذا السوق القديم، الذي يعود تاريخه إلى أكثر من 100 عام، لتجربة تسوق ساحرة، تم تجديده مؤخرًا، ويضم العديد من المتاجر التي تبيع الأدوات التقليدية.
 
حلبة البحرين الدولية: تذوق الحياة السريعة في حلبة البحرين الدولية، موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، حلبة البحرين الدولية مفتوحة على مدار العام، وقد افتتحت مؤخراً حلبة الكارتينغ لطالب التشويق، كما يعد أسبوع سباق الجائزة الكبرى هو حدث سنوي يجذب عشاق السرعة، والسباقات من جميع أنحاء العالم.
بيت الشيخ عيسى بن علي
كان بيت الشيخ عيسى بن علي في المحرق ذات يوم موطنًا للشيخ عيسى بن علي آل خليفة، الذي كان يتمتع بالسيادة من عام 1869 إلى عام 1932 ، مما جعله أطول حاكم للبحرين، تم بناء المبنى حوالي عام 1800 ، وستوفر الزيارة هنا لمحة عن الحياة الملكية في القرن التاسع عشر.
 
 

الأنشطة السياحية في البحرين 

 
ملاهي الواهوو المائية
هي واحدة من أكثر الحدائق المائية حداثة، ومستقبلية في الشرق الأوسط،  تمتد على مساحة أكثر من 15000 متر مربع، كما أنها مليئة بالألعاب، وركوب الخيل، وحمامات السباحة، والمزيد، تعد الحديقة مكانًا رائعًا للأشخاص من جميع الفئات العمرية.
 
 
ماجيك بلانيت
كما يوحي الاسم، هي عالم كامل من الترفيه العائلي السحري، تعج ماجيك بلانيت بأطنان من الألعاب المثيرة، والجذابة والمغامرة، ومسرح 4D مستقبلي.
 
3. التسوق
 
البحرين، وخاصة المنامة، هي جنة المتسوقين، قم بزيارة سوق باب البحرين، وهو عبارة عن سلسلة من المتاجر الرائعة التي لا تنسى، والتي تقف في الشوارع خلف بوابة البحرين، كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية.
 
تحقق أيضًا من سيتي سنتر البحرين، إنه أكبر مركز تجاري في البلاد، فهو مزدحم بأكثر من 340 منفذ تجاري حصري، و 60 وجهة لتناول الطعام.
 

المهرجانات والأحداث السياحية في البحرين 

 

مهرجان البحرين للتسوق

 
يعد هذا المهرجان أحد أكبر المهرجانات في المملكة، فهو يقدم تجربة تسوق استثنائية، مليئة بالمفاجئات، والجوائز للمتسوقين، والزوار تستمر لعدة أسابيع، كما يتضمن المهرجان أنشطة، وفعاليات تناسب جميع أفراد الأسرة.
 
مهرجان البحرين للأطعمة
 
يقام المهرجان خلال شهر فبراير ومارس، ويتم من خلاله الاحتفال بجميع أنواع الأطعمة والمأكولات وطعام الشوارع، كما أنه يتضمن الكثير من العروض الموسيقية، والترفيهية.
 
شارك المقالة:
156 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook