ماهي أبرز الوجهات السياحية في كاراكاس عاصمة فنزويلا

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي أبرز الوجهات السياحية في كاراكاس عاصمة فنزويلا

 

 

ماهي أبرز الوجهات السياحية في كاراكاس عاصمة فنزويلا

 

كاراكاس هي عاصمة فنزويلا، تقع في واد جميل يطل عليه جبل أفيلا. هذه مدينة ذات تناقضات رائعة وطعام ممتاز وحياة ليلية مثيرة. هناك بعض المتاحف الجيدة، والهندسة المعمارية الجميلة، وواحد من أفضل المعارض في أمريكا الجنوبية. تعرف معنا على أفضل ما يمكن أن تراه هناك.

 متحف الفن المعاصر.. فن حديث على الشاشة

تأسس متحف الفن المعاصر في كاراكاس عام 1973، وهو يعرض مجموعة دولية من اللوحات والمنحوتات والرسومات والصور والأفلام من أساتذة العصر الحديث. مع مجموعة دائمة تضم أكثر من 3000 عمل، المتحف، الذي أخرجته المؤسسة “صوفيا إمبر”، يعرض أعمالًا فنية لبيكاسو وميرو وليجر وشاجال وبوتيرو، من بين آخرين. يضم المتحف أيضًا معارض مؤقتة تسلط الضوء على فنانين مشهورين مثل فرانسيس بيكون وميغيل فون دانجيل وألبرتو مانيلي وماريسول ولاري ريفرز وبيدرو ليون زاباتا.

مركز الثقافة الفنزويلية في كاراكاس

يهدف مركز الثقافة الفزيولية كمؤسسة خاصة، إلى الحفاظ على قيم الثقافة الفنزويلية التقليدية. تأسس في عام 1981، وتقدم المؤسسة برامج مصممة لتعزيز الثقافة الشعبية. يضم المركز حرفيين وموسيقيين، بالإضافة إلى برامج حول فن الطهو والتاريخ والأدب والموسيقى والفن الشعبي، من بين مواضيع أخرى عديدة.

 
 

ضريح سيمون .. تحية لبطل

يقع ضريح سيمون بوليفار في موقع البانثيون الوطني لفنزويلا، الذي تم بناؤه في سبعينيات القرن التاسع عشر في الموقع السابق لكنيسة مدمرة، ويضم تابوته البرونزي، بالإضافة إلى لوحات من ثلاثينيات القرن العشرين تصور حياة أواخر القرن الثامن عشر / أوائل القرن التاسع عشر. قائد عسكري وسياسي في القرن التاسع عشر. يعرض الضريح أيضًا ثرايا من الكريستال تم تركيبها في عام 1883 في الذكرى المئوية لميلاده. أعيد افتتاح الضريح في عام 2013 بعد عملية ترميم واسعة النطاق.

كاتدرائية كاركاس في عاصمة فنزويلا

تم بناء كاتدرائية كاراكاس في الأصل في عام 1641، وهي تضم عددًا من غرف القبو  بما في ذلك غرف سيمون بوليفار ووالديه وزوجته. تتميز الكاتدرائية بخطة رومانية تتكون من خمس بلاطات، بالإضافة إلى مذبح رئيسي ومذبح داخل الكاهن. يعد قبو الكاتدرائية، الذي تم بناؤه عام 1711 من قبل كلاوديو فيبريس، مهاجر فرنسي، أحد المعالم البارزة في الكنيسة. من بين الأعمال الفنية الموجودة في هذا المكان المقدس، لوحة القيامة من قِبل روبنز، لوحة العذراء من قِبل موريللو  ولوحة العشاء الأخير لأرتورو ميشلينا.

 

كنيسة سان فرانسيسكو من أسيزي إلى بوليفار

تم تصميم كنيسة سان فرانسيسكو  في عاصمة فنزويلا، وهي كنيسة في كاراكاس مكرسة للقديس فرانسيس الأسيزي، من قبل أنطونيو رويز أولان وتم تشييدها في عام 1593 كملحق لدير سان فرانسيسكو. تشتهر الكنيسة بكونها المكان الذي حصل فيه سيمون بوليفار على لقب الإمبراطور. أقيمت جنازته في الكنيسة عام 1842. تتميز الكنيسة بقطع مذبح من الطراز الباروكي موضوعة على طول الجدران الجانبية بالإضافة إلى تمثال لسان أونوفر.

أهم 5 أسباب لزيارة عاصمة فنزويلا

  1. جمالها الطبيعي: تتمتع عاصمة فنزويلا بواحد من أكثر الأماكن روعة في أي عاصمة. استقل التلفريك أعلى جبل أفيلا لرؤية المدينة من الجنوب والبحر الكاريبي من الشمال.
  2. الغذاء الرائع: يؤدي موقع كاراكاس على الساحل وتراثها الأوروبي المتنوع إلى مزيج مثير من الأطباق الكاريبية والأوروبية والأطباق الأصلية. أرانجيز هو مطعم لحوم جيد في شارع مدريد، والجرانكو ديل ايستي هو خيار رائع آخر في شارع ريو دي جانيرو، حيث يقدم مأكولات محلية ممتازة. أسعار الوجبات هناك معقولة إلى حد كبير.
  3. حياة الليل الصاخبة دائمًا: يمكنك الرقص في بارات التاسكا، أو تناول المزيد من الكوكتيلات الفاخرة في “شاكاكو”. لاس مرسيدس هو المكان المناسب إذا كنت تنوي الذهاب إلى أحد للنوادي الليلية الفاخرة.
  4. التاريخ الغني:شاهد مسقط رأس سيمون بوليفار في عاصمة فنزويلا، واستكشف التاريخ الفنزويلي في متحف بانتيون الوطني.
  5. الحدائق الخضراء: تجول في ايست بارك، وابحث عن حديقة الحيوانات والقبة السماوية والبرك مع السلاحف الرائعة. سيستمتع عشاق الطبيعة أيضًا بمجموعة النباتات الاستوائية في حديقة النباتات.

متى تزور عاصمة فنزويلا

تتمتع كاراكاس بمناخ استوائي، مع اختلاف بسيط في درجات الحرارة على مدار العام. نظرًا لارتفاعه حوالي 2700 قدم فوق مستوى سطح البحر، فإن فصل الشتاء معتدل بشكل مدهش، حيث نادرًا ما تتجاوز درجات الحرارة فيه 82 درجة فهرنهايت.

شارك المقالة:
329 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook