ماهي أجمل الأماكن في نيويورك

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي أجمل الأماكن في نيويورك

 

 

ماهي أجمل الأماكن في نيويورك

 

مركز التجارة العالمي

يُعدّ مركز التجارة العالمي المبنى الرئيسي في مجمع مركز التجارة العالمي الجديد الذي يقع في لوار مانهاتن نيويورك، وهو عبارة عن ناطحة سحاب تتكون من 107 طوابق، وكما أنّه أطول مبنى في النصف الغربي من الكرة الأرضية، وثالث أطول مبنى في العالم.

 

مبنى كرايسلر

أصبح مبنى كرايسلر منذ عام 1976م معلماً تاريخياً وطنياً، وهو ناطحة سحاب بُنيت على طراز فن الآرت ديكو في مدينة نيويورك، ويُعدّ مبنى كرايسلر أطول مبنى من الطوب في العالم، ويبلغ ارتفاعه 319 متراً، ولقد كان أطول مبنى في العالم لمدة 11 شهراً، وقبل تخطي مبنى إمباير ستيت له في عام 1931م.

 

تمثال الحرية

صمم تمثال الحرية من قبل النحات الفرنسي بارتولدي بالتعاون مع غوستاف إيفل، ولقد قدمته فرنسا هدية لأمريكا في الذكرى المئوية لاستقلال الولايات المتحدة كتأكيد على التحالف التاريخي بين البلدين، ويُعدّ التمثال رمزاً عالمياً للحرية والسلام وإلغاء العبودية والديمقراطية وحقوق الإنسان، ولقد تم نصبه عند مدخل ميناء نيويورك في عام 1886م مرحباً بملايين المهاجرين إلى الولايات المتحدة.

 

سنترال بارك

كانت سنترال بارك من أول المتنزهات الأمريكية التي يتم تطويرها باستخدام تقنيات الهندسة المعمارية للمناظر الطبيعية، وهي أكبر وأهم حديقة عامة في مانهاتن نيويورك، ومن أعظم الإنجازات في مجال تنسيق الحدائق، ولقد اُفتتحت رسميًا في عام 1876م، وتبلغ مساحتها 340 هكتار.

 

مركز روكفلر

مركز روكفلر هو عبارة عن مجمع ترفيهي وتجاري كبير يقع في وسط مانهاتن، وتُعد ناطحة السحاب 30 روكفلر بلازا المكونة من 70 طابق المبنى الرئيسي في المجمع، ويوجد أمامه تمثال (أطلس) البرونزي الشهير.

 

متحف متروبوليتان للفنون

أُسس متحف متروبوليتان للفنون في عام 1870م، وهو من أشهر المتاحف في الولايات المتحدة، إذ يحتوي على أكثر من مليوني عمل فني، ومن أبرز مقتنيات المتحف الصور الفوتوغرافية، والأسلحة والدروع، وفنون الزخرفة الأمريكية، والآلات الموسيقية، وغيرها الكثير

شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook