ماهي أجمل المعالم بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي  أجمل المعالم بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية

ماهي أجمل المعالم بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية.

 
هي مدن ترفيهية ومنتزهات والعديد من الأماكن السياحية المختلفة المخصصة للعوائل، وتعتبر الدمام واحدة من أهم المدن في المملكة العربية السعودية، لديها العديد من الأماكن والمناطق السياحية المختلفة.
 
وتعتبر الدمام الميناء البحري الرئيسي في شرق المملكة، الدمام يطل على الخليج العربي من 3 جهات، تتميز الدمام بمناخ معتدل على مدار السنة، في الأسواق والمجمعات الفاخرة، وأصل التعرف على أهم الأماكن السياحية في الدمام، من خلال المقال على معلومة ثقافية،
 
أجمل معالم مدينة الدمام للعوائل 
تقع واجهة الدمام البحرية قبالة Coral Island و Dolphin Village، وتجذب الواجهة المائية العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، مع إطلالة رائعة على الخليج العربي، وتقدم الواجهة البحرية العديد من المرافق والخدمات الترفيهية المختلفة، وتتميز بمسارات خاصة للمشي والإستمتاع، ومن أشهر الأماكن السياحية المعروفة حول العالم.
 
جزيرة المرجان في الدمام
تعتبر هذه الجزيرة من الجزر الإصطناعية، وهى ذات حجم صغير وتقع الجزيرة في وسط خليج الدمام، وتعتبر من الأماكن السياحية في المدينة والأكثر شعبية منذ 20 سنه.
وهذه الجزيرة تقابل الواجهة البحرية لمدينة الدمام، وتحتوي الجزيرة على أماكن للجلوس وأشجار ومسطحات خضراء، وأماكن للتنزه مع العائلة وألعاب للأطفال والقيام بجولة بحرية بقوارب مخصصة للزوار.
ويمكن القيام بالشواء في الأماكن الخضراء بالجزيرة مع العائلة، والقيام بالإستجمام والإستراحة تحت المظلات التي توجد على جزيرة المرجان، وأخذ صور للجزيرة والمدينة من الضفة المقابلة من خلال برج الفنار.
ويمكن القيام بصيد الأسماك في وقت الشروق والغروب على الجزيرة، ويمكن الإستمتاع ألعاب المائية مثل السباحة والتزلج والغوص.
 
القرية المائية بالدمام Dammam Water Park
تعتبر مكان ترفيهي ويحتوي على العديد من الألعاب المائية وبحيرات وحمامات سباحة وصالات البلياردو وملاعب كرة القدم ومرافق ترفيهية أخرى.
وتوجد القرية المائية في الجهة الغربية من كورنيش مدينة الدمام ويمكن الإستمتاع بالسباحة في البحيرات المخصصة للسباحة والمسابح واللعب بالألعاب المائية، التي عددها 25 لعبة متنوعة والتي منها الخاص بالصغار ومنها الخاص بالكبار.
ويوجد ألعاب أخرى غير الألعاب المائية وهى البلياردو وتنس الطاولة، والتي يتم لعبها في صالة مخصصة لها وملاعب لكرة القدم وتحتوي القرية على نادى صحي به صالة ساونا وصالة جاكوزي، وصالة ألعاب بدنية وغيرها.
وتحتوي القرية على مسابح مخصصة للنساء لممارسة السياحة بحرية وللقرية المائية أوقات للعمل، وهي من الساعة 3 عصراً حتى الساعة 10 مساءً.
وسعر الدخول للقرية المائية 150 ريال سعودي للكبار، وأما الصغار فسعر الدخول لهم 100 ريال سعودي، ويوجد بالقرب من القرية المائية فنادق كثيرة.
 
هابي لاند
هي مدينة ملاهي في الدمام تجذب الأطفال والشباب، فهي مناسبة جدل للعائلات للإستمتاع والترفيه، حيث تحتوى على قاعات ألعاب الفيديو وصالة سيارات الكارتينج فورمولا وان، وألعاب الملاهي المختلفة والمتنوعة والبحيرة الإصطناعية، وصيد السمك ومنطقة لعب الباينت بول وغيرها.
 
واجهة الدمام البحرية
تسمى واجهة الدمام البحرية بمنتزة الملك عبد الله، وذلك لأنها توجد في الجهة الغربية لشارع الملك عبد الله بن عبد العزيز وهى مقابله لقرية الدلفين الترفيهية، وجزيرة المرجان وواجهة الدمام البحرية مساحتها هي 4 كم.
هي أكبر من حيث الطول من واجهه الخبر ويوجد بالواجهة أماكن لتنزه العائلة ويضم الكثير من المقاهي والمطاعم والأماكن الترفيهية، ويضم مواقف للسيارات ويمكن القيام بالمشي في المنطقة الخاصة بالمشاة أو الصيد أو لعب كرة القدم والسلة على الشاطئ.
ويوجد صالة بولينج ومشاريع ترفيهية للأطفال، وتضم الواجهة متحف يعرض مقتنيات تراثية وتاريخية للمملكة العربية السعودية والدمام ويوجد بالقرب من واجهه الدمام أسواق لبيع الهدايا والتحف التذكارية، وهناك مطاعم ومقاهي لتناول وجبات فاخرة مع العائلة.
 
قرية الدلوفين
من المعالم السياحية في مدينة الدمام، وقرية الدلوفين هي منتجع يحتوي على شاليهات ومطاعم ويجذب العديد من العائلات المحلية والسياح، حيث تقدم القرية عروض لأسود البحر والدلافين المدربة، وتحتوي القرية على ملاهي ترفيهية.
 
شاطئ نصف القمر
هو شاطئ شرقي مميز للمملكة العربية السعودية، ويحتوي على مرافق خدمية كثيرة ويحتوي الشاطئ على منتجعات سياحية، ويعتبر مكان مناسب لممارسة الرياضات الشاطئية.
 
مولات الدمام
تضم مدينة الدمام مولات ومراكز للتسوق متعددة، ومنها الراقية ومنها الشعبية، وتعتبر من الأماكن السياحية في مدينة الدمام.
جبل المريكبات
تعد هذه الحديقة مكانا تاريخيًا في مدينة الدمام، تم تطوير المتنزه بدون تغير في معالمه، وتحتوي الحديقة على أشجار مناسبة لظروف الموقع، ومساحات خضراء في الأماكن المنخفضة.
ومقاعد للجلوس، ومظلات، وملاعب للأطفال، ومسار مشي بطول 2 كم حول الجبل، والحديقة أساساً الحديقة الخاصة بي هي حاجة للرياضيين سيرًا على الأقدام في المدينة، وفرصة للتنزه إلى حي mericabites.
 هذان الفرعان مزدهران لدرجة أن الدمام أصبحت أهم مدينة صناعية في المملكة، وتساعد سهولة النقل، ووفرة الطرق والميناء في تحقيق هذا الازدهار
 
شارك المقالة:
173 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook