ماهي أجمل المناظر الطبيعية

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي أجمل المناظر الطبيعية

 

 

ماهي أجمل المناظر الطبيعية

 

جبال قوس قزح

تقع جبال قوس قزح في زهانجي الواقعة في الصين، تقدم هذه الجبال منظراً طبيعياً رائعاً واستثنائياً، وذلك بسبب الألوان المكونة للجبال، والتي تجعلها تظهر بمظهر قوس قزح، ويعود سبب ذلك إلى ما تحتويه من معادن نادرة مرتبطة بالحجارة، مما يؤدي إلى تلوّن الرمال باللون الأحمر، والأخضر، والأصفر.

 

شاطئ رايلي

يقع شاطئ رايلي في شبه جزيرة صغيرة من جزر تايلاند ويعتبر من الأماكن الخلابة والمميزة والتي يمكن الوصول إليها بالقوارب فقط، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة في رايلي كتسلق الصخور المنحدرة من الحجارة الجيرية، واستكشاف كهوفها الواسعة، والسباحة باتجاه الجزر الواقعة بالقرب منها.

جزيرة شيكوكو

تعتبر جزيرة شيكوكو رابع أكبر جزر اليابان، وتقع في الشمال الغربي من جزيرة هونشو الرئيسية وترتبط بها عبر جسر، وتحتوي الجزيرة على العديد من السواحل، والسلاسل الجبلية، كما يقصدها الكثيرون بهدف الحج لارتباطها بأحد المعابد المهمة هناك.

 

مصاطب أرز باناوي

بُنيت مصاطب أرز باناوي منذ حوالي 20 ألف عام، وتم نحتها في جبال إفوغاو (Ifugao mountains) مع نظام ري يستمد الماء من الغابات المجاورة لها، وبالرغم من زراعة عدد قليل منها بالأرز في الوقت الحالي، إلا أنّ عدداً كبيراً من السياح قد يصل إلى الآلاف يقدمون لزيارة هذا المكان، مما يتيح لهم إمكانية التفاعل مع ثقافة سكانها الفريدة.

 

شلالات فيكتوريا

تصبّ شلالات فكتوريا في نهر زمبيزي الذي يمتد على طول الحدود بين زامبيا وزمبابوي، ويحيط بالشلالات منتزهان وطنيان، وبصفتها واحدة من أكبر الشلالات في العالم فهي تستمد مياهها من مياه الأمطار التي تتساقط على الغابات المجاورة لنهر زامبيزي، ومن أجمل المناظر الطبيعية التي يمكن مشاهدتها في منطقة شلالات فيكتوريا تحدث عند غروب الشمس حين يكون القمر بدراً، إذ يشكل انعكاس ضوء القمر على ماء الشلال شكل قوس قزح

شارك المقالة:
386 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook