ماهي أشهر المنتجات في الإمارات؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أشهر المنتجات في الإمارات؟

ماهي أشهر المنتجات في الإمارات؟.

 
 
تمور دبي والفواكه المجففة
 
تشكل التمور جزء مهم من ثقافة الشرق الأوسط. حيث تلعب دورًا بارزًا خلال شهر رمضان ويتم تقديمها كهدايا وتؤكل في نهاية الصيام.فهي مصدر غني بالألياف، والبوتاسيوم، والحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، وغيرها. كما يعتقد أن للتمور العديد من الفوائد الصحية مثل زيادة الطاقة.
 
لشراء التمور الطازجة والذواقة، توجه إلى محلات بتيل. فلديهم أكثر من 20 نوعا من التمور والخدري والسوكاري والمجدول وخولاس .
 
 
فوانيس الديكور الملونة
 
تكون الفوانيس في المنازل الإماراتية التقليدية مطعمة بالزجاج, والمرايا بحيث تشكل ديكورا رائعا وتصنع غالبيتها من النحاس والقصدير مع أجزاء صغيرة من الزجاج كما يمكنك شراء فانوس في شكل ثماني مصنوع من النحاس الأصفر.
 
يمكنك العثور على قطع رائعة من الفوانيس في F-Zone في Dragon Mart و Homes R Us و Karama. حيث تبدأ الإصدارات الرخيصة من الألمنيوم والزجاج بـ 30 درهماً، أما تلك المصنوعة من المعادن النفيسة، فيمكنها أن تصل إلى 500 درهماً.
 
 
أواني الكافا وكؤوس القهوة
 
القهوة جزء كبير من الثقافة العربية وعادة ما يكون وعاء قهوة الكافا مبطناً بالذهب أو الفضة، أما الأواني الأغلي سعرا تكون مطعمة بنحت معقد وأحجار شبه كريمة. ولإكمال تجربة شرب القهوة العربية، عليك بالبحث عن أواني القهوة العربية النحاسية المناسبة للاستخدام اليومي. حيث تسمى هذه الأواني “دلة، ويمكن استخدامها لأغراض الزينة.
 
تصنع الكؤوس من النحاس أو الفضة وتجهز بذهب أو فضة، ويتم وضع المجموعة الكاملة على صواني مصنوعة من الفضة أو الذهب.
 
 
 الزيوت العطرية
 
هي زيوت مصنوعة بتقطير بتلات الزهور في الماء تحت حرارة معتدلة وضغط. كما يمكن إضافة الزيوت والتوابل ويخلط الخليط الناتج مع زيت خشب الصندل الخفيف.وهذه الزيوت العطرية المشتقة من المصادر النباتية تكون خالية من الكحول وتستخدم على نطاق واسع من قبل الرجال والنساء في دبي.
 
تتوفر العطور المكثفة من الزيوت العطرية كمجموعة من العطور الأكثر جاذبية  بما في ذلك المسك الأبيض والورد.
 
يمكنك التوجه لزيارة سوق العطور في شارع سكة الخيل. حيث تجد زجاجات مختلفة الأشكال والأحجام ، وجميعها يحتوي على العبير الراقي من البتلات النقية. كما يمكنك العثور على الزيوت العطرية  في المراكز التجارية الكبرى مثل، الفلاح بلازاس، جيان هايبرماركت – جاردنز مول دبي ومركز برجمان، دبي.
 
يمكن للبائعين في سوق العطور في ديرة أن يوصوا لك بالعطور إذا كان لديك صعوبة في الاختيار.
 
من أشهر الإصدارات ذات العلامات التجارية التي تباع في متاجر العطور الشهيرة Anfasic Dokhoon و Hind Al Oud و Khaltat و Amouage.
 
 
 السجاد العربي والبساط الفارسي
 
السجاد العربي من أفضل المنتجات التي يمكنك شراؤها من الإمارات حيث يأتي السجاد بعدة أحجام ، والأكثر شعبية هي السجاجيد التي توضع في وسط الغرفة.
 
ألوان السجاد عبارة عن مزيج من اللون الترابي مع درجات داكنة من الأحمر والبني وتان هي الأكثر شيوعا. ويتم تعزيزها من خلال الألوان المتباينة والأنماط العربية لجعلها فريدة من نوعها .
 
يتوافر السجاد بأسعار معقولة في أسواق دبي. وللحصول على سجاد عالي الجودة، يمكنك الشراء من National Iran Carpets أو Persian Carpet House.
 
 
  شوكولاتة حليب الجمل
 
تعتبر شوكولاتة حليب الإبل من الأطعمة الشهية الحقيقية في دبي.ويتم تصنيعها من قبل شركة واحدة فقط ،وهي آل Nassma.وقد كانت هذه المنتجات متوفرة حصريًا في دبي ولكن تم تصديرها إلى أوروبا ودول آسيوية أخرى.
 
تتكوّن حبيبات الشيكولاته المصنوعة من حليب الإبل من خمسة أصناف: لبن كامل، 70٪ كاكاو، تمور، مكاداميا، و متبل .
 
تتوافر أنواع من الشوكولاتة على شكل جمال وتعد مثالية كهدايا تذكارية .
 
-  شوكولاتة حليب الجمل
–  شوكولاتة حليب الجمل
–  العود والبخور
أثناء زيارتك للإمارات ستجد رائحة العود التقليدي أو البخور في كل مكان .حيث أن زيت عطر العود المستمد من راتينج العود متوفر بأشكال من الزيوت النقية، أو الزيت المختلط الذي يشكل مزيج من العود والزيوت النباتية الأخرى مثل الورد والياسمين .
 
بخورالعود من أشهر المنتجات العطرية وهو مصطلح لرقائق العود التي يتم حرقها لإنتاج رائحة يمكنها أن تتخلل غرفة بأكملها.
 
 
شالات الباشمينا
 
شالات الباشمينا الأصلية تصنع من الكشمير و يتم إنتاجها من شعر الماعز في جنوب آسيا. حيث يتم مزج الكشمير في كثير من الأحيان مع الحريربنسبة  30 ٪ لإنتاج نسيج ناعم وسلس. مما يجعل شالات الباشمينا هدية خاصة للنساء
 
 
 المشغولات الذهبية
 
تمثل المشغولات الذهبية أفضل منتجات دبي التذكارية . حيث تتوافر على نطاق واسع وبتكاليف أقل بكثير من معظم المدن الكبرى.
 
لن تضطر إلى النظر إلى ما هو أبعد من سوق دبي للذهب. حيث تتواجد مجموعة واسعة من المنتجات الذهبية في هذا السوق .
 
 
 توابل دبي
 
إذا كنت ترغب في جلب نكهات دبي إلى منزلك، عليك بتجربة توابل دبي .حيث يضم سوق التوابل في دبي كثير  من التوابل المشهورة  كما يمكنك شراء التوابل النادرة التي لا يمكن شراؤها في محلات السوبر ماركت أو في أي مكان آخر في دولة الإمارات العربية المتحدة.
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook