ماهي أفضل أنواع الحلويات في الإمارات؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أفضل أنواع الحلويات في الإمارات؟

ماهي أفضل أنواع الحلويات في الإمارات؟.

 
 
عصيدة البوبر
 
 واحدة من الحلويات التقليدية في دبي، ويتم تقديمها على نطاق واسع خلال شهر رمضان والعيد. حيث يتم طهي عصيدة اليقطين اللذيذة مع الحليب والسكر ودقيق اللوز والزبدة وماء الورد والهيل المطحون واللوز والزبيب والزبدة، مما يجعلها واحدة من أفضل الحلويات الإماراتية.
بوبار يعني اليقطين باللهجة الإماراتية. ويتم طهي اليقطين بالزعفران والهيل والسكر والقرفة والقمح والسمن حتى يصبح المزيج مثل الحساء السميك.ويتم تقديمه مع التمر مع رش اللوز أعلاه .
 
البلاليط
 
عبارة عن مزيج لذيذ من الشعيرية المحلاة والبيض، مملوء بالهيل والزعفران، وتقدم مع عجة عادية وخبز
 
 
اللقيمات
 
تعتبر من الحلويات التقليدية الشهيرة خلال شهر رمضان في الإمارات  فهي عبارة عن كرات المعجنات المقلية التي تعد التحلية المثلى بعد وجبة الإفطار.
تتميز بأنها مقرمشة من الخارج، وناعمة وطرية من الداخل، مغطاة بشراب التمر كما تتضمن نكهات الزعفران والهيل والقرفة.
 
ساقو
 
هذه الحلوى الإماراتية التقليدية لها نسيج يشبه الهلام وهي مصنوعة من السميد والزعفران والهيل والكثير من السكر والسمن. ويعتبر ضمن أبرز الحلويات الرمضانية التي يتم تناولها مع فنجان القهوة العربية .
 
 خبيصة التمر
 
تحديثًا لطبق الخبيصة الكلاسيكي، حيث تضيف التمر جرعة من الحلاوة إلى مزيج القمح والماء والسكر. يمكن تخصيص هذه الحلوى الغنية بالسعرات الحرارية وفقًا لذوقك الخاص عن طريق إضافة توابل مختلفة من شرائح جوز الهند إلى مسحوق الفستق.
 
 
بثيث
 
واحدة من أكثر الحلويات الإماراتية المحبوبة! فهي وصفة بسيطة تحتوي على القمح والتمر والسمن والتوابل العربية.
 قد تشمل الوصفات الحديثة رقائق الذرة أو المكسرات المطحونة. عادة ما يتم تقديمها في فصل الشتاء لأنه ينشط الجسم ويسخنه. كما أنها هدية رائعة للاستحمام والعروسين.
 
فطائر التشباب أو الجباب الإماراتية
 
يشبه البان كيك الذي ينكه بالقرفة، الزعفران، والتمور ويطلق عليه التشيباب
 أحد الأطباق الحلوة اللذيذة في الإمارات العربية المتحدة،  وهو عبارة عن فطيرة إماراتية تجمع بين النكهات التقليدية من الهيل والزعفران والتمر، وتُقلى في مقلاة حتى تحصل على لون بني محمر
تشكل النسخة الإماراتية من الفطائر الكلاسيكية ويتم تحضيرها من البيض والحليب والقمح والسكر. لكن مذاقه المميز يأتي من مزيج التوابل الإماراتية التقليدية مثل الزعفران المنقوع في ماء الورد والهيل.
تقدم مع الفواكه أو العسل أو صوص الشوكولاتة .
شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook