ماهي أفضل الأسواق بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أفضل الأسواق بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية

ماهي أفضل الأسواق بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

 
كانت المدينة المنورة وجهة محمد صلى الله عليه وسلم بعد الهجرة من مكة، وأصبحت عاصمة الإمبراطورية بعد ذلك بشكل سريع لأول مرة تحت قيادة محمد ثم ضمن الأربعة الأولى الخلفاء الراشدين، أبو بكر، عمر، عثمان، و علي.
 وكانت بمثابة قاعدة القوة للإسلام في القرن الأول، حيث تطورت الجماعة الإسلامية المبكرة هناك، كما تعد المدينة المنورة هي موطن لأقدم المساجد الثلاثة، وهم مسجد قباء والمسجد النبوي و مسجد القبلتين.
 
أفضل الأسواق الرخيصة في المدينة المنورة
 
النور مول في المدينة المنورة
النور مول يقع في طريق الملك عبدالله داخل المدينة المنورة وهو عبارة عن مركز تجاري كبير يتكون من مجموعة متنوعة من محلات الملابس النسائية والرجالية والطفل وإكسسوارات ومحلات الهدايا، والألعاب وساحة كبيرة مع العديد من المطاعم والمقاهي وسوبر ماركت ضخم.
كما يعتبر النور مول وجهة لبيئة التسوق الفريدة والمطاعم والترفيه لجميع أفراد العائلة.
و يتكون النور مول من طابقين و 177 محل تجاري، ويقدم المركز التجاري مزيجًا من الماركات العالمية، ويضم مطاعم تقدم مجموعة واسعة من الأطعمة العالمية من الماركات العصرية لجميع الأعمار لكل منها جانبها المميز المصمم، لإرضاء جميع أذواق العملاء.
كما  يشمل أيضًا Sparky وهو مركز ترفيه مثالي لجميع أفراد العائلة والذي بني ليناسب الأصدقاء والعائلات ولمحبي التألق والخيال.
ويعتبر النور مول وجهة ممتعة، حيث يمكن للأطفال والأهل المشاركة في هذه الأماكن، وتتميز السينما “5D” التي تسمح للمشاهدين برؤية الفيلم فقط، وكذلك التفاعل معه.
ومجموعة واسعة من الألعاب مثل ألعاب الأوركيد، وحلبة للتزلج على الجليد في الأماكن المغلقة ومنطقة لعب هادئة وواسعة قدم تجربة لعب مكثفة والكثير من المرح.
بالإضافة إلى النور مول يقدم الكثير من الخدمات، حيث يوجد طاقم عمل مؤهل دائمًا في طليعة العملاء لضمان تلبية جميع إحتياجات العملاء من خلال تقديم خدمات مفيدة ومهنية عالية الجودة من تقديم المعلومات إلى خدمة وأجهزة الصراف الآلي وواي فاي مجاني وعربات أطفال.
 
الراشد ميغا مول
الراشد ميغا مول هو مركز تجاري يقع في الغرب من وسط المدينة في المملكة العربية السعودية، حيث يوجد هذا المركز التجاري على الجانب الشمالي من طريق الملك عبدالله (طريق الظهران السابق)، عند ملتقى طريق الملك خالد (طريق الملك فهد السابق).
وتم إفتتاح المركز التجاري الأصلي على أساس تصميم على شكل Y في عام 1995، وكان يحتوي على أربعة مستويات (ثلاثة مستويات للتسوق وموقف سيارات في الطابق السفلي)، وقد وتشمل الخطة الموسعة إعتبارًا من عام 2006 سوبر ماركت كارفور في مبنى على الجانب الآخر من طريق صغير به مبنى متعدد مواقف السيارات بجوار مسجد منفصل.
بالإضافة إلى أنه تم تصميم و بناء المركز التجاري من قبل شركة الراشد للتجارة والمقاولات، وقد حصل على شهادة تقدير لتصميم هذا المركز التجاري من قبل المجلس الدولي لمراكز التسوق.
 
مزايا مول
يعتبر مزايا مول واحد من أفضل المولات التي مبيت في المدينة المنورة وهو يقع على طريق الملك فهد على الناحية الشمالية من المسجد النبوي الشريف.
 بالإضافة إلى أنه يعتبر من المجمعات التجارية ذات النوع الشامل، حيث يتألف مزايا مول من طابقين يباع فيها كل ما يلزم أفراد العائلة والأصدقاء والأطفال من ملابس وأحذية، ومستلزمات المنزل وأدوات.
 
البازار القديم في المدينة المنورة
في واحد من الممرات الرئيسية للمدينة المؤدية إلى المسجد النبوي سوف تشاهد مكان مزدحم ومدهش للغاية وهو ما يعرف بإسم البازار القديم، البازار هو عبارة عن سوق كبير، يباع فيه جميع أنواع المنتجات العربية والعديد من المبيعات ذات الجودة العالية.
كما يمكنك شراء مجموعة كبيرة من المنتجات العربية النموذجية، وإلى جانب روائح العطور المذهلة في البازار القديم سوف تقابل الروائح اللذيذة لكثير من أكشاك الطعام التي تقوم بتحضير الكباب والفلافل أو لحم الحمل.
بالإضافة إلى إنه مكان رائع لبيع التذكارات القيمة التي يمكن شراؤها من المدينة المنورة،  وسنتعرف الآن على أل5 تذكارات الأكثر مبيعًا في البازار القديم من المدينة المنورة.
 
تذكارات البازار القديم
سجادة الصلاة الملونة حيث تم تصميم هذه السجادة داخل المدينة المنورة وهي نموذج للجمال والروعة وبراعة التصميم، وهذه السجادة ليس لها مثيل في أي مكان آخر، وهذا أهم ما يميز البازار القديم.
لتور وهو واحد من أكثر الهدايا التذكارية التي يتم بيعها في سوق البازار القديم وهو عبارة عن عطر، وأهم ما يميز هذا النوع من العطر أنه يعتمد في تصنيعه على النفط على عكس العطور الأخرى التي يضاف لها الكحول.
حيث تصنع هذه العطور من الأعشاب والزهور السعودية المحلية الحقيقية، وهو عطر للعائلة أو الأصدقاء.
المدينة المنورة تشتهر بأنها مدينة التمور ومن أفضل في الأماكن التي يباع فيها التمر هو البازار القديم، حيث يباع هناك أكثر من 150 نوعاً مختلفاً من التمور وهي من أجود الأنواع، لذلك إذا أردت شراء التمر عليك الذهاب إلى هذا البازار.
تذكار المسجد النبوي المصغر، أن أول المكان ستأتي إليه عند زيارة المدينة المنورة هو المسجد النبوي الشريف عليه السلام، لذلك لا يوجد شيء أفضل من جلب هذا التذكار الرائع إلى عائلتك في شكل تذكار رائع للمسجد النبوي الشريف، إلى جانب بعض التذكارات الأخرى التي تباع معه مثل مساجد صغيرة، مغناطيسات، صور، بطاقات تذكارية.
ساعات الأذان وهذه الساعات عند وقت الأذان يخرج منها أجمل الأصوات على هيئة أذان، كما تحتوي هذه الساعات على شكل مسجد.
 
السوق الدولي في المدينة المنورة
يعد السوق الدولي من ضمن أفضل الأسواق الرخيصة في المدينة المنورة وهو يقع بالقرب من المسجد النبوي الشريف، لذلك يعتبر واحد من أفضل الأسواق في المدينة المنورة، ويقع تحديدًا في شارع أبو بكر.
وميزة هذا السوق هي اللمسة الجمالية الداخلية مما يمنح الزائر إحساسًا بالذوق والجمال ووقتًا رائعًا للتسوق، بالإضافة إلى انه لديه مزيج تسوق متكامل يلبي جميع الإحتياجات والأذواق، كما أنه يمتلك مرافق لوقوف السيارات واسعة للمتسوقين المبتدئين.
 
​سوق البرغوث
بدأ سوق البرغوث ببيع السلع المستعملة في عام 1977، ويقام عادة في يوم الأحد الثالث من الشهر، وقد تم فتح هذا السوق ومن أجل الأفراد الذين يحبون المقتنيات.
لذلك فأن البنود الشهرية في هذا السوق تتغير بإستمرار، كما يباع في هذا السوق أنواع الفخار والزجاج الملون والزجاج فنتون.
كما يمثل الفخار الملون والزجاج الفنتوني الجميل تمثيلات رائعة للفن الذي تم إنشاؤه على طول نهر أوهايو، فهي طريقة رائعة لتغيير ديكور بيتك بالطراز القديم بدلًا من العناصر التي صنعت اليوم.
والتي تعد من المقتنيات الفورية، وبعض الناس يشترون العملات القديمة، مثل العملات الذهبية والفضية فهي دائمًا مرغوبة، لذلك سوف تجد أي عملة تحتاجها هناك.
 
شارك المقالة:
117 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook