ماهي أفضل الأماكن في الخبر

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي أفضل الأماكن في الخبر

 

 

ماهي أفضل الأماكن في الخبر

 

كورنيش الخبر

يُعدُّ كورنيش الخبر أحد أفضل معالم مدينة الخبر، حيث يمتد بمساحة قدرها 12 كيلومتر مربع، ويتخلل الكورنيش المسطحات الخضراء، وأماكن لألعاب الأطفال، ومواقف لسيارات الزوار، ومراكز ترفيهية، ومرافق للعديد من الخدمات، ومن الجدير بالذكر أنَّ الكورنيش يعد من أهم مشاريع الجذب السياحي، وخاصة السياحة الداخلية.

 

جسر الملك فهد

يُعتبر جسر الملك فهد من أفضل المعالم السياحية والحضارية في مدينة الخبر، وتم إنشاؤه على عرض الخليج، ويبلغ طوله 25 كيلومتر، ويمتد من منطقة العزيزية في الخبر في المملكة العربية السعودية، وينتهي عند منطقة الجسرة في البحرين، فهو يربط المملكة العربية السعودية مع دولة البحرين، ولقد وصلت تكلفة إنشائه إلى 780,000,000 دولار أمريكي.

 

شاطئ الغروب

يُمثل شاطئ الغروب أفضل أماكن الإقامة في الخبر، ومن أجمل شواطئ المدينة؛ إذ يحتوي على حديقة مائية، وقاعة بولينغ، والعديد من المطاعم المنتشرة على طول الكورنيش،[٢] ويُعتبر الشاطئ بمثابة مكان مميز للسياح والزوار، حيث يُتيح فرصة ركوب القوارب، والتجديف في البحيرة المائية، أو في الشاطئ المّدهش الذي يُطلُّ عليه المنتجع.

 

شاطئ العزيزية

يقع هذا الشاطئ على بُعد خمسة كيلومترات إلى الجنوب من مدينة الخبر، وعلى الشاطئ الغربي للخليج العربي، ويتميز بالكثير من الخدمات، والمشاريع السياحية.

 

برج المياه بالخبر

يتميز برج المياه بأنَّه أكثر المعالم المشهورة في مدينة الخبر، ويتألف البرج من ثلاثة طوابق، ويضم مطعماً يعلو سطح البرج، وشرفة كبيرة تتيح للزوار الوقوف عليها، ورؤية المشاهد الجميلة والإطلالات الرائعة من الأعلى، ويحتوي أسفل البرج على خزان ماء؛ لإمداد الماء لجميع نواحي المدينة.

 

أماكن أخرى مميزة في الخبر

تحتوي مدينة الخبر أيضاً على العديد من الأماكن المميزة التي تستحق الزيارة، ومنها:

  • جزيرة الدغيثر.
  • شاطئ نصف القمر.
  • مجمع الراشد.
  • مركز سايتك للعلوم.
  • مدينة الملك فهد الساحلية.
  • المتحف الوطني

 

شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook