ماهي أفضل الأوقات لزيارة صلالة في سلطنة عمان؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أفضل الأوقات لزيارة صلالة في سلطنة عمان؟

ماهي أفضل الأوقات لزيارة صلالة في سلطنة عمان؟.

 
 
تعد صلالة العاصمةً السياحية والتجارية الثانية لسلطنة عمان، لما تتمتع به من مقومات سياحية، ،كما تقع مدينة صلالة في الجانب الجنوبي من البلاد، و يمكن للسياح زيارتها على مدار العام لموقعها الجغرافي المتميز وطبيعتها الخلابة.
 

افضل وقت لزيارة صلالة 

 
 
تعد فترة الربيع افضل وقت لزيارة صلالة أي من مارس إلى مايو، حيث تكون الحرارة معتدلة ولا تتخطى 30 درجة مئوية، كما يشهد فصل الربيع وجود العديد من الفواكه الطازجة كالمشمش ويتم الاحتفال بجنيها في كل سنة.
وتصبح المناظر خلابة وجميلة تجعل من الراحة سبيل في كل مكان، بجانب إضفاء جو من الهدوء والجمال.
 
الصيف في صلالة
 
تتميز مدينة صلالة بمناخ معتدل، حيث تنفرد بطقسها عن باقي مناطق السلطنة ودول الخليج ، حيث تفتح أبوابها لفصل الصيف في شهر يوليو ويكسو البساط الأخضر قممها الجبلية، كما يعلوها الضباب والمطر الخفيف أيضاً لترطيب الجو.
وتمتلئ صلالة بمقوّمات سياحية نادرة، حيث تحتوي على القلاع والحصون والشواطئ والجبال والسهول والصحاري.
 
الخريف في صلالة 
 
تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف مقارنةً مع فصل الصيف وتكون أعداد السياح قليلة جداً وأسعار الفنادق أرخص مما يجعله أيضا افضل وقت لزيارة صلالة ويتم جني والاحتفال بالعديد من المنتوجات المحلية كالرمان والعنب والزيتون.
مهرجان صلالة السياحي: تزخر صلالة بمقوّمات سياحية فريدة، ففيها القلاع والحصون والشواطئ والجبال والسهول والصحاري، ويبدأ موسم الخريف فلكياً فيها من 21 يونيو إلى 21 سبتمبر من كل عام.
 
الشتاء في صلالة 
 
تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مع حلول شهر أكتوبر، وتستمر في ذلك حتى منتصف شهر مارس أو أبريل،وتتراوح درجات الحرارة في فصل الشتاء بين 10 درجة مئوية و27 درجات مئوية.
ويعد من بين أفضل الفصول لزيارة صلالة ، فالكثير من السياح يأتون للاحتفال بقدوم السنة الجديدة لذا ينصح بالحجز مسبقاً.
ويمكن أن يكون شهر ديسمبر ممتلئًا بعدد من السياح المقبلين من الشمال البارد بهدف قضاء عطلة عيد الميلاد، ولكن شهري يناير وفبراير تكون أفضل خاصة مع درجة الحرارة المثالية للرحلات الثقافية في كافة أرجاء المدينة.
ويقام مهرجان مسقط وهو مهرجان سنوي يقام من1 يناير إلى2 فبراير من كل عام، ويهدف المهرجان إلى تنشيط السياحة الداخلية والخارجية في سلطنة عمان.
 

أهم الأماكن السياحية في صلالة 

 
ضريح النبي أيوب
ويشرف هذا المقام على مجموعة من المناظر االجميلة حيث يقع علي جبل إتين،ويحتوي على مايؤكد أنه ضريح النبي أيوب.
 
شاطىء المغسيل
 
يتميز هذا الشاطئ بأهمية كبري بمدينة صلالة حيث يعد من أجمل عشرة شواطئ عالميا نظرا لتميزه بموقع ساحر ، وما يزيد من أهميته اشتماله على ترددات طبيعية للماء التي تتسبب فيها حركة الأمواج عند ارتطامها بالصخور مما يضفي على المكان السحر والجمال .
 
مسجد السلطان قابوس
 
يعد من أهم العجائب المعمارية حيث يتميز بوجود قبتان كبيرتان ومئذنتان طويلتان تزينهما الزخارف الذهبية .
 
درب اللبان
 
تمتلك هذه المنطقة الكثير من الآثار السياحية التي تطل على البحر ولذلك تعد من أكثر المناطق الجاذبة للرحلات البحرية سيرا على الأقدام، وترجع تسمية الدرب بهذا الاسم لانتشار اللبان .
 
شارك المقالة:
264 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook