ماهي أفضل الحدائق في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أفضل الحدائق في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية

ماهي أفضل الحدائق في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

 
حدائق جدة
جدة من المدن السعودية العامرة بالحدائق الجميلة التي يقصدها السكان المحليون أو المغتربين والأجانب في المملكة بهدف تصفية الذهن واتخاذ القرارات السليمة بعيدا عن ضوضاء المدينة، اليكم اجمل حدائق جدة .
 
حديقة الغدير في جدة
تعد تلك الحديقة على وجه التحديد من أهم حدائق جدة ، ربما بسبب المساحة الكبيرة، فضلا عن الهدوء الذي يسود الحديقة دوما،كما تقدم الحديقة منطقة ألعاب أطفال خاصة للغاية، بالإضافة إلى مضمار المشاة الذي يتيح لمحبي المشي ممارسة هوايتهم المفضلة.
 
حديقة المائية بجدة
من أجمل الحدائق الموجودة في جدة على الإطلاق، حيث تقدم فرصا مميزة لقضاء وقت جميل، من بين حديقة المائية بجدة، الحديقة المائية، متجر لملابس الأطفال ومتجر الألعاب، الألعاب المائية مثل نفق المياه و الأرجوحات ،فضلا عن الكافتيريا الموجودة داخل الحديقة المائية.
 
منتجعات وفنادق طيبة أراك 
كما تقدم الحديقة بعض المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية المميزة تتذكر دائما وأبدا الحديقة المائية في جدة، ولاتنسى التقاط الصور التذكارية، الحديقة متاحة للزيارة، طوال أيام الأسبوع بدءا من الساعة 4.30 عصرا وحتى الساعة 10.15 مساء.
 
 
حديقة تهامة
الحديقة تقدم أماكن للجلسات خاصة بالرجال وأخرى خاصة بالنساء، وهو الأمر الهام في الحديقة، فضلا عن وجود منطقة ألعاب متواضعة للصغار، مع مساحات كبيرة من الأشجار، الحديقة مجانية الدخول، وتوجد في حي العزيزية، شارع الصحافة.
 
 
حديقة الواجهة البحرية في جدة
الحديقة من أفخم وأفضل الحدائق الموجودة في جدة، ولما لا وهي تمتد على مساحة قدرها 730 ألف متر مربع وهو الأمر الذي يتيح التنوع في الخدمات والأنشطة الممكن ممارستها، من بينها ومناطق ألعاب الأطفال، مع أكثر من ساحة للتنزه والمشي ، ربما يكون أشهرهم ساحة النورس.
 
واذا كنت من محبي السباحة، فإن الحديقة تقدم لكم شواطئ مخصصة للسباحة، مع رصيف داخل البحر بطول 125 مترًا لمحبي الصيد، فضلا عن مسارات المشاة وأخرى للدراجات، الحديقة متاحة طوال أيام الأسبوع من الساعة 12:00 مساءً وحتى الساعة 12:00 صباحًا.
 
 
منتزه ذهبان البحري
عادة ما يجد الشباب صعوبة في إيجاد حديقة تلبي احتياجاتهم التي تختلف عن احتياجات كبار السن، ولكن هذه الحديقة تقدم خدمات مميزة للغاية للشباب وصغار السن، فضلا عن وجود مسجد، ملاعب رياضية، ومنطقة ملاهي للأطفال، الحديقة تعمل في أيام الإثنين، الثلاثاء، والأربعاء من الساعة 08:00 صباحًا حتي الساعة 08:00 مساءً.
 
 
حديقة الإرادة
تنفرد الحديقة بوجود حديقة مجهَّزة لذوي الاحتياجات الخاصة، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في المملكة، خاصة وأن الحديقة تمتد على مساحة 7700 متر مربع، تقع الحديقة في حي السلامة شارع الأمير سلطان.
 
شارك المقالة:
150 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook