ماهي أفضل شواطئ الدمام في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أفضل شواطئ الدمام في المملكة العربية السعودية

ماهي أفضل شواطئ الدمام في المملكة العربية السعودية.

 
 شاطئ هاف مون أو نصف القمر
السياح الراغبين بالاستمتاع بنزهة ممتعة على شاطئ البحر في مدينة الدمام، يجب عليهم التوجه إلى الساحل، جنوب المدينة، على طول خليج هاف مون، حيث توجد العديد من الشواطئ التي هي في الغالب شواطئ عائلية فقط.
سيجد الزوار بعض الشواطئ المتطورة بشكل جيد، مع العديد من تلك الشواطئ لديها مناطق جلوس مظللة وكابينة مظللة.
المياه في جميع أنحاء هذه المنطقة واضحة وضحله وهادئة، مع موجات قليلة للغاية ولا يوجد تيار على الإطلاق، وهي آمنة تماماً للسباحة والأنشطة الأخرى المتعلقة بالمياه.
كما يستقطب الشاطئ مواطنين من المدن المجاورة، حيث يحب كثير منهم الاستمتاع مع الرياضات المائية وصيد الأسماك، والعديد من الأنشطة الأخرى.
يحتوي قسم آخر من الشاطئ على تلال من الكثبان الرملية، حيث يمكن رؤية الكثير من الباحثين عن الإثارة في تسلق الكثبان الرملية في مركبات ATV، هذا هو واحد من الأنشطة الأكثر شعبية في المنطقة، وسيجد الزوار جزءًا من الشاطئ، حتى يحتوي على متنزه مع ركوب ممتع لجميع أفراد العائلة في فندق  أمبيانس.
 
 شاطئ دانا باي
يمكنك أن تقضي عطلة لا يمكن نسيانها في حضن الجمال والروعة في منطقة تشتهر بوجود أجمل الشواطئ المحاطة بمياه البحر تلك الشواطئ التي تكسوها الرمال الذهبية.
يعتبر دانا باي علامة بارزة للجمال، مما يوفر للضيوف التوازن المثالي بين روعة الطبيعة المذهلة البكر التي  لم تمسها أيدي مع لمسات التصميمات المتكاملة الحديثة وهو يتألف من مشهد مذهل في بيئة متنوعة، ويعد وجهة مثالية لزوار عطلة نهاية الأسبوع وسياح العطلات.
الموقع الفريد لشاطئ دانا باي
يقع منتجع دانا باي في موقع استراتيجي في خليج هاف مون في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، على بعد 45 دقيقة بالسيارة من الدمام والخبر، وعلى بعد 3 ساعات تقريبًا من الرياض، وعلى بعد ساعة واحدة من الإحساء والجيل، وحوالي 30 دقيقة من جسر البحرين.
 
الإقامة الفاخرة في دانا باي
يحتوي المنتجع على مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة مثل الشاليهات والفيلات والمناطق السكنية، سواء كنت تقيم في لاغونا فيلاز أو دانا بيرلز أو دانا دريم بالاس، فإنك ستتمتع بواجهة بحرية جميلة، سواء كانت تطل على البحر الهادئ أو البحيرة.
يوفر كل مكان إقامة فخامة وخصوصية تتميز بتصاميم داخلية أنيقة لجميع أنواع المسافرين.
أثناء إقامتك في دانا باي، سيكون لديك اختيارات لا نهاية لها من الأنشطة الشاطئية للاختيار من بينها، بيئة طبيعية مع شواطئ غير ملوثة، حمامات سباحة خاصة، وبحيرات صناعية هادئة، بالإضافة إلى التمتع بجمال البيئة مع ثروة هائلة من النباتات الغريبة.
تم تصميم المنتجع ليصبح وجهة العطلات الرئيسية في الخليج، ويوفر جميع خدمات الفنادق والإقامة ومراكز التسوق والمطاعم بالإضافة إلى المرافق الثقافية والترفيهية.
 
 منتجع موفنبيك المذهل مع شاطئ خاص
مرحباً بكم في منتجع موفنبيك بيتش في الدمام، حيث تلتقي الضيافة العربية المشهورة بالابتكار والأسلوب والرفاهية الغربية.
ويقع منتجع موفنبيك على ساحل الخليج العربي، وهو ملاذ حقيقي ينتظر العائلات والأزواج والمسافرين من رجال الأعمال وغيرهم.
صُممت الفلل الديلوكس الـ 36 العصرية والفسيحة والمصممة لراحتك ومتعتك بأجواء مريحة كاملة مع وسائل الراحة الأساسية، إستمتع بتجربة مرافق المنتجع الممتازة في ذلك المنتجع، مثل شاطئ البحيرة الخاص بك، حيث يمكنك ركوب جيت سكي Jet Skis وزوارق بخارية، ومسبح في الهواء الطلق، ومركز صحي للإسترخاء، ومطاعم في الموقع تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة والمغذية اللذيذة.
إذا أردت أفضل شواطئ الدمام للسباحة للشباب والنساء، فذلك المكان هو الأفضل من وجهة نظرنا، سواء لقضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة، أو مغامرة قصيرة، أو قضاء شهر عسل، وإغتنام الفرصة لتجديد حياتك مرة أخرى في ذلك الشاطئ الجميل فلا تتردد.
منتجع موفنبيك بيتش الدمام هو حصري للعائلات فقط، جميع الحجوزات الأخرى مثل المجموعات تخضع لتقدير الإدارة.
مطعم على شاطئ البحر مع تراس خشب الساج، لتناول الطعام في الهواء الطلق.
 
تقييم منتجع خمس نجوم
حائز على شهادة Green Globe.
الفائز عام 2013 بجائزة “أفضل أماكن إقامة متخصصة”، جائزة التميز السعودي في السياحة (SETA).
كورنيش الدمام
يعتبر كورنيش الدمام من الأماكن الجذابة في المنطقة، ويجذب عددًا كبير من الناس ليس فقط من مدينة الدمام، ولكن من المدن المجاورة أيضاً، وينبغي عند زيارتك لمدينة الدمام أن لا تفوت أبدا زيارة الكورنيش، والذي يقع على الخليج العربي، ويضم حدائق ومناظر طبيعية خلابة والممرات الجميلة.
يعتبر كورنيش الدمام مكانًا ممتعًا للإسترخاء مع العائلة، حيث يوفر الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار. تحظى المنطقة بشعبية بين الركض والمشي، وهي أيضاً مكان رائع للأطفال للعب.
تشمل عوامل الجذب الأخرى في هذه المنطقة عروض الكرنفال، وهو أمر ممتع لكل من الصغار والكبار، أسد البحر وعرض الدلفين، وهو أمر ممتع حقًا للأطفال، وعنصر جذب إضافي عندما تكون على الكورنيش وهي جولة بالقارب حول جزيرة المرجان، التي تقع في أحد طرفي كورنيش الدمام.
في مكان قريب سيجد الزائر أيضاً مركز تسوق للتسوق وعدد من المطاعم والمقاهي ومنافذ الوجبات السريعة التي تقدم مجموعة من المأكولات، وهناك أيضا بعض الشواطئ الخاصة للسباحة والإستمتاع بالجو والمياه الرائعة الصافية.
 
 متنزه الملك عبدالله
يعد متنزه الملك عبد الله، أحد المشاريع الكبرى على الكورنيش، مكانًا مفضلاً يعشقه الكثيرون لجماله، وهو يحتوى على جميع الخدمات الأساسية، مثل خدمة الواي فاي المجانية والمراحيض والمناظر الطبيعية وألعاب الأطفال والإطلالة الرائعة على الخليج العربي، الممرات، مناطق الراحة للعائلات، عدد من المطاعم والمقاهي، منطقة مفتوحة لتنظيم العروض والفعاليات، بالإضافة إلى مناطق مخصصة لصيد الأسماك.
هناك جاذبية إضافية هي جزيرة المرجان، وهي جزيرة من صنع الإنسان مع جسر يربطها بالكورنيش، تمتد الجزيرة إلى الخليج العربي، وتشمل الأرصفة وممرات الدراجات ومواقف السيارات ومناطق الراحة والمظلات وكافتيريا للمشروبات والوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى قارب سياحي للرحلات البحرية ومقهى عائم فوق الماء.
وهناك بعض الشواطئ الخاصة للسباحة وألعاب المياه المختلفة.
 
شارك المقالة:
133 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook