ماهي أنواع الأطعمة التي تزيد الذكاء عند الأطفال

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي أنواع الأطعمة التي تزيد الذكاء عند الأطفال

 

 

ماهي أنواع الأطعمة التي تزيد الذكاء عند الأطفال

 

الخضراوات الورقية

تُعدّ الخضراوات الورقية غنيّةً بالفولات والفيتامينات الأخرى المرتبطة بنموّ الدماغ، وقد لا يُفضل العديد من الأشخاص تناول هذه الخضراوات، ولذلك يُنصح بإيجاد طرقٍ لإدخالها إلى الأطعمة، كإضافتها إلى البيض أو السندويشات، ومن الخضراوات الورقية التي يُنصح بإعطائها للأطفال: السبانخ، والكرنب، والخس، والبندورة.

 

السلمون

تُعدّ الأسماك الدهنية؛ كالسلمون غنيّةً بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تُعدّ مهمّةً لنمو الدماغ ووظائفه، ولذلك فإنّ حصول الطفل على كمياتٍ كافيةٍ من الأحماض الدهنيّة يمكن أن يحسّن من المهارات العقليّة لهؤلاء الأطفال.

 

الشوفان

يُعدّ الشوفان من أفضل الأطعمة التي تُزوّد الدماغ بالطاقة، كما أنّه غنيٌّّ بالعديد من العناصر الغذائيّة المفيدة للصحة، ومنها: مجموعة فيتامينات ب، وفيتامين هـ، والزنك، وهي عناصر غذائيّة مهمّة لصحّة الدماغ، إضافةً إلى الألياف التي تعزّز الشعور بالشبع.

 

الحبوب والمكسرات

تُعدّ المكسرات والحبوب غنيّةً بالبروتينات، والأحماض الدهنية، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن، والتي تعزز المزاج، وتحافظ على صحة الجهاز العصبي، ويمكن إعطاء الأطفال زبدة المكسرات في حال لم يرغبوا في تناول المكسرات، مثل زبدة الفول السوداني، وزبدة بذور دوار الشمس، إذ إنّها تُعدّ غنيّةً بالفولات، والسيلينيوم، وفيتامين هـ، ويمكن وضعها على خبزٍ أو بسكويتٍ كامل الحبوب.

 

البيض

يُعدّ البيض غنيّاً بالبروتينات، كما أنّ صفاره يُعدّ غنيّاً بنوعٍ من العناصر الغذائية يُسمى الكولين (بالإنجليزية: Choline)، والذي يُعدّ مهمّاً لتطوّر الذاكرة، ولذلك يُنصح بإعطائه للأطفال كفطور، ويمكن إضافة الخضراوات للبيض ليصبح مفيداً أكثر.

 

الزبادي

يُعدّ لبن الزبادي مصدراً ممتازاً للبروتينات ومجموعة فيتامينات ب، والذي يُحسن وظائف الدماغ ونموّ أنسجته، كما أنّه يحتوي على بكتيريا البروبيتويك (بالإنجليزية: Probiotic) النافعة، والتي تحسّن صحّة الجهاز الهضميّ، ويمكن إعطاء الأطفال كوباً من لبن الزبادي مع بعض الفواكه، كالتوت.

 

شارك المقالة:
161 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook