ماهي أنواع المضادات الحيوية التي تساعد على علاج العين الوردية

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي أنواع المضادات الحيوية التي تساعد على علاج العين الوردية

 

 

ماهي أنواع المضادات الحيوية التي تساعد على علاج العين الوردية

 

العين الوردية، التي تُسمّى أيضاً بالتهاب الملتحمة، هي حالة شائعة للعين يمكن أن تؤدي إلى احمرار العين والحكة وإفرازات العين، هناك عدة أنواع من العين الوردية، يختلف العلاج اعتماداً على النوع، إحدى الطرق لعلاج التهابات العين الوردية البكتيرية هي بالمضادات الحيوية، المضادات الحيوية لا تعمل على علاج الفيروسات، يتضمن ذلك العين الوردية الفيروسية، عادة ما تزول العين الوردية، سواء بسبب البكتيريا أو الفيروسات أو الحساسية، من تلقاء نفسها في غضون أسبوعين، ستناقش هذه المقالة المضادات الحيوية الموصى بها للعين الوردية، بما في ذلك متى تطلب المضادات الحيوية.
 

هل تعالج المضادات الحيوية العين الوردية
 

تبعاً للأكاديمية الأمريكية لطب العيون، فإنّ الأعراض الشائعة للعيون الوردية البكتيرية هي إفرازات خضراء تستمر طوال اليوم، إذا كان المريض يعاني من هذه الإفرازات، بالإضافة إلى أعراض الاحمرار والحكة، فقد تكون لدى الشخص عين وردية بكتيرية، هذا النوع من العين الوردية أقل شيوعاً من العين الوردية الفيروسية، ولكنه ليس نادراً.


يمكن أن تعمل المضادات الحيوية على علاج العين الوردية البكتيرية، ولكن حتى عندما تسبب البكتيريا العين الوردية، فمن المُرجّح أن تزول من تلقاء نفسها بعد يومين، لهذا السبب، لا يصف الأطباء دائماً المضادات الحيوية على الفور من أجل العين الوردية البكتيرية، قد يوصي الطبيب بالمضادات الحيوية، إذا كانت أعراض المريض شديدة للغاية، وإذا استمرت الأعراض لمدة أسبوع أو أكثر.
 

أنواع المضادات الحيوية لعلاج العين الوردية البكتيرية

 

عادةً ما تأتي المضادات الحيوية للعين الوردية على شكل قطرات للعين، هذه الأدوية تُعطى بوصفة طبية فقط، وجدت الدراسات أنّ اختيار المضاد الحيوي غالباً لا يهم، حيث أنّ لديهم جميعاً فعالية مماثلة، فيما يلي بعض أنواع المضادات الحيوية التي قد يصفها الطبيب لعلاج العين الورية:
 

 

سيبروفلوكساسين
 

يأتي هذا المضاد الحيوي على شكل مرهم أو محلول موضعي، يمكن استعمال سيبروفلوكساسين مرة كل ساعتين، أو أقل من ذلك حتى تبدأ العدوى بالشفاء، سيقوم الطبيب بإعطاء المريض تعليمات محددة، يقع سيبروفلوكساسين تحت فئة المضادات الحيوية الفلوروكينولون ويعتبر ذو طيف واسع، هذا يعني أنه يمكن علاج العدوى البكتيريا إيجابية الجرام وسالبة الجرام.
 

توبراميسين
 

ترشد توصيات الجرعات النموذجية لتوبراميسين، إلى استخدام قطرات العين كل 4 ساعات لمدة 5 إلى 7 أيام، يقع توبراميسين تحت فئة المضادات الحيوية أمينوغليكوزيد، يعالج في المقام الأول الالتهابات البكتيرية سالبة الجرام.
 

إريثروميسين
 

إريثروميسين: هو مرهم مضاد حيوي موصوف، يتم تطبيقه على الجفن، قد يسبب بعض عدم الوضوح في الرؤية في الدقائق القليلة الأولى بعد تطبيقه.
 

أوفلوكساسين
 

قطرة أوفلوكساسين من المضادات الحيوية، يمكن استخدامها أربع مرات أو أكثر يومياً في العين المصابة، يندرج تحت فئة المضادات الحيوية الفلوروكينولون.

شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook