ماهي أنواع الوصلات وأهميتها في الكمبيوتر

الكاتب: رامي -
ماهي أنواع الوصلات وأهميتها في الكمبيوتر
"

 

 

ماهي أنواع الوصلات وأهميتها في الكمبيوتر

 

إذا كان من الممكن توصيل الشاشة وجهاز استقبال الكابل أو جهاز استقبال القنوات الفضائية من خلال نوع واحد من كبل الفيديو، فهذا كل ما تحتاجه للحصول على الصورة.

إذا لم يفعل ذلك، فلا يزال بإمكانك توصيلها بصندوق تلفزيون يعمل كمحول كبل، ستحتاج أيضًا إلى مكبرات صوت لصوت التليفزيون.

 

وفيما يلي تفصيل لأهم أنواع الوصلات:

 

1. وصلة HDMI

  • تم تطوير كابلات HDMI لأول مرة في عام 2003، وقد تطورت على مدار العقد الماضي لتوفير اتصال عالمي يجمع كل من القنوات الصوتية والمرئية في واجهة واحدة.
  • يدعم HDMI، الذي يرمز إلى واجهة الوسائط المتعددة عالية الدقة، الاتصال بين جهاز مثل مشغل Blu-ray أو صندوق الكابل وجهاز تلفزيون عالي الدقة بشاشة مسطحة أو جهاز عرض، تستخدم الكابلات أيضًا في المعدات الصوتية مثل الخلاطات وأنظمة التسجيل ومكبرات الصوت.
  • تم تطوير الكابل بواسطة شراكة بين بعض شركات الإلكترونيات الكبرى، بما في ذلك Hitachi وMatsushita  (الشركة الأم لباناسونيك) و Philips و Silicon Image و Sony و Thomson (الشركة الأم لـ RCA) و Toshiba، التي سعت إلى تأسيس اتصال قياسي في الصناعة.
  • تستخدم كابلات HDMI نفس تقنية كابلات DVI أو الواجهة المرئية الرقمية، وهي معيار الاتصال الرقمي في بيئة الكمبيوتر الشخصي.
  • يأخذ HDMI ببساطة DVI ويضيف مكونًا صوتيًا، ويدعم مساحة ألوان مختلفة وبعض المكونات الأخرى جميعها في موصل أصغر، لقد أصبحت كابلات HDMI معروفة جيدًا بحيث تأتي أجهزة الكمبيوتر والشاشات التي تباع اليوم مع كل من منفذ HDMI ومنفذ DVI الذي يمكنك الاختيار منها.
  • قبل كابلات HDMI، استخدمت كل شركة إلكترونيات العديد من الاتصالات التمثيلية مثل VGA تردد الراديوي الكابل المحوري.

2. وصلة DVI

  • يمكن بسهولة استخدام الكمبيوتر كقوة للوسائط المتعددة باستخدام بعض المكونات، يضمن تثبيت بطاقة فيديو عالية الجودة وإضافة شاشة كمبيوتر LCD ومساحة تخزين كبيرة ساعات من المرح.
  • تحتوي بعض شاشات LCD على منافذ متعددة يمكن استخدامها للاتصال بالكمبيوتر، تعد واجهة الفيديو الرقمية أحد أكثر منافذ التوصيل شيوعًا على شاشات LCD ذات الشاشة الكبيرة، وتحتاج إلى إرفاق شاشتك كابل DVI.
  • باستخدام النوع الصحيح من بطاقة الفيديو ومنفذ DVI المرفق، ستتمكن من مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام المفضلة على الويب بأفضل طريقة ممكنة، حيث تقدم شاشات CRT الأقدم في الغالب منافذ VGA، والتي تنتج دقة وجودة صورة أقل، سيقوم كابل DVI بترجمة النظام الرقمي من الكمبيوتر إلى شاشة LCD.
 

أهمية وصلة HDMI

  • يجمع HDMI بين واجهات الفيديو والصوت في اتصال واحد، مما يبسط عملية تثبيت نظام الترفيه المنزلي.
  • حيث يعمل الكبل الرقمي أيضًا على تحسين جودة الصورة والصوت بشكل كبير للجميع من خلال توفير أول واجهة مدمجة موحدة لنقل هذه البيانات الرقمية بتنسيق غير مضغوط.
  • تعد كابلات HDMI الداخلية مواصلات لكل من المكونات الصوتية والمرئية، يحتوي كل من المكونات الصوتية والمرئية أيضًا على قناة إرجاع صوت، مما يزيد من سرعة وكفاءة إشاراتها.
  • تتكون معظم الموصلات واللحام المستخدم في خلط الموصلات من النحاس النقي عالي الأكسجين، حيث تعتبر الفضة والنحاس من المعادن التي تتمتع بأعلى خصائص الموصلية، ولكنها تتآكل أيضًا عند تعرضها للجو.
  • سيؤثر اللون الأخضر للنحاس واللون الرمادي الداكن في الفضة الذي يمكن أن يحدث مع مرور الوقت على الموصلية المعدنية، عندما يكون أعلى درجة ممكنة من النحاس والفضة المستخدمة داخل كابل، يكون لديهم فرصة أقل للتأكسد أو التآكل بمرور الوقت.

تحويل شاشة الكمبيوتر الى تليفزيون بالصور

  1. تعرف على ما إذا كان مربع استقبال الكابل أو الأقمار الصناعية به منفذ إخراج DVI أو HDMI يستخدم منفذ DVI موصلًا مستطيلًا متعدد السنون مع براغي، على غرار VGA. يستخدم HDMI موصل رفيع جدًا يشبه شبه المنحرف، قم بتوصيل مربع التلفزيون بجهاز العرض باستخدام أحد توصيلات الكابلات هذه؛ HDMI هو الأفضل.
  2. ابحث عن منافذ الإدخال على شاشة الكمبيوتر LCD إذا كان مربع التلفزيون لا يحتوي على أي من المخرجات السابقة، إذا كانت الشاشة تحتوي على S-Video (موصل مدور، ذو خمسة أسنان) أو إدخال فيديو مركب (منفذ أصفر على غرار RCA)، قم بتوصية مربع التلفزيون باستخدام أحد هذه الكابلات.
  3. شراء مربع موالف التلفزيون للشاشة إذا لم يتم الاتصال مباشرة بكابل / مربع الأقمار الصناعية، قم بتوصيل هذا المؤلف بإخراج مربع التلفزيون.
  4. حيث يُعد اتصال S-Video هو الأفضل، ولكن قد تضطر إلى تسوية مركب RCA (سدادات صفراء وبيضاء وحمراء) أو اتصال RF متحد المحور (الكبل السميك والأسود والملتوي في مكانه).
  5. قم بتوصيل إخراج الصوت الخاص بالتلفزيون بمجموعة من السماعات باستخدام كابلات الصوت RCA (المقابس الأحمر والأبيض فقط)، قم بتوصيلها من خلال موالف التلفزيون إذا كان به منافذ إخراج الصوت، خلاف ذلك، قم بتوصيل مكبرات الصوت مباشرة بكابل / مربع الأقمار الصناعية.
  6. قم بتشغيل جميع الأجهزة، استخدم جهاز التحكم عن بُعد في موالف التلفزيون لتحديد مصدر دخله اتصال الكابل (S-Video ، مركب ، وما إلى ذلك) الذي تستخدمه، استخدم جهاز التحكم عن بُعد الخاص بالكابل / الأقمار الصناعية لتغيير القنوات التلفزيونية.
"
شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook