ماهي أنواع وحدات التكييف المجزأة

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي أنواع وحدات التكييف المجزأة

 

 

ماهي أنواع وحدات التكييف المجزأة
 

  • الوحدات الأرضية (Floor type units): في هذا النوع من الوحدات تثبت الوحدة الداخلية على الأرض، يمكن أن يكون شكل الوحدة مستعرض للسعات الصغيرة أو عامودي بالنسبة للسعات الكبيرة؛ حتى لا تأخذ حيزاً كبيراً.
     
  • الوحدات السقفية (Ceiling type units): في هذا النوع من الوحدات تثبت الوحدة الداخلية تحت السقف.
     
  • الوحدات المعلقة على الجدار (wall type units): في هذا النوع من المكيفات تثبت الوحدة الداخلية على الحائط ولا تأخذ حيزاً كبيراً.
     
  • الوحدات الشبه مخفية خلف السقف (Cassette type units): في هذا النوع من الوحدات تثبت الوحدة الداخلية بين السقف والسقف المستعار ولا يظهر منها سوى الواجهة، يسحب الهواء بواسطة المروحة، بعد تكييفه يعاد مباشرة إلى المكان من خلال فتحات خروج الهواء.
     
  • الوحدات من نوع القناة (Duct type units): في هذا النوع من الوحدات تثبت الوحدة الداخلية بين السقف والسقف المستعار ويربط بشبكة قنوات توزيع الهواء، تكون الوحدة مخفية تماماً خلف السقف، يمكن أن تركب الوحدة الخارجية على السقف أو الأرضية أو الحائط الخارجي، يمكن أن تربط الوحدة الخارجية مع أكثر من وحدة داخلية.
     

مكونات الوحدة الخارجية:
 

رغم أن الشكل قد يختلف من مصنع إلى آخر، إلا أن المكونات الأساسية لا تختلف، كل الوحدات تشمل الضاغط المصدر الأساسي للضجيج والمراد إبعاده عن المكان المكيف، مبادل حراري أو ملف تكثيف ومروحة مع محركها، أجهزة التحكم والتوصيل الكهربائي، كل تلك الأجزاء مجمعة في صندوق توجد به الفتحات اللازمة لتمرير الهواء الخارجي.
 

مكونات الوحدة الداخلية:
 

رغم أن الشكل قد يختلف من وحدة داخلية إلى أخرى حسب النوع، إلا أن المكونات الأساسية لا تختلف، كل الوحدات تشمل مبادل حراري أو ملف تبخير، مروحة مع محركها، مرشح هواء، أجهزة التوصيل الكهربي والتحكم، بعض الوحدات تكون مجهزة بمضخة لتصريف الماء المكثف.

شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook