ماهي أهم الأماكن السياحية بجدة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أهم الأماكن السياحية بجدة في المملكة العربية السعودية

ماهي أهم الأماكن السياحية بجدة في المملكة العربية السعودية.

 
برج جدة
كان يعرف قديما باسم برج الميل، ومن المتوقع أن يكون البرج الأطول في العالم، ويقوم بتطوير المشروع الذي أعلن عنه في عام 2007، شركة المملكة القابضة المملوكة للأمير الوليد بن طلال،ومن المتوقع أن يكون طول البرج 1000 متر (كيلومتر).
 
 
بيت نصيف
يعبر البيت عن التطور التاريخي للفن المعماري في المملكة العربية السعودية، وترجع أهمية المنزل الى الوقت الذي نزل فيه الملك عبد العزيز في ضيافة صاحب البيت الشيخ عمر أفندي نصيف وذلك في عام 1925، أما الشجرة الموجودة امام المتحف فهي تعود للمعماري حسن فتحي وهو شجرة النيم.
 
نافورة الملك فهد
وهي المعلم الأشهر على الإطلاق في جدة، فهي أعلى نافورة من نوعها في العالم حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهي مهداة من قبل الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود لمدينة جدة، بارتفاع يتجاوز 312 متر.
 
باب مكة
من أهم المعالم السياحية في المملكة كلها، فهو بعود لعام 1509، وقد تم بناء الباب على المماليك لحمية المدينة من هجمات الأعداء،وقد شهد الباب بالطبع العديد من عمليات الترميم وصولا للوضع الحالي.
 
فقيه اكواريوم جدة
الوجهة الأولى في جدة لمحبي الحياة البحرية وتحديدا الأطفال، حيث يضم العديد من الأحواض المائية التي تعرض مختلف الكائنات البحرية التي تعيش داخل البحر، منها أسماك القرش وغيرها، فيما وصل عدد الكائنات البحرية الموجودة هناك ما يربو عن 200 نوع من الأسماك.
 
يمكن للزائر أن يقوم بالتقاط الصور الفوتوغرافية مع أضخم الكائنات البحرية ومع أسماك القرش، فضلا عن رؤية عروض الدلافين وكلاب البحر يوميًا في الصالة المخصصة لدى فقيه اكواريوم ، كما يقدم الاكواريوم فرصة للسباحة مع الدلافين بصحبة عدد من السباحين المهرة.
 
المسجد العائم
ترجع تسمية المسجد بهذا الاسم لموقعه الجغرافي المميز، فهو يقع على ساحل البحر الأحمر، وعندما يشتد المد وتدخل الأمواج داخل المسجد وترتطم بجدرانه يبدو المسجد وكأنه عائم بالفعل تحت سطح البحر، المسجد بالطبع بني على الطراز الإسلامي العربي، ويعد من الأماكن التي يحرص على زيارتها كل وافد وزائر للمملكة.
 
جدير بالذكر أن الصلاة داخل المسجد تسبب راحة نفسية وفقا لشهادة المصلين داخل المسجد، حيث تؤدي فرائض الله الواجبة وسط أصوات مياه البحر ورائحة مياه البحر التي تشعرك وكأنك في جنة الله على الأرض.
 
شارك المقالة:
150 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook