ماهي أهم العناصر الشائعة القابلة لإعادة التدوير

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي أهم العناصر الشائعة القابلة لإعادة التدوير

 

 

 

ماهي أهم العناصر الشائعة القابلة لإعادة التدوير
 

هناك الكثير من المواد التي يمكن إعادة تدويرها في مجتمع اليوم، سيستغرق الأمر كتابًا للخوض في التفاصيل حول كل واحد، ومع ذلك في القائمة أدناه هناك عدد قليل من العناصر القابلة لإعادة التدوير الأكثر شيوعًا التي يصادفها الناس في حياتهم اليومية:
 

  • المعادن: غالبًا ما تكون المعادن التي نستخدمها في حياتنا اليومية قابلة لإعادة التدوير، نظرًا لكونه مادة متعددة الاستخدامات فإن إعادة تدوير المعدن يستهلك طاقة أقل بنسبة سبعين بالمائة مما هو عليه لإنتاج عنصر جديد تمامًا، ومن الأمثلة على المعادن التي يتم إعادة تدويرها:


    1. رقائق الألومنيوم: (بالإضافة إلى أواني الخبز) يمكن إعادة تدويرها بسهولة، وذلك من خلال صهر منتجات الرقائق وإعادة استخدامها ببساطة، حيث يمكن إعادة تدوير معدن الألمنيوم بشكل لا نهائي تقريبًا.


    2. علب الألمنيوم: تظهر الدراسات أن الأمريكيين يشربون مشروبًا معلبًا واحدًا على الأقل يوميًا بينما يعيدون فقط ما يزيد قليلاً عن خمسة وأربعين بالمائة، سيوفر كميات هائلة من الطاقة لإعادة تدويرها وإعادة استخدامها  بدلاً من صنع أخرى جديدة.


    3. العلب الفولاذية والقصدير: أشياء مثل علب القهوة وحاويات الحساء وعلب الخضار وما إلى ذلك هي واحدة من أكثر المواد المعاد تدويرها في بعض دول العالم، هذه إحصائية مريحة بالنظر إلى أنه يتم استخدام حوالي 100 مليون في المتوسط ​​يوميًا في هذه الدول.
     
  • الورق والكرتون: يمكن لمعظم الناس أن ينظروا حول أنفسهم في أي وقت تقريبًا من اليوم ويرون الورق أو المنتجات الورقية، الورق مادة ليس لها حدود في عالم إعادة التدوير ويقوم بعض دول العالم بعمل رائع في إعادة التدوير، تظهر الدراسات أن الناس يعيدون تدوير حوالي 334 رطلاً من الورق سنويًا، مواد الورق والكرتون التي يمكن إعادة تدويرها هي:


    1. الورق المقوى المموج: يشكل هذا معظم الورق المقوى في حياة الناس اليومية، تم بالفعل إعادة توجيه أكثر من سبعين بالمائة من صناديق الشحن من نشارة الخشب أو رقائق الخشب أو غيرها من المنتجات الورقية، يتم استخدام العناصر الأخرى من  الورق المقوى المعاد تدويره في صنع أشياء مثل علب الحبوب وورق المناديل وورق الطباعة ولوحة الملصقات.


    2. المجلات والصحف: لا يزال الكثير من الناس يحصلون على المجلات والصحف على علب بريدهم وشرفاتهم الأمامية، وفي كثير من الأحيان تكون هذه إعلانات غير مهمة أو منشورات غير مرغوب فيها وتذهب مباشرة إلى سلة المهملات، يمكن لطن واحد من الورق المعاد تدويره توفير طاقة كافية لإمداد أسرة بالطاقة لأكثر من خمسة أشهر.


    3. ورق المكتب ولوحة الملصقات: يتفاعل معظم الناس مع ورقة واحدة على الأقل يوميًا، الأوراق بشكل عام تكون موجودة في صندوق البريد والطابعة والحقيبة بجوار الباب وفي كل مكان، يمكن إعادة توجيه الورق بسهولة مما يوفر تكاليف إنتاج عالية ومستويات طاقة للمنتجات الجديدة.
     
  • الزجاج: الزجاجات والبرطمانات ليست متعددة الاستخدامات تمامًا مثل الورق أو المنتجات المعدنية عندما يتعلق الأمر بإعادة التدوير، نظرًا لتنوع ألوان الزجاج لا يمكن إعادة توجيه العديد من العناصر إلا إلى عنصر آخر من نفس العنصر، عادةً ما تتعلق الأنواع المختلفة من إعادة تدوير الزجاج بلون الزجاجة أو البرطمان، ومن الأمثلة على الزجاج الذي يتم إعادة تدويره:


    1. زجاج الصوان: هذا هو المصطلح المستخدم للإشارة إلى العناصر الزجاجية الشفافة والتي تشكل الجزء الأكبر من سوق الزجاج بأكثر من ستين بالمائة، عادة العناصر المعبأة في عبوات زجاجية شفافة ليست حساسة للضوء ويريد الناس رؤيتها.


    2. الزجاج الكهرماني: أحد أسباب صعوبة إعادة تدوير الزجاج هو حقيقة أنه لا يمكن إزالة الألوان، على سبيل المثال يشكل الزجاج الكهرماني أو البني نسبة أقل من سوق الزجاج مقارنة بالصوان بنسبة واحد وثلاثين بالمائة جزئيًا لأنه لا يمكن تصنيعه إلا في منتجات زجاجية أخرى بلون الكهرمان عند إعادة تدويره، بشكل عام يتم تخزين العناصر الحساسة لأشعة الشمس في عبوات زجاجية ومرطبانات ذات لون بني.


    3. زجاج الزمرد: عندما يفكر المرء في الزمرد أو الأخضر عادة ما يتبادر إلى الذهن زجاجات النبيذ والبيرة، هذا لأن العناصر الموجودة بالداخل حساسة لأشعة الشمس ودرجة الحرارة ولكنها ليست حساسة تمامًا مثل المنتجات التي يجب تخزينها في عبوات زجاجية بنية اللون.
     
  • البلاستيك: تشكل زجاجات المياه والمشروبات البلاستيكية الشفافة أو البلاستيك حوالي 95٪ من هذه الفئة، الأكواب البلاستيكية الشفافة والعبوات مثل منتجات التجزئة تمثل النسبة المتبقية 5 ٪، ومع ذلك فإن إعادة تدوير البلاستيك ليس ناجحًا مثل المواد الرائدة الأخرى، وفيما يلي بعض الأمثلة على البلاستيك التي يتم إعادة تدويرها:


    1. بلاستيك PET (البولي إيثيلين تيريفثاليت): عبارة عن زجاجات بلاستيكية للمياه والمشروبات.


    2. بلاستيك HDPE (بولي إيثيلين عالي الكثافة): عبارة عن بوليمر لدن بالحرارة ينتج من مونومر إيثيلين والبلاستيك غير الشفاف مثل أباريق الحليب غير الشفافة أو زجاجات الشامبو أو غيرها من المواد البلاستيكية الملونة.


    3. المواد البلاستيكية الملونة الأخرى: مثل القش إلى أغطية الزجاجات والملاعق البلاستيكية إلى أكواب Red Solo إلى البط المطاطي، تشمل المواد البلاستيكية عالية الكثافة تقريبًا جميع العناصر البلاستيكية الصلبة أو المرنة.
     
  • الإلكترونية أو “النفايات الإلكترونية“:  تحتوي الأدوات الإلكترونية على مواد كيميائية ومعادن يمكن أن تكون خطرة إذا تم إلقاؤها في مكب النفايات، يمكننا إجراء القليل من البحث لتحديد المرافق المحلية التي ستقبلها وإعادة تدويرها، يمكن أن تكون هذه العناصر:


    1. أجهزة الكمبيوتر.


    2. ستريو.


    3. الهواتف المحمولة والبطاريات.


    4. التلفزيونات القديمة.


    5. الأدوات المنزلية القديمة.
     
  • بنود أخرى:


    1. الخرسانة: عادة ما تأتي فقط من نفايات البناء والهدم.


    2. الصلب: تستخدم خردة الصلب المحلية في إنتاج الصلب الجديد.
     

إن ممارسة عادات إعادة التدوير الجيدة ليس بالأمر الصعب، هناك العديد من الطرق للمساعدة في إنشاء مجتمع أفضل والحفاظ عليه من خلال إعادة التدوير.
 

 

طرق للمساعدة في إعادة التدوير:
 

  • المشاركة في برامج إعادة التدوير المحلية.
     
  • التطوع لتعليم فصل دراسي في مدرسة ابتدائية محلية، حيث يمكن للأطفال أن يكونوا من المدافعين الكبار عن الحرب على القمامة مما يجعل كل من حولهم مسؤولين بسهولة عن الأشياء التي يرمونها في القمامة.
     
  • أخذ بعض الوقت للتجول والتقاط القمامة في منطقتنا أو الأحياء المجاورة.
     
  • التأكد من ممارسة عادات إعادة التدوير المناسبة في حياتنا الخاصة، حيث أن لا شيء يعمل أفضل من القيادة بالقدوة.
     

مع وجود الكثير من العناصر القابلة لإعادة التدوير (بما في ذلك الإلكترونيات والبلاستيك والبطاريات والمصابيح الكهربائية وغير ذلك الكثير) أصبح من الأسهل من أي وقت مضى مساعدة البيئة بعدة طرق.


بالنسبة للأشخاص المهتمين بلعب دور أكبر في عالم إعادة التدوير من حولهم يعد Google مكانًا جيدًا للبدء، مع القليل من البحث يمكن لأي شخص أن يصبح خبيرًا ويبدأ في تنفيذ عادات إعادة التدوير الإيجابية في حياته الخاصة وكذلك الأشخاص من حولهم، حيث يمكن لشخص واحد أن يحدث فرقًا هائلاً ويمكننا جميعًا تغيير العالم.

شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook