ماهي أهم النصائح لشراء مكيف صحراوي

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي أهم النصائح  لشراء مكيف صحراوي

 

 

ماهي أهم النصائح  لشراء مكيف صحراوي
 

1) كيفية اختيار المكيف الصحراوي من حيث الحجم:
 

لنحصل على تبريد ذو كفاءة عالية في المكيف الصحراوي، من الأفضل أن نعرف أن حجم المكيف الصحراوي يتناسب مع حجم المكان الذي نريد تركيبه فيه، عندما يتم تركيب مكيف صحراوي صغير في غرفة كبيرة؛ يؤدي ذلك إلى إهدار الطاقة؛ لأن المكيف سيعمل بمجهود إضافي لتبريد المكان.
 

2) معرفة سمك وكمية ألواح التبريد:
 

تتأثر المكيفات الصحراوية بألواح التبريد بشكل مباشر، حيث تعمل ألواح التبريد على امتصاص الهواء، ثم يتحرك الهواء من خلال ألواح التبريد ليتم تبريده، عندما يكون اللوح أكثر سماكة يكون التبريد أفضل، في العادة يتم صنع هذه الألواح من القش أو الأسبن أو مادة السيليلوز، تختلف كل مادة عن أخرى من حيث العيوب والميزات، حيث تتميز ألواح أسبن برخص ثمنها، لكنها لا تدوم لفترات طويلة وتحتاج إلى عمليات الصيانة، أما ألواح السيليلوز تدوم لفترات أطول وذات سماكة أكبر، إلا أن تكلفتها أكثر من ألواح أسبن.
 

 

3) التعرف على نسبة استهلاك المكيف الصحراوي للطاقة:
 

تتعدد المكيفات الصحراوية، حيث تختلف من حيث استهلاك الطاقة بشيء بسيط، من الأفضل أن نختار مكيف صحراوي ذات كفاءة تبريد عالية حتى لو استهلك طاقة أكثر.
 

4) التعرف على السرعات المتغيرة ووضع الهواء:
 

تعد المبردات الخاصة بالسرعة هي المسؤولة عن سرعات المروحة، تحتوي معظم المكيفات الصحراوية على ثلاث أوضاع للتحكم بالهواء هي الوضع العادي، الوضع الطبيعي والوضع الخاص بالنوم.
 

5) التعرف على سعة خزان المياه:
 

يجب عند شراء مكيف صحراوي التعرف على سعة خزان الماء الخاص فيه، من الأفضل أن يكون حجم الخزان كبير، عندما يكون حجم الخزان كبير يستمر تشغيل المبرد، في حال نريد تركيب المكيف الصحراوي في غرفة كبيرة يجب أن يكون الخزان كبير وأيضاً المبرد كبير.
 

6) التأكد من وجود موصل المياه:
 

يعمل موصل الماء الذي يوجد مع المكيف على توصيل المياه إلى وحدة المكيف بشكل مستمر أثناء استعمال المكيف، حيث يوفر الجهد والوقت في تعبئة المياه يدوياً.

شارك المقالة:
148 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook