ماهي أهمية العزل المائي

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي أهمية العزل المائي

 

 

ماهي أهمية العزل المائي
 

يعتبر العزل المائي خطوة أساسية في عملية البناء؛ لأنه يضمن طول عمر المنزل عن طريق تقليل احتمال حدوث أضرار هيكلية، يظل العزل المائي أحد الأنظمة المحورية التي يتم تجاهلها غالبًا مما يؤدي إلى تكلفة باهظة على المدى البعيد.
 

حيث أنه عندما يكون هناك تسرب للمياه من خلال الخرسانة، فإنه يصبح عاملاً حاسماً في طول العمر الإجمالي للمشروع، إذ يعمل الماء كوسيط للأكاسيد التي تؤدي إلى تآكل حديد التسليح، مما يؤدي إلى الإجهاد الداخلي والتشقق، ومع حلول الوقت الذي تظهر فيه التأثيرات على السطح، سيحدث ضرر كبير للبنية الداخلية، وبالتالي سرعان ما يمكن أن ينتشر التآكل بسرعة ولا يتم اكتشافه في جميع أنحاء قلب الهيكل، لذلك فإن اختيار تقنية العزل الصحيحة أمر محوري، ففي البناء قد يكون المبنى أو الهيكل مقاومًا للماء باستخدام الأغشية والطلاء لحماية المحتويات والسلامة الهيكلية.
 

اتجاهات استخدام Perma Eazee Waterproof:



العزل المائي للخرسانة العادية:
 

 

يتم تنظيف السطح لإزالة جميع الجسيمات السائبة وأي مواد ضارة، كما يتم إصلاح جميع الشقوق والعيوب من على سطح الخرسانة، حيث يتم وضع فرشاة (Eazee Coat) التمهيدي على السطح بالكامل بحرية، ثم يتم تحضير البرايمر عن طريق تخفيف جزء واحد من حجم (Eazee Coat) بكمية واحدة من الماء، وعندما يكون الطلاء التمهيدي جافًا، سيتم وضع الطبقة الثانية التي تدير الفرشاة بشكل عمودي على الطبقة الأولى.
 

على ألواح التسقيف:
 

يتم تأمين سكريم أو قماش من الألياف الزجاجية عند المسامير الملولبة على شكل حرف J وتقاطع الصفائح فوق طبقة واحدة من (Bitu Coat)، ثم بعد ذلك نقوم بتطبيق فرشاة (Eazee Coat) على السطح بالكامل في طبقتين.
 

لدورة مقاومة الرطوبة:
 

يتم وضع طبقتين من طبقة (Eazee) على القاعدة التي تم تنظيفها، حيث يتم وضع الطبقة الثانية بعد حوالي أربع ساعات من الطبقة الأولى، وعندما تكون الطبقة الثانية لا تزال مبللة ومعتمة فسيتم تنظيفها لتوفير مفتاح ميكانيكي.
 

ملاحظة حول الغطاء الأولي والتغطية:
 

  • تمييع بيرما إيزي المقاوم للماء بالماء بتخفيف 20 بالمائة، وهذا يعطي مساحة تغطية من 30 إلى 35 قدمًا مربعًا لكل لتر.
     
  •  يغطي ماء (Perma Eazee) المضاد للماء 20-25 قدمًا مربعًا لكل لتر عند وضعه بشكل أنيق و 13-15 قدمًا مربعًا لكل لتر عند استخدامه مع تقوية.
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook