ماهي ابرز الانجازات الوطنية في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي ابرز الانجازات الوطنية في المملكة العربية السعودية

ماهي ابرز الانجازات الوطنية في المملكة العربية السعودية.

 
منذ تولي الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم في المملكة العربية السعودية وابنه اصبح وليا للعهد من بعده، برزت العديد من الانجازات التي من جعلت من المملكة راقية ومتقدمة بين العديد من الدول العربية، هذا الامر ظهر جليا بعد وضع رؤية المملكة 2030 التي ترى فيها المملكة انها من الانجازات الوطنية المهمة التي تسعى فيها لان تصل المملكة العربية السعودية الى الدول المتقدمة، وتصبح منافسة في الكثير من المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية، هذا الامر الذي سيساعد بشكل كبير على التطور الذي سيحصل في المملكة، كما هناك العديد من الانجازات الوطنية في المملكة التي تبرز الاهتمام الكبير في تقدم المملكة العربية السعودية وتطورها وسوف نقوم بذكر بعض الانجازات الوطنية في السعودية.
 
انشاء هيئة الترفيه السعودية
يعتبر انشاء هيئة الترفيه السعودية من الانجازات الوطنية التي تسعى فيها المملكة العربية السعودية الى اسعاد المواطن السعودي، دون الحاجة الى الترفيه عن نفسه في الدول الاخرى، حيث قامت بعمل الكثير من المدن الترفيهية والعروض الترفيهية، واعطت تراخيص لاقامة الحفلات الغنائية والفعاليات المتنوعة، وايضا السماح للسينما السعودية بالافتتاح، والسماح للنساء بحضور المباريات في الملاعب السعودية، وقد كان عام 2020 من الاعوام المتميزة والتي فيها الترفيه.
 
انشاء اجهزة وهيئات في المملكة
مع التطور الحاصل في المملكة العربية السعودية تم انشا جهاز باسم رئاسة امن الدولة التي سوف تعنى بعمل جميع ما يتعلق بامن الدولة، ويرتبط بشكل مباشر برئيس مجلس الوزراء.
كما تم انشاء هيئة تطوير بوابة الدرعية برئاسة ولي العهد، وانشاء هيئة ملكية لمحافظة العلا، وايضا انشاء نادي للابل وتشكيل مجلس لادراته، وانشاد نادي للصقور.
كما تم تطبيق قرار زيادة الرسوم الشهرية المفروضة على المرافقين والتابعين للمقيمين والزائرين بواقع 100 ريال عن كل مرافق وتستهدف توفير مليار دولار بنهاية العام.
كما تم تطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات ووضع عدة برامج وخطط وفق الضوابط الشرعية وبالتدريج، الى حين تهيئة الصالات الرياضية للبنات في المدارس وتوفير كفاءات بشرية مؤهلة من النساء لهذه البرامج .
 
اهم الانجازات الوطنية 
من اهم الانجازات الوطنية موافقة مجلس الوزراء على تنظيم صندوق النفقة وربطه بوزارة العدل، ويكون له شخصية اعتبارية وميزانية مستقلة ومقره في وزارة العدل، كما انه سوف يهتم بتولي العديد من المهام من اهمها صرف النفقات لمن صدر له حكم قضائي باستحقاقها لغير عذر الاعسار، وصرفها لمن له امر قضائي ولا يزال مطالبته بها منظورة في المحكمة، حسب اجراءات محددة.
 
ايضا الاعلان عن مشروع سياحي عالمي باسم مشروع نيوم، او ما يسمى مشروع البحر الاحمر الذي يعتبر من احد اكثر المواقع الجمالية الطبيعية في المملكة، بالتعاون مع شركات عالمية في الضيافة والفندقة، من اجل تطوير منتجعات سياحية استثنائية على اكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي املج والوجه، وعلى بعد مسافات من المحميات الطبيعية في المملكة، والبراكين الخاملة في حرة الرهاة.
 
فيما حسم المجلس الاعلى للقضاء احقية الام باثبات الحضانة للابناء دون اي حاجة لرفع دعاوي قضائية في المحاكم، ويجب اثبات عدم وجود خصومة او نزال بين والد المحضونين.
 
فيما وافق مجلس الوزراء على اقرار التقويم الدراسي للاعوام الخمسة القادمة من عام 1439 حتى عام 1443هجري، وتعديل على التقويم الدراسي والغاء اجازات الاسابيع الفاصلة وسط الفصلين الاول والثاني، وان تكون نهاية السنة الدراسية في اواخر شهر شعبان قبل بداية شهر رمضان المبارك والعام الدراسي الذي يليه.
 
كما قامت وزارة التعليم باعتماد زيادة من اليوم الدراسي ساعة يوميا من الاحد حتى الاربعاء في التقويم الجديد للعام الدراسي 1438/1439 وادراج حصص النشاط الاسبوعي بواقع 60 دقيقة للحصة ضمن الخطة الدراسية لكل المراحل الدراسية .
 
فيما وجه الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بفتح مدرجات ملعب مباراة المنتخب السعودي وضيفه الياباني مجانا، وقد حقق فيها المنتخب السعودي الفوز التاريخي وحصل على بطاقة التاهل لمونديال روسيا 2020 .
 
هذه هي اهم الانجازات الوطنية في السعودية التي نرى فيها التطور الكبير الذي تسير عليه المملكة العربية السعودية، لهذا نضع لكم جميع الانجازات الوطنية في السعودية والتطور الكبير لها.
 
شارك المقالة:
98 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook