ماهي اسباب منع دخول المصريين الى الكويت

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي اسباب منع دخول المصريين الى الكويت

ماهي اسباب منع دخول المصريين الى الكويت.

 

وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم نفت ما تم الحديث عنه في الاونة الاخيرة حول تصريحات تم نسبها اليها بخصوص منع دخول المصريين الى الكويت.

حيث قالت في بيان “انها تطالب الحكومة الكويتية بالحديث عن توضيح بسبب وضع مصر من ضمن الدول الممنوع مواطنيها دخول الكويت وان هذا الخبر ليس له اساس من الصحة، كما طالبت وسائل الاعلام بتحري الدقة قبل نشئ المعلومات او التصريحات.

فيما قالت الوزيرة مكرم رفضها واستنكارها لهذه المحاولات على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تختص باختلاق تصريحات غير صحيحة مؤكدة ان جهات مغرضة، والتي تقف وراء هذه الاساءة لاستهداف العلاقة الطيبة بين البلدين.

فيما اعلنت صحف كويتية رسمية ان هيئة الطيران المدني بالكويت قررت حظر الطيران التجاري لواحد وثلاثين دولة من بينهم مصر وارجعت قراراها الى تعليمات السلطات الصحية بسبب الوضع المتردي وانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بشان الدول عالية الخطورة، وقد تضمنت قائمة الدول الواحد والثلاثين كل من مصر وايران والهند والبرازيل وكولومبيا وارمينيا وبنجلاديش وسوريا، واسبانيا، وسنغافورة، وسيرلانكا، والبوسنة والهرسك، ونيبال، والمكسيك، والعراق، واندونيسيا، وتشيلي، ولبنان ، وباكستان، وهونغ كونغ، ومقدونيا الشمالية، وايطاليا، ومولدوفا، وبيرو، وبنما، وصربيا، ومونتنيجرو، والدومينكان، وكوسوفو”.

شاهد أيضا: كم عدد المصريين في الكويت 2020

فيما كشفت النائبة الكويتية صفاء الهاشم السياسية الكويتية المعروفة ان وزير الخارجية احمد الناصر ابلغها بالرسالة الخاصة بوزير الصحة والتي مفادها ان قرار صدر من الصحة العامة بمنع دخول الكويت من دول جديدة من ضمنها جمهورية مصر العربية.

وقد قالت في تغريدة على تويتر، ان وزير الخارجية الشيخ احمد الناصر ابلغها برسالة وزير الصحة التالية وهي ” صدر من الصحة العامة بمنع دخول الكويت من دول جديدة من ضمنها مصر، علمًا بأنّ هناك وقف لإصدار الإقامات الجديدة وكروت الزيارة وإصدار الفيز لجميع الدول».

وقد اكد الطيران المدني الكويتي هذه التصريحات بعدما اعلنت في احدى التغريدات على تويتر، حيث انه بناء على تعليمات السلطة الصحية الكويتية، والتي تحدثت عن الاسباب التي تعتبر هي التداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بشان الدول التي فيها الفيروسات بخطورة كبيرة وعالية .

وقد تم ابلاغ شركات الطيران المسيرة للرحلات من مصر للكويت بعدم قبول دخول اي طائرة قادمة من الاراضي المصرية للكويت، وقد وصل هذا الامر لجميع الطائرات المحلقة في الجو، وقد كتب المسافرين عن تجربتهم وابلاغهم بضرورة مغادرة المطار لانه لن يتم اقلاع اي طائرة للكويت حتى اشعار اخر.

فيما تحدث احد المسافرين المصريين الى الكويت واسمه محمد خليفة على الفيسبوك باحد البوستات التي قال تحدث فيها عن معاناته في الطيارة بعد 5 اشهر بعيدا عن عائلته، وحجز التذكرة وتحليل البي سي ار، وفي منصف الرحلة يصدر قرار من الكويت من نصف ساعة بمنع جنسيات من الدخول منها الجنسية المصرية وانزاله من الطائرة وهو بمطار القاهرة ينتظر الحقائب، وهو ما يعبر بشكل كبير عن شدة القهر الذي لا يمكن تحمله.

 
شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook