ماهي اسباب نفوق الاسماك في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي اسباب نفوق الاسماك في المملكة العربية السعودية

ماهي اسباب نفوق الاسماك في المملكة العربية السعودية.

 
لغز نفوق أسماك في بحر القنفذة في السعودية
اسباب نفوق الاسماك في كل بحر او نهر او بحيرة في هذا العالم هو الانسان، لان تدخلات الانسان في سير هذا الكوكب سبب الكثير من الخلل الجيلوجي في تركيب الكوكب، خير مثال على هذا القول ما حدث في هوروشيما عندما ضرب الامريكان قمبلة نووية عليها، حيث تم ابادة جميع اشكال الحياة في تلك المدينة، ولم يتوقف الموت على الانسان فقط، بل تم القضاء على كل اشكال الحياة والوانها في تلك المدينة اليابانية؛ لهذا السبب اقول بان الانسان هو السبب في نفوق الاسماك في المملكة العربية السعودية، وايضا في كل مكان حول العالم.
 
 الأسباب نفوق الأسماك في كورنيش جدة الحقيقية
الان ساقدم لكم أسباب نفوق الاسماك على شواطئ البحار والانهار والبحيرات والمحيطات، ومن ثم ساقدم لكم الحلول الممكنة لتجنب هذه الظاهرة التي تستهلك اطنان من الاسماك بشكل يومي في مختلف انحاء العالم، اسباب نفوق الاسماك في السعودية كتالي:
 
اول اسباب نفوق الاسماك في السعودية هي مياه الصرف الصحي التي تصرف في البحار، فهذه المياة العادمة لها الدور الاساسي في ما يحدث الان على شواطئ البحار.
ثاني اسباب نفوق الاسماك في السعودية يكمن في الصيد الجائر دون ضوابط ومعايير، فيتم صيد السمك في موسم التكاثر، كما يتم صيد السمك الام ويبقى الصغار من دون حماية الام للموت او لتكون وجبة سهلة لباقي المخلوقات البحرية.
ثالث اسباب نفوق الاسماك في السعودية عدم الاهتمام بالحياة البحرية في الممكلة العربية السعودية، فلا يتم فحص نسبة تلوث المياة في المملكة، ولا يتم معاية الاسماك التي تكون نافقة على الشواطئ في المملكة.
 
الحلول الممكنة لظاهرة النفوق الجماعي للأسماك
بعد ان تحدثنا عن اسباب نفوق الاسماك في شواطئ السعودية، الان سنقدم الحلول الممكنة لهذه الظاهرة التي تأخذ كل يوم اطنان من الاسماك النافقة، الحلول لنفوق الاسماك لا يمكن ان تكون الي عن طريق سحب عينات من الاسماك النافقة، وايضا فحص نسبة التلوث في مياه البحر، ايضا الحلول لا يمكن ان تكون موجودة اذا لم تكن هناك قرارات من منظمة الصحة العالمية.
 
كما قلت لكم بان ظاهرة نفوق الاسماك خطيرة جدا ولا بد ان تعالج في اسرع وقت، ساسوق لكم الان في هذا المقام بعض من الحلول والمقترحات لظاهرة نفوق الاسماك في المملكة العربية السعودية:
 
اول الحلول الممكنة لظاهرة نفوق الاسماك في المملكة العربية السعودية هو اخذ عينة من الاسماك النافقة وتحليلها للتعرف على سبب الموت.
ثاني الحلول الممكنة لظاهرة نفوق الاسماك في المملكة العربية السعودية هو فحص نسبة التلوث في مياه البحار.
ثالث الحلول الممكنة لظاهرة نفوق الاسماك في المملكة العربية السعودية هو ايقاف ضخ مياه الصرف الصحي في البحار والعمل على خطة لتدويرها
 
شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook